الإنجازات الجديدة ونصائح لتحسين الموقع الإلكتروني

 بدأت جوجل في إطلاق ميزة جديدة في أدوات مشرفي المواقع جوجل وتحديدا في إحصاءات سيرش كونسل، حيث صار بالإمكان الآن الاطّلاع على الإنجازات التي حقّقها الموقع الإلكتروني.

صفحة الإنجازات في إحصاءات سيرش كونسل هي صفحة يُمكنك من خلالها تتبُّع مستوى التقدّم والاحتفال بالإنجازات التي تحقِّقها خلال مسيرة موقعك الإلكتروني. حيثُ تظهر في صفحة الإنجازاتِ الإنجازاتُ التي تمّ تحقيقها والتي هي قيد التّقدّم، من جهة أخرى، توجد على الصّفحة نصائح قيّمة لتحسين ظهور الموقع الإلكتروني وجلب مقدار أكبر من الزّوّار. وفي ما يلي بعض من تلك النّصائح.


صفحة الإنجازات الجديدة في إحصاءات سيرش كونسل

تهدف صفحة الإنجازات إلى مساعدتك في تتبُّع التقدّم الذي يحرزه موقعك الإلكتروني واستلهام أفكار جديدة. تجب معرفة أنه لم يتم تصميم هذه الخدمة لتعكس آلية ترتيب النتائج في جوجل.

إنجازات الموقع الإلكتروني في إحصاءات مشرفي المواقع


كيف يتم تحديد الإنجاز الذي يُعرَض لموقعك الإلكتروني؟

تحلّل جوجل بيانات موقعك الإلكتروني منذ عام 2019 حتى اليوم، استنادًا إلى تاريخ إثبات ملكية موقعك الإلكتروني على "جوجل سيرش كونسل". بعدها، تحدد الإنجاز الأكثر صلة بموقعك الإلكتروني والذي لا يزال قيد التقدّم، وذلك بناءً على عدد النقرات التي حصل عليها موقعك الإلكتروني من "بحث جوجل".

من خلال صفحة الإنجازات في إحصاءات سيرش كونسل، يُمكنك الوصول إلى فلاتر مخصّصة في أدوات مشرفي المواقع جوجل، على سبيل المثال، الصّفحات التي حقّقت نسبة مشاهة أقل في الفترة الأخيرة مقابل الفترة السّابقة.

إنجاز من إنجازات الموقع الإلكتروني في إحصاءات سيرش كونسل


نصائح لتحسين الموقع الإلكتروني

في ما يلي بعض نصائح التّحسين التي يحتاجها مشرف الموقع لتحسين الموقع الإلكتروني وتحسين ظهوره على الإنترنت كما تضمّ نصائح من أجل جلب أفكار رائعة لإنشاء محتوى يبحث عنه الأشخاص


البحث عن فكرة تعجبك

يمكن أن تشكّل طلبات البحث مصدرًا جيدًا للحصول على الإلهام بشأن المواضيع التي يجب الكتابة عنها والطُرق التي يمكن اعتمادها لتحسين المحتوى الحالي والمحتوى الجديد الذي تنشئه. ويمكن أن تساعدك طلبات البحث في تحديد الأسئلة والمعلومات التي يحتاج إليها المستخدمون، على سبيل المثال:

  • ابحث عن موضوع أو سؤال يهمّك على جوجل، ثم اطّلِع على قسمَي "أسئلة طرحها الآخرون" و"عمليات البحث ذات الصلة" للحصول على أفكار إضافية متعلقة ببحثك.
  • اطّلِع على طلبات البحث الأهم والرائجة على موقعك الإلكتروني في "Search Console Insights" لمعرفة نوع المحتوى الأكثر طلبًا وإنشاء المزيد منه.
  • استخدِم "Google Trends" لتحديد ما يبحث عنه المستخدمون في سياق موضوع أو طلب بحث يهمّك.


إنشاء محتوى جيّد

بعد أن تحدّد فكرة تعجبك وتعتقد أنها قد تثير اهتمام عدد كافٍ من المستخدمين، حاوِل البحث عنها على جوجل واستلهام الأفكار من المحتوى المتوفّر حاليًا. ومن خلال الابتكار وتحسين هذه الأفكار، يمكنك إنشاء محتوى قيّم يجذب جماهيرك.

من المهم أيضًا أن يكون لديك عنوان صفحة جذاب وملائم للمحتوى وللطُرق التي يعتمدها المستخدمون للبحث عن المحتوى على جوجل. يمكنك قراءة المزيد من النصائح في دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين ودليل المحتوى المساعِد.


مساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى الخاص بك

بعد إنشاء محتوى جيد، فكِّر في كيفية مساعدة شرائح الجمهور ذات الصلة في اكتشافه من خلال عرضه أمامهم، على سبيل المثال:

  • شارِك الروابط المؤدية إلى المحتوى الجديد في أماكن يمكنك العثور فيها على جماهيرك المحتملة، مثلاً على وسائل التواصل الاجتماعي والمجموعات والمقالات في المواقع الإلكترونية والمنتديات الأخرى.
  • عندما يكون ذلك ممكنًا، أدرِج في المحتوى الأكثر رواجًا على موقعك الإلكتروني روابط تؤدي إلى المحتوى الجديد، ما يساعد القرّاء في العثور على هذا المحتوى.


إنشاء محتوى مظهره حديث وجذاب

تأكَّد من أنّ المحتوى معروض بشكل لافت ووفق تصميم حديث، وأنّه يمكن قراءة النصوص بسهولة على الأجهزة الجوّالة. فقد يكون للمرئيات تأثيرًا قويًا، لا سيما الصور والفيديوهات العالية الجودة.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜
Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم