السّرّية في بنود خدمة ادسنس: ماذا تعرف عن البند 11؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

السّرّية في بنود خدمة ادسنس: ماذا تعرف عن البند 11؟

بند من بنود خدمة ادسنس ينصّ على أنّه يُمنع عليك كناشر مشاركة نسبة النّقر إلى الظّهور والعديد من الأمور الأخرى التي لم تكن تتوقّعها.

 هل تستخدم جوجل ادسنس لجني الرّبح من المحتوى الذي تقدّمه باستخدام موقع إلكتروني؟ هل تعلم أنّ هناك بندا من بنود خدمة ادسنس ينصّ على أنّه يُمنع -عليك كناشر- مشاركة نسبة النّقر إلى الظّهور والعديد من الأمور الأخرى التي لم تكن تتوقّعها؟ ومشاركتك لهذه المعلومات يعني أنّك انتهكت سياسات ادسنس، الأمر الذي قد يترتّب عليه إغلاق الحساب. (من هنا بعض الأشخاص الذين يتمّ إيقاف حسابهم بسبب انتهاك للسّياسة، لكنّهم لا يعرفون سبب إيقاف الحساب أو الانتهاك الذي قاموا به)

هذا البند في سياسة جوجل ادسنس ينص على أنه إذا كنت تستخدم خدمات ادسنس، فأنت توافق على عدم الكشف عن أي معلومات سرية تخص جوجل دون الحصول على موافقتها الكتابية المسبقة.

الهدف من هذه الصّفحة، تعريفك على بند "السّرّيّة" الموجود ضمن البنود الـ16 لجوجل ادسنس، مع شرحه بشكل مستفاض وواضح لتحافظ على حسابك ادسنس في وضع جيّد وحمايته من انتهاك السّياسات.

بند السرية في ادسنس


بند السّرّيّة في ادسنس

تقول جوجل في البند 11 من بنود خدمتها الـ16 ما يلي:

أنت توافق على عدم الكشف عن معلومات Google السرية دون موافقتنا الكتابية المسبقة. وتتضمن "معلومات Google السرية": (أ) جميع برامج شركة Google وتقنياتها ووثائقها المتعلقة بالخدمات؛ و(ب) نسب النقر إلى الظهور أو الإحصاءات الأخرى التي تتصل بأداء الملكية في ما يتعلق بالخدمات؛ و(ج) وجود معلومات حول، أوبنود أي بيتا غير عامة أومزايا تجريبية بأحد الخدمات ؛ و(د) أية معلومات أخرى توفرها شركة Google وتم تعريفها على أنها معلومات سرية أو تعتبر بطبيعة الحال سرية بموجب الظروف التي يتم تقديمها فيها. ولا تتضمن معلومات Google السرية معلومات تكون على عِلم بها بالفعل قبل استخدامك للخدمات، أو معلومات تصبح معروفة علنًا دون أي خرق من جانبك، أو معلومات أعدّدتها بشكلٍ مستقل، أو تم منحها لك بشكلٍ قانوني من قِبل طرف ثالث. وبالرغم من القسم 11 هذا، يجوز لك الكشف بدقة عن مبالغ الدفعات المالية الإجمالية لشركة Google الناتجة عن استخدامك للخدمات.

المصدر: بنود خدمة ادسنس

لقطة شاشة من بنود الخدمة في ادسنس يضم البند 11 بند السرية


شرح بند السّرّيّة في ادسنس

هذا البند هو جزء من الشروط والأحكام التي يجب على المستخدمين الاتفاق عليها عند استخدامهم لأي خدمات تقدمها شركة جوجل -في هذه الحالة جوجل ادسنس-. يتضمن هذا البند بنودًا متعددة تحدد الحقوق والواجبات المتعلقة بالمعلومات السرية لشركة جوجل التي يجب عدم الكشف عنها لسرّيّتها أثناء استخدام خدماتها.

في هذا البند، يوافق المستخدم -الذي في هذه الحالة هو أنت- على عدم الكشف عن أي معلومات سرية تخص شركة جوجل دون الحصول على موافقتها الكتابية المسبقة. وتشمل المعلومات السرية:

  1. جميع برامج شركة Google وتقنياتها ووثائقها المتعلقة بالخدمات
  2. نسب النقر إلى الظهور أو الإحصاءات الأخرى التي تتصل بأداء الملكية في ما يتعلق بالخدمات
  3. وجود معلومات حول، أوبنود أي بيتا غير عامة أومزايا تجريبية بأحد الخدمات
  4. أية معلومات أخرى توفرها شركة Google وتم تعريفها على أنها معلومات سرية أو تعتبر بطبيعة الحال سرية بموجب الظروف التي يتم تقديمها فيها.

بصفتي خبير منتجات من المستوى الماسي في منتدى مساعدة ادسنس العربي يُمكنني أن أشرح بكلّ ثقة الأمور المرتبطة بشكل مباشر باستخدام المنتج (في هذه الحالة البندين 2 و3) لكن قد لا أتمكّن من الخوض في التّفاصيل القانونيّة لأنّني لستُ محاميا. لمزيد من التّفاصيل يُمكنك استشارة محامي. 

يظهر بوضوح شديد على هذا البند أن جوجل تمنع مشاركة:

  • نسب النّقر إلى الظّهور.
  • العائد لكلّ ألف ظهور للصّفحة.
  • تكلفة النّقرة.
  • إحصاءات التّقارير.
  • الميزات الاختباريّة.

ومشاركة واحد أو أكثر مما سبق يُعدُّ انتهاكا لبنود خدمة ادسنس والذي يعني انتهاكا لسياسات ادسنس، الأمر الذي يترتّب عنه إغلاق الحساب.


ماذا يعنيه هذا؟

يعني هذا أن لا تشارك أي معلومات تتعلّق بنسب النّقر إلى الظّهور مع أي طرف ثالث، أو مشاركتها على وسائل التّواصل الاجتماعي أو ما شابه، وإذا كان لا بدّ من مشاركة لقطة شاشة في  سؤال طرحته في منتدى مساعدة ادسنس، فيُرجى حجب المعلومات الحسّاسة حتى لا يتمّ الإبلاغ على منشورك وإزالته بسبب انتهاك سياسات منتج ادسنس وسياسات المحتوى على منتديات مساعدة جوجل.


أين يُمكن العثور على بنود خدمة ادسنس؟

يُمكنك العثور على بنود خدمة ادسنس والعودة لقراءتها في أيّ وقت من خلال واجهة ادسنس في أسفل القائمة الجانبيّة، وفي ما يلي لقطة شاشة تُظهر خطوات الوصول إليها من خلال ادسنس:

مكان تواجد زر لبنود خدمة ادسنس "أسفل القائمة الجانبيّة" في ادسنس


وفي الختام، وإذا وصلت بالقراءة حتّى هذه النّقطة، فهذا يعني أنّك مهتمّ فعلا بفهم منتج ادسنس الذي تستخدمه أو تريد استخدامَه، وهذا يدلّ على أنّ نسبة مواجهتك لمشكلة في ادسنس في المستقبل قليلة جدّا، لهذا حاول الالتزام ببنود السّياسة وعد مشاركة أي معلومات من شأنها أن تكون سرّيّة.

المصدر: بنود خدمة ادسنس (المغرب)

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي