جوجل تقدّم: بارد، شات الذّكاء الاصطناعي | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تقدّم: بارد، شات الذّكاء الاصطناعي

بارد BARD معلومات حوله وكيف يُمكن استخدامه والبلدان المتاح فيها شات بارت من جوجل.

 أعلنت جوجل اليوم على لسان رئيسها التّنفيذي سوندار بيشاي عن إطلاق النّسخة التّجريبيّة من شات "بارد" من LaMDA النّموذج اللّغوي وهو نموذج ذكاء اصطناعي للمحادثة قادر على إجراء حوار سلس ومتعدد الأدوار.

الآن، وحتى تفهم الأمر بشكل بسيط، سأحاول تبسيط نموذج الذّكاء الاصطناعي وشات بارد إلى أقصى درجة ممكنة، مع مدّك بمعلومات وتفاصيل حول أين يُمكنك العثور على مساعدة بخصوصه، وهذا الهدف من هذه الصّفحة.

وجاء في إعلان جوجل:

نبدأ اليوم في فتح الوصول إلى بارْد، وهي تجربة مبكرة تتيح لك التعاون مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. يأتي هذا في أعقاب إعلاناتنا الأسبوع الماضي حيث نواصل تقديم تجارب الذكاء الاصطناعي المفيدة للأشخاص والشركات والمجتمعات.

بارد BARD


يمكنك استخدام بارْد لزيادة إنتاجيتك وتسريع أفكارك وتغذية فضولك. قد تطلب من بارْد إعطائك نصائح للوصول إلى هدفك المتمثل في قراءة المزيد من الكتب هذا العام ، أو شرح فيزياء الكم بعبارات بسيطة أو تحفيز إبداعك من خلال تحديد منشور مدونة. لقد تعلمنا الكثير حتى الآن من خلال اختبار بارْد، والخطوة الحاسمة التالية في تحسينه هي الحصول على تعليقات من المزيد من الأشخاص.


حول شات بارْد

بارْد (بالإنجليزيّة: BARD) هو دردشة مع الذّكاء الاصطناعي مشابهة لشات جي بي تي. Bard هو تجربة تعتمد على نفس التقنية التي تتيح لك التعاون مع الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وبصفتك متعاونا مبدعً ومفيدا، يمكن لبارْد تعزيز خيالك وزيادة إنتاجيتك ومساعدتك على إحياء أفكارك، سواء كنت تريد المساعدة في التخطيط لحفلة عيد ميلاد مثالية وصياغة الدعوة، وإنشاء قائمة مؤيدين ومخالفين لاتخاذ قرار مهم، أو فهم الموضوعات المعقدة حقًا بشكل بسيط.

بكلمات أخرى، ستتمكّن من الدّردشة مع الذّكاء الاصطناعي والتّحدّث معه بشكل كتابي وسيتمكّن من الإجابة عن أسئلتك والقيام بالعديد من المهام التي يُمكن للبشر استغراق وطويل لإنجازها في فترة وجيزة جدّا.


وتقول جوجل في تعريف شات بارد:

يتم تشغيل بارد بواسطة نموذج بحثي كبير للغة (LLM)، وتحديداً إصدار خفيف الوزن ومحسّن من LaMDA، وسيتم تحديثه بنماذج أحدث وأكثر قدرة مع مرور الوقت. إنه يرتكز على فهم جوجل للمعلومات عالية الجودة. يمكنك التفكير في LLM كمحرك تنبؤ.

عندما يتم توجيهه، فإنه يولد استجابة عن طريق تحديد كلمة واحدة في كل مرة من الكلمات التي من المحتمل أن تأتي بعد ذلك. لن يؤدي اختيار الخيار الأكثر احتمالية في كل مرة إلى استجابات إبداعية للغاية، لذلك تم أخذ بعض المرونة في الاعتبار. وما زلنا نرى أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمونها، كلما تحسنت قدرة LLM على التنبؤ بالردود التي قد تكون مفيدة.

في حين أن LLMs هي تقنية مثيرة، فهي لا تخلو من عيوبها. على سبيل المثال، لأنهم يتعلمون من مجموعة واسعة من المعلومات التي تعكس التحيزات والصور النمطية في العالم الحقيقي، تظهر هذه أحيانًا في مخرجاتهم. ويمكنهم تقديم معلومات غير دقيقة أو مضللة أو خاطئة أثناء تقديمها بثقة.

على سبيل المثال، عندما طُلب من بارد مشاركة بعض الاقتراحات حول نباتات داخلية سهلة، قدم بارْد أفكارًا مقنعة… ولكن هناك بعض الأشياء الخاطئة، مثل الاسم العلمي لزهرة ZZ.

على الرغم من أنه من المهم أن تكون على دراية بمثل هذه التحديات، لا تزال هناك فوائد لا تصدق لـ LLM، مثل تحفيز الإنتاجية البشرية والإبداع والفضول. وهكذا ، عند استخدام Bard، ستحصل غالبًا على عدد قليل من المسودات المختلفة لاستجابتها حتى تتمكن من اختيار أفضل نقطة بداية لك. يمكنك الاستمرار في التعاون مع Bard من هناك، وطرح أسئلة متابعة. وإذا كنت تريد أن ترى بديلًا، فيمكنك دائمًا أن تجعل بارد يحاول مرة أخرى.







استخدام بارْد

لاستخدام Bard، تحتاج إلى حساب جوجل شخصي تديره بنفسك. تعرّف على كيفية إنشاء حساب جوجل. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام حساب جوجل يديره أحد الوالدين أو الوصي أو مشرف جوجل Workspace. ويجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر. في الوقت الحالي، قد لا يكون بارد متاحًا في بلدك. وستحتاج إلى الانضمام إلى قائمة الانتظار قبل أن تتمكن من البدء في استخدامها.


بارْد والبرمجة

في الوقت الحالي لم تعلن بعد بشكل رسمي على أنّ شات بارْد بإمكانه إنشاء روز برمجيّة نظرا لأنها لا تزال تعمل عليه.

وقالت: لا يمكن لبارْد (Bard) مساعدتك في الترميز حتى الآن. لا يزال بارْد يتعلم البرمجة، والردود حول الشفرة غير مدعومة رسميًا في الوقت الحالي.


تجربة شات بارْد


قالت جوجل أنّها ستستمر في تحسين Bard وإضافة إمكانات له، بما في ذلك الترميز والمزيد من اللغات والتجارب متعددة الوسائط.

يمكنك الاشتراك لتجربة شات الذّكاء الاصطناعي بارْدعلى https://bard.google.com. بدأت جوجل في طرح الوصول إلى شات بارد في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اليوم وستوسّع النّطاق بمرور الوقت إلى المزيد من البلدان واللغات.

هل تبحث عن مساعدة، يُمكنك الانتقال إلى الأسئلة الشّائعة أو مركز مساعدة شات بارد.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي