تعديل على سياسة مستودع الإعلانات بمكافأة في ادسنس: متاح الآن تقديم الوسائل النّقدية غير المباشرة كمكافآت | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تعديل على سياسة مستودع الإعلانات بمكافأة في ادسنس: متاح الآن تقديم الوسائل النّقدية غير المباشرة كمكافآت

في 31 أكتوبر 2023، ستسمح جوجل ادسنس بتقديم مكافآت غير نقدية في الإعلانات، شريطة أن تكون غير قابلة للتحويل إلى نقد أو نقل إلى شخص آخر.

 بدأ النّاشرون في ادسنس باستلام رسالة عبر بريدهم الإلكتروني تتعلّق بإتاحة تقديم الوسائل النقدية غير المباشرة كمكافآت. سأقوم بإرفاق الرّسالة، بعدها سأحاول توضيح ما ظهر غامضا فيها.

تعديل على سياسة مستودع الإعلانات بمكافأة في ادسنس

مرحبًا،

في 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2023، ستعدّل جوجل سياسة مستودع الإعلانات بمكافأة كي تصبح سياسات للوحدات الإعلانيّة التي تقدّم مكافآت. بموجب السّياسات المعدّلة، نسمح بتقديم الوسائل غير النّقديّة أو غير المباشرة كمكافآت شريطة استيفاء المعايير التّالية:

  1. إمكانية تحصيل قيمة المكافأة واستخدامها لسلعة أو خدمة ضمن منصّة النّاشر أو موقعه الإلكتروني أو تطبيقه.
  2. أن تكون المكافأة غير قابلة للنّقل.
  3. ألاّ تتجاوز المكافآت التي تكون عبارة عن خصم أو قسيمة للسّلع الفعلية ‎25% من إجمالي قيمة السّلعة.

لا يُسمَح تحت أي ظرف بتقديم الوسائل النّقديّة المباشِرة كمكافآت.

لأغراض السياسات المعدّلة:

  • "الوسائل النّقديّة المباشرة" هي أيّ شكل من أشكال تقديم العروض القانونيّة أو غيرها من وسائل الدّفع التي يمكن استخدامها مباشرةً لشراء سلع أو خدمات في العالم الحقيقيّ. تشمل الأمثلة النّقود والعملة المشفّرة وبطاقات الهدايا.
  • "الوسائل غير النقدية أو غير المباشرة" هي أيّ شيء له قيمة نقديّة، ولكنّه ليس طريقة دفع مباشرة على أرض الواقع، أو أيّ شيء ليس له قيمة نقديّة في العالم الحقيقيّ. تشمل الأمثلة الخصومات، أو مكافآت أو نقاط الولاء، أو الشّحن المجّاني للمنتجات، أو التّجربة المجّانية للمنتجات أو الخدمات، أو حياة إضافية في اللّعبة، أو مظهر لشخصيّة في اللّعب.
  • "غير قابلة للنقل" تعني أنّ المستخدم الذي تلقّى المكافأة يمكنه وحده تحصيل قيمتها والاستفادة منها، ولا يمكن تحويلها مباشرةً إلى وسائل نقديّة مباشرة أو وسائل يمكن نقلها إلى شخص آخر. تشمل الأمثلة رمز خصم أو نقاط ولاء أو وسيلة في لعبة يمكن لمستخدِم معيّن فقط الاستفادة منها من خلال تسجيل الدخول إلى حسابه ولا يمكن تحويلها مباشرةً إلى مبلغ مالي أو استخدامها لشراء أيّ وسيلة يمكن نقلها إلى شخص آخر.


بالإضافة إلى ما سبق، سنُجري أيضا تعديلات تحريرية على السّياسات لزيادة الوضوح وتعزيز المقروئيّة. لا تؤدّي هذه التّعديلات التّحريريّة إلى تغيير نطاق السّياسات.

يُرجى مراجعة التّعديل لتحديد ما إذا كان يؤثّر في الوحدات الإعلانية التي تقدّم مكافآت. إذا سبق أن تمّ رفض وحداتك الإعلانيّة التي تقدّم مكافآت، ولكن برأيك يجب عدم رفضها بعد التّعديل، يمكنك طلب إجراء مراجعة أو طلب إعادة نظر في أو بَعْدَ 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2023. يمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول طلب إجراء مراجعة أو إعادة نظر.

----------

أعتقد أنّ هذه الرّسالة لها علاقة بادسنس للألعاب. لا أقول ادموب، إنّما منتج ادسنس للألعاب. تعرّف على مزيد من المعلومات حول أنواع برامج جوجل ادسنس.

تتعلّق هذه الرّسالة بسياسات جديدة ستبدأ جوجل ادسنسن في تطبيقها في ما يتعلّق بالإعلانات التي تدخل ضمن أنواع المكافآت.

في الحقيقة، ليست لديّ معلومات كثيرة حول هذا المنتج لأنّي لم أستخدمه من قبل، لكن إن كان باستطاعتك تقديم أي معلومات إضافية أخرى، فسيكون من الجيّد مشاركتها في التذعليقات مع قرّاء مدوّنة الدّعم العَربي الآخرين.

وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات، إنشاء منشور في مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك أو طرح سؤال في منتدى مساعدة ادسنس.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي