هل تواجه مشكلة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة."؟ لا تقلق | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل تواجه مشكلة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة."؟ لا تقلق

في حال كنت تتساءل عن حالة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة" التي بدأت تظهر في جوجل سيرش كونسول وما معناها وهل هي مشكلة، فتابع قراءة هذه الصفحة.

 بدأت تظهر حالة جديدة ضمن حالة فهرسة الفيديوهات في تقرير فهرسة الصّفحات التي تتضمّن فيديوهات في جوجل سيرش كونسول بعنوان (الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة). حيث يشكّل الفيديو محتوى تكميليًا في الصفحة. فهل هذا يعني أنّ هناك مشكلة؟ وكيف أتعامل مع الموضوع؟

قبل بضعة أيّام كانت قد نشرت جوجل مقالا يتطرّق إلى مشكلة "الفيديو خارج إطار العرض" والتي كانت تسببت بتشويش كبير لمشرفي المواقع، حيث ذكرت أنّ وضع الفيديو سيعرض فقط الصّفحات التي يكون فيها الفيديو هو المحتوى الرّئيسي. 

في نفس المقال، كانت قد أشارت بأنّه ستبدأ حالة جديدة في الظّهور والتي ستعبّر عن الحالة المفترضة للفيديو في حال لم يكن هو المحتوى الرّئيسي على الصّفحة.

لفهم أنواع المحتوى الثّلاثة على الصّفحة (المحتوى الأساسي / المحتوى الثّانوي / المحتوى الإعلاني)، يُمكنك مراجعة إرشادات تقييم الجودة في دليل مقيّمي جودة البحث حتى تتعلّم التّميز بين أنواع المحتوى هذه.

لقطة شاشة من سيرش كونسول تظهر قائمة الاسباب التي تمنع فهرسة الفيديوهات مع مربع على حالة الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة

_______

بشكل عامّ، تظهر حالة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة" عندما يكون الفيديو في الصّفحة عبارة عن محتوى تكميلي للمحتوى المكتوب، بكلمات أخرى، إذا كانت الصّفحة تتضمّن فيديو ليساعد القارئ على فهم المحتوى الموجود على الصّفحة فهذا لا يعني أنّ الفيديو هو محتوى رئيسي على الصّفحة، خصوصا عند الحديث عن المقالات الإخبارية مثلا التي يكون فيها الفيديو محتوى مكمِّلا للخبر.

لقطة شاشة من تقرير فهرسة الفيديوهات في سيرش كطونسول تظهر عليه حالة الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة مع زر للتحقق من الإصلاح

وإذا كنت تتساءل عن مثال لموقع إلكتروني يُعتَبَر فيه الفيديو هو المحتوى الرّئيسي فإنّ يوتيوب هو أفضل مثال، حيث إنّ أيّ صفحة تضمّ فيديو يُعتَبَر هو المحتوى الأساسي للصّفحة، على سبيل المثال صفحة هذا الفيديو.

_______

هل تُعتبر حالة الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة مشكلة؟

إذا كنت تتوقّع أنّ الفيديو يُشكّل المحتوى الرّئيسي لصفحة ظهرت عليها حالة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة" (على سبيل المثال موقع أفلام) فعلى الأرجح هناك مشكلة ويجب تصحيح موضع الفيديو على الأرجح، بينما إذا كان الفيديو لا يُشكّل المحتوى الرّئيسي للصّفحة فإنّ حالة "الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة" ستكون متوقَّعة، ولا داعي لاتّخاذ أيّ إجراء.

مزيدا من التفاصيل والسّياق في فيديو تسجيل الجلسة الأسبوعية لجوجل سيرش كونسول بالعَربي حول حالة الفيديو ليس المحتوى الرئيسي في الصفحة:

_______

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الأحد 14 يناير 2024 على السّاعة 17:17:00 بتوقيت المملكة المغربيّة (+01:00)

4
( إخفاء التعليقات )
  1. بارك الله غيك اخي محمد، كفيت ووفيت 🤩🤩

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك، شكرا على مرورك الطّيّب بين صفحات المدوّنة.

      حذف
  2. يعني في هذي للحاله لا نفعل اي اجراء

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا يمني أصيل!
      كيف حالك اليوم؟

      يعتمد الأمر على ما إذا كان موقعك الإلكتروني أو تلك الصّفحة المعيّنة تقدّم الفيديو كمحتوى أساسي.
      إذا كانت الصّفحة تضمّ فيديو كمحتوى ثانوي أو بشكل مضمَّن من يوتيوب فهذا يعني أنّ الفيديو ثانوي على الصّفحة ولا يستدعي الأمر القيام بأي إجراء كما ذكرتَ، بينما إذا حمّلتَ فيديو للصّفحة واعتبرتَه أساسيا ضمن المحتوى الأساسي أو كان موقعك الإلكتروني مخصّصا للفيديو كمحتوى أساسي ففي هذه الحالة يُمكن العمل على حلّ المشكلة. والله أعلم

      دعني أعلم إن كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي