(بالصّور) خطوات تغيير الاسم الشّخصي أو العائلي في حساب جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

(بالصّور) خطوات تغيير الاسم الشّخصي أو العائلي في حساب جوجل

في حال كنت ترغب في تغيير اسمك على حسابك جوجل، تضمّ هذه الصّفحات الخطوات مرفوقة بصور توضيحة ليهل عليك تغيير اسمك وحتى نسبك أيضا والمزيد من الفوائد.

 وجود اسمك الحقيقي على حسابك جوجل مهم لدرجة أنّه قد يُشكّل فرقا في مرحلةٍ تريد فيها استعادته في حال نسيت كلمة مروره أو اسم المستخدم (عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك جوجل)

الهدف من هذه الصّفحة في مدوّنة الدّعم العربي مدّك بالخطوات -بشكل مبسّط وسهل- حتى تتمكّن من الوصول إلى حسابك جوجل وتغيير اسمك الشّخصي، اسمك العائلي.

شخص يفكر وعبارة هل تريد تغيير اسمك في حسابك وأسفل منها شعار حساب جوجل ناحية اليمين وشعار جوجل في الوسط


لكن قبل ذلك، دعنا نلقي الضّوء على بعض الفوائد الناجمة عن استخدام الاسم الصّحيح في حساب جوجل وما الامور السّيئة التي قد تنجم عند استخدام اسم غير صحيح على حسابك.


لماذا يجب عليك استخدام اسمك الحقيقي في حسابي جوجل

من بعض الأمور الإيجابية التي تنجم عند استخدام اسمك الحقيقي على حسابك جوجل:

يتعرّف عليك الأشخاص بشكل سهل: سيكون من السّهل على أصدقائك ومعارفك وزبنائك... التّعرّف عليك ومعرفة هويّتك. سيكون استخدام اسمك الحقيقي مفيدا أكثر إذا كنت تستخدم حسابك جوجل من اجل التّجارة او الأعمال بشكل عامّ. 

يزيد من أمان حسابك: سيكون من السّهل عليك استرداد حسابك في حال نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم أو في حال كانت هناك عملية اختراق. نفترض أنّ شخصا ما قام باختراق حسابك، وبطريقة ما، طلبت منك جوجل مدّها بصورة من بطاقة الهويّة الخاصّة بك للتّحقّق من اسمك. إذا اسمك حقيقيّا، سيكون من السّهل عليك استعادة حسابك جوجل وحمايته. تخيّل أن يكون اسمك على حسابك جوجل غير حقيقي؟ ماذا ستفعل؟

يُبرز الاحترافية والخبرة: تخيّل أنّك تبحث عن عمل، وأرسلت رسالة لصاحب مشروع يبحث عن الدّقّة كالعادة، كيف سيكون ردّة فعله إذا وجدك أنّك تستخدم اسما غير اسمك الحقيقي؟

يزيد من ثقة الأشخاص بك: يثق الأشخاص في رسائل البريد الإلكترونية التي يعرفون أصحابها أو على الأقلّ لن يشكّوا فيها مبدئيا إذا كان الاسم منطقيّا، وليس عبارة عن اسم غير منطقي مثل (أمير البحار، صديق السنجاب أو الغرفة المظلمة).


خطوات تغيير الاسم في حساب جوجل

من أجل تغيير اسمك أو نسبك في حسابك على جوجل، يُمكنك اتّباع الخطوات البسيطة الأتية:


الخطوة الأولى - الوصول إلى حسابك على جوجل

هناك طُرُق عديدة يُمكنك من خلالها الوصول إلى حسابك على جوجل، إليك أبرزها، ويُمكنك استخدام المناسب لك منها:

  • يُمكنك الانتقال إلى حسابك جوجل مباشرة عن طريق هذا الرّابط (قد يُطلب منك إثبات الهويّة).
  • يُمكنك الوصول إلى حسابك جوجل عن طريق الانتقال إلى أي تطبيق من تطبيقات جوجل (مثل بحث جوجل، جوجل بلاي، جيميل، يوتيوب) ثمّ النّقر على صورة الملفّ الشّخصيّ الخاصّة بك في الجهة العليا للصّفحة، ثمّ النّقر على "إدارة حسابك على جوجل".


الخطوة الثّانية - الوصول إلى خيار تغيير الاسم في إعدادات حسابك جوجل

بعد أن وصلت إلى حسابك على جوجل (الصّفحة الرّئيسيّة لحساب جوجل)، يُمكنك الآن الوصول إلى خيار تغيير الاسم عن طريق اتّباع الخطوات التّالية:

1- ضمن القائمة الجانبية (على أجهزة الحاسوب) أو القائمة المتحرّكة الأفقية الرّأسيّة (على أجهزة الجوّال) النّقر على "المعلومات الشّخصيّة".

2- ضمن المعلومات الأساسيّة، النّقر على "الاسم" أو السّهم الصّغير جانب الاسم الحالي للحساب:

لقطة شاشة تُظهر الخطوة 1 و 2 لتغيير الاسم في حساب جوجل وهي النقر على المعلومات الشخصية ثم النقر على الاسم الظّاهر


3- بجانب الاسم، انقر على القلم "🖉":

الخطوة 3 لتغيير الاسم في حساب جوجل حيث يظهر زر القلم بجانب الاسم والنقر على القلم يؤدي إلى القدرة على غدخال تغييرات على الاسم.


4- قم بإدخال التّغييرات التي ترغب فيها.

5- انقر على حفظ:

الخطوة 4 و5 لتغيير الاسم في حساب جوجل وهي تعديل الاسم ثم النّقر على حفظ

_______

بهذه الخطوات البسيطة، تكون قد قمت بتغيير وتحديث اسمك بنجاح، ويُمكنك في المستقبل تغيير اسمك على حسابك جوجل مباشرة من خلال هذا الرّابط.

وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات، إنشاء منشور في مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك أو طرح سؤال في منتدى مساعدة حساب جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي