هل صار "تحديث المحتوى المفيد" جزءا من التّحديثات الأساسيّة ولم يعد مستقلّا بعد الآن؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل صار "تحديث المحتوى المفيد" جزءا من التّحديثات الأساسيّة ولم يعد مستقلّا بعد الآن؟

تعرّف على كيف أنّ نظام المحتوى المفيد لم يعد مستقلّا وصار يتمّ تحديثه بتحديث أنظمة التّرتيب وإطلاق التّحديثات بإطلاق التّحديثات الأساسية في جوجل.

 قرأتُ في الموقع الإلكتروني "سيرش ايجين راودنتايبل" أنّ (تحديث المحتوى المفيد/المساعد) لم يعد موجودا بشكل مستقلّ كما عهدناه في السّابق حيث صار جزءا من التّحديثات الأساسيّة التي تعرفها أنظمة التّرتيب والتّصنيف في جوجل.

لا يزال إطلاق تحديث مارس الأساسي في جوجل قائما بعد أكثر من شهر على إطلاقه في ما عُرِف بأكثر التّحديثات الأساسيّة تعقيدا، ولعلّ ما يُقال من أنّه تمّت إضافة "تحديثات المحتوى المفيد" إلى التّحديثات الأساسيّة بدل إطلاقها بشكل مستقلّ أمر معقول، فما المقصود بكون تحديث المحتوى المفيد جزء من التّحديث الأساسي؟

تحديث المحتوى المفيد لم يعد مستقلّا


في السّابق، كانت جوجل من حين إلى ىخر تقوم بإطلاق التّحديثات الأساسية بضع مرّات في السّنة، في نفس الوقت، كانت تقوم بإطلاق تحديث المحتوى المفيد بضع مرّات في السّنة أيضا -بشكل مستقلّ. الآن يبدو أنّه قد تمّ ضمّ تحديثات المحتوى المفيد إلى تحديثات جوجل الأساسية ولن يتمّ إطلاقها بشكل مستقلّ بعد الآن.

في ما يلي نصّ المنشور الأصلي:

للتذكير، مع إصدار التحديث الأساسي لجوجل لشهر مارس 2024، لم يعد تحديث المحتوى المفيد القديم لجوجل موجودًا. كما أبلغنا، قامت جوجل بدمج إشارات المحتوى المساعِد في التحديث الأساسي الشّامل، ولكن تحديث المحتوى المفيد القديم هذا لم يعد موجودًا.

ما زلت أرى أشخاصا يتحدثون عن مدى فائدة هذا التحديث للمحتوى أو أنّ تحديث المحتوى المفيد القديم أصبح الآن جزءًا من التحديثات الأساسية. من الناحية الفنّيّة، أعتقد أن جوجل ربما استخدمت عناصرَ من تحديث المحتوى المفيد القديم، ولكن من وجهة نظري، فإن كيفيّة تحديد جوجل للفائدة في النّظام الأساسيّ تختلف عن تحديث المحتوى المفيد القديم.

فلماذا لم تشهد أي مواقع من مواقع HCU أي انتعاش حتى الآن مع هذا التّحديث الأساسيّ؟ سؤال جيّد. ربما يحتوي هذا التحديث الأساسي الجديد لشهر مارس على إشارات أقوى حول ما تعتبره جوجل مفيدًا أم لا؟ ربما لم يتم تشغيل جانب المحتوى المفيد الجديد للتّحديث بعد، لأنه لا يزال قيد التنفيذ؟ أو ربما تم كسر كل شيء؟

كما قال جلين غابي بشكل جيد عن X، "إن المصنِّف القديم للمحتوى المفيد سيختفي تمامًا. الآن تقوم أنظمة متعددة بتقييم مدى فائدة المحتوى. أنا أقول أنه يبدو أنّ المصنِّف القديم لا يزال مطبقًا حتى الآن."

يعتقد جلين أن المصنف القديم ربما يظل مطبقًا حتى وقت ما حيث تقوم جوجل بإزالته ولكن من يدري...

في حال كنت تريد قراءة المقال المصدر، يُمكنك الانتقال إلى "Reminder: Google's Helpful Content Update Is No More - It's A Core Update"

_______

أعتقد أنّه بمجرّد أن قامت جوجل بضمّ نظام المحتوى المفيد إلى قائمة أنظمة التّرتيب والبحث في جوجل فقد صار النّظام بذلك عرضة للتّحديث بتحديث الأنظمة بشكل عامّ وتطبيق التّحديث بعد إطلاقه بشكل عامّ، بهذا تكون جوجل تُطبِّق التّحديثات الجديدة في نظام المحتوى المفيد وإطلاقها بإطلاق التّحديث الأساسيّة التي تشمل تحسينا في معظم هذه الأنظمة.

_______

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي