حل مُشكِلة لَدَيك أكثَر مِن حِسَاب | AdSense

 

مشكلة تعدد الحسابات | الأسباب | الحلول | AdSense لديك أكثر من حساب واحد

حلّ مشكلة لديك أكثر من حساب

رسالة لديك أكثر من حساب AdSense واحد، تظهر إذا تبيّن لـGoogle أن الناشر يملك أكثر من حساب أدسنس واحد، مما يُعتبَر مخالَفة واضحة لـسياسة وشروط AdSense.

حاول التّركيز، ولا داعي للقلق، في هذه الصّفحة سنتعرّف على أسباب ظهور رسالة لديك أكثر من حساب وطُرُق حلّ المشكلة.


أسباب حصول مشكل لديك أكثر من حساب AdSense

يُعتبر مشكل اكتشاف أكثر من حساب AdSense للناشر، مشكلا شائعا بكثرة، وقد يحدث في غالب الأحيان نتيجة لأسباب بسيطة يجب تجنّبها أو محاولة إصلاحها، وإما عن عمد، ومن الأسباب الشائعة ما يلي:


1: تعمّد الناشر إنشاء أكثر من حساب أدسنس

تنص Google بشكل صريح على أنه يُمنع إنشاء أكثر من حساب AdSense واحد لكل ناشر، وتُعاقِب بإغلاق كلا الحسابين، مع عدم قدرة الناشر على الحصول على حساب AdSense جديد، وفي هذا الصّدد تقول Google:

يحقّ لك امتِلاك حساب واحد فقط.  المصدر



2: إنشاء حساب أدسنس آخر عن طريق الخطإ

قد يحدث في بعض الأحيان أن يكون للناشر على جهازه أكثر من حساب Google واحد على المتصّفح، ويقوم بالتنقل فيما بينها، مما يتسبب بإنشاء حساب AdSense بشكل تلقائي، كون المتصفح يحتوي أكثر من حساب Google.
يُنصح دوما بالاحتياط عند التنقل بين حسابات Google، وعلى سبيل المثال: يمكن الدخول إلى حساب AdSense على متصفح Chrome مثلا خاص به، بينما الحسابات الأخرى يمكن الوصول إليها عن طريق متصفّح آخر أو جهاز آخر، مع تجنب الدخول عن طريقها إلى حساب AdSense. حتى لا يحدث خلط بين الحسابات، مما قد يسبب للناشر في عدم معرفة من أين أتى حساب AdSense الآخر.


3: عدم حذف حساب AdSense الأول بشكل كلّي

يحدث في بعض الأحيان أن يقوم النّاشر بتغيير بلد الإقامة، مما يُجبره على ضرورة إلغاء حساب AdSense الخاص به، وإنشاء حساب آخر في بلد الإقامة الجديد، حتى يتمكن من تحقيق الربح، غير أن إجراءات حذف الحساب الأول لا تمرّ على أكمل وجه، مما يتسبب في عدم إغلاق حساب AdSense بشكل كامل.


حلول مشكلة لديك أكثر من حساب AdSense واحد

قد تبدو المشكلة معقّدة، لكن لها حلول أيضا، لهذا لا داعي للقلق، فلـحلّ مشكلة لديك أكثر من حساب AdSense واحد، يمكن اتباع الخطوات التالية:


1: التحقق دوما من نوع الحساب النشط على الجهاز

يجب كأوّل خطوة تمييز حساب Google الأساسي المرتبط بـحساب AdSense، ومحاولة تنظيم الحسابات المرتبطة بالجهاز، وحذف الزائد منها.

ولتتحقّق من هل الحساب مرتبط بـAdSense، يُمكنك الانتقال إلى صفحة AdSense المخصصة لك ورؤية عنوان البريد الإلكتروني الذي يظهر، وهل هو مرتبط بأدسنس أم لا.


2: حذف حساب AdSense الزّائد

أيضا يجب إلغاء حساب AdSense الزائد، والتّأكّد من حذفه بشكل نهائي، وبعد التأكّد من حذفه، يُنصح أيضا بحذف ذاكرة تخزين المتصفح، حتى يتم التأكّد أكثر من حذفه.


تنبيه مهم جدّا !!!

حذف حساب AdSense لا يعني حذف حساب Google، بينما حذف حساب Google يعني حذف حساب AdSense. alert-info

يعني هذا أنه إذا تم حذف حساب AdSense فقط، وتم الاحتفاط بـحساب Google نفسه، فإنه من المنطقي أنه عند محاولة إنشاء حساب AdSense جديد، فسيتم إنشاؤه بنفس حساب Google المذكور.

إذا فهمت كيف تعمل حسابات Google، ستتّضح لك الأمور اكثر.

كما عند محاولة حذف حساب Google يجب التّذكّر أن الحساب قد يكون مرتبطا بمجموعة من المنتجات والتي من الممكن أن تضيع حسابات الناشر عليها، مما سيؤدي لضياع كم هائل من المعلومات، لهذا يجب اتخاذ الحيطة والحذر في التعامل مع مثل هذه الإجراءات.

لهذا وإذا كان حساب Google المذكور مهما جدا بالنسبة للناشر ولا يُمكن الاستغناء عنه، فيمكنك إنشاء حساب Google -بعد حذف حساب AdSense الغير المرغوب فيه- على متصفّح مُعيّن، وإنشاء حساب AdSense جديد من خلاله، وعدم الدّخول إلى حساب AdSense من المتصفّح الآخر.

قد يبدو الأمر معقّدا، لكن لا يستلزم تركيزا كبيرا حتى يتمّ فهم طريقة عمل الحسابات بعضها مع بعض.

محاولة حذف المتصفّح أو تسجيل الخروج وحده لا يفيد في شيء، كذلك إنشاء حساب AdSense آخر يُعقّد المشكلة أكثر. alert-error

بإمكانك التّغلّب على المشكلة، لهذا حاول جمع أكبر قدر من المعلومات وحاول السّؤال، لكن لا تتخذ أي إجراء قبل نظرة على عواقبه ومخلّفاته.

في ما يلي مقطع يضمّ تعليمات أخرى مفيدة لطريقة حلّ المشكلة، ويُمكن إعداد التّعليقات باللغة العربية:



كما يُمكن أن يثير انتباهك الآتي:

تاريخ آخر تعديل: 11/27/2021 06:19:00 ص | GMT+1

أحدث أقدم