الأَسْبَاب الخَفِيّة لِرَفْض المَوْقِع الإِلِكْتْرُونِي | AdSense

صورة تشتمل على محتوى مكتوب ما نصّهّ: الأَسْبَاب الخَفِيّة لِرَفْض المَوْقِع الإِلِكْتْرُونِي AdSense S.D.S



الأسباب الخفية لرفض الموقع الإلكتروني | AdSense

في هذه المشاركات سنبحث في الأسباب الخفيّة والشائعة لرفض Adsense لبعض الطلبات الخاصة بـتحقيق الربح من المواقع الإلكترونية، وطريقة إصلاحها.


الأسباب الخفية التي تؤدي لرفض الموقع الإلكتروني AdSense

في عديد من الملصقات التي يتم نشرها على منتدى مساعدة AdSense يظهر بوضوح شديد أن عددا من النّاشرين يجهلون سبب رفض الموقع الإلكتروني من طرف AdSense، ويعتبرون أنّ رفض AdSense للموقع الإلكتروني بدون سبب، غير أن هناك أسبابا خفية لا تظهر للناشر، كونه يعتمد على إصلاح المشاكل الظاهرة فقط، ومن المشاكل الخفية ما يلي:


زاحف AdSense لا يستطيع الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني

تنبيه !!!
زاحف AdSense، أو ما يُعرف بـ: AdSenseBot، ليس هو زاحف Google أو ما يُعرف بـ: GoogleBot، وبينهما اختلاف وفرق شاسع، رغم اشتراكهما في بعض الأمور، لهذا يجب التركيز مع نوع الروبوت الذي يتم التعامل معه. 

زاحف AdSense هو برنامج روبوت تزحف من خلاله AdSense إلى صفحات ومحتوى المواقع الإلكتروني المراد تحقيق الربح منها حتى يتم عرض الإعلانات مناسبة، وقد يتم منع زاحف AdSense من الوصول إلى بعض أو كل صفحات الموقع الإلكتروني لأحد الأسباب التالية:


المنع بواسطة ملف robots.txt

ملف robots.txt ملف يتم استخدامه لمنع زواحف معيّنة من الوصول إلى صفحات معيّنة عن طريق أوامر معيّنة، وقد يُؤدّي سوء استخدام ملف robots.txt إلى منع زاحف AdSense من الوصول إلى بعض أو كل صفحات الموقع الإلكتروني.

والحل في هذه الحالة هو التّعديل على ملف robots.txt أو إزالته نهائيا إذا كان الموقع الإلكتروني حديث العهد.


المنع بواسطة صفحات محمية بتسجيل الدّخول

من الأسباب الشائعة لرفض المواقع الإلكترونية، أن بعض الصفحات فيها تكون محمية بتسجيل الدّخول، وزاحف AdSense لا يستطيع الوصول إلى صفحات محمية بتسجيل الدّخول.

والحلّ هو إعطاء حق الدّخول لزاحف AdSense بـتوفير معلومات تسجيل الدّخول له، حتى يتمكن من الوصول إلى جميع صفحات الموقع الإلكتروني.


المنع بواسطة علامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت

ينطبق على علامات الرؤوس المُخصّصة لبرامج الروبوت نفس ما ينطبق على ملف robots.txt أعلاه تماما.


إضافة ملف ads.txt عشوائي

يُعتبر ملف ads.txt ملف فريد لكل ناشر، ويقوم بعض الناشرين بخطإ إضافة ملف ads.txt بشكل عشوائي، أو إضافة ملف ads.txt خاص بناشر آخر، قبل قبول طلب مراجعة الموقع الإلكتروني من طرف AdSense

للإشارة: يتم الحصول على ملف ads.txt مباشرة بعد قبول الموقع الإلكتروني.


رابط الموقع الإلكتروني لا يعمل بجميع الصيغ

من الأسباب الخفية لرفض عدد كبير من المواقع الإلكترونية تحت رسالة: الموقع معَطّل أو غير متاح، ومن الأسباب الشائعة لهذا المشكل، هو أن الموقع الإلكتروني لا يعمل بجميع الصيغ.

مثال:
www.ejemplo.com | ejemplo.com

كون زاحف AdSense عينه، لن يكون باستطاعته الوصول إلى الموقع الإلكتروني إذا بدأ الدّخول عن طريق ejemplo.com دون إضافة www.

إذا كنت تستخدم استضافة Blogger يُرجى الانتقال للرابط التالي:
إضافة www إلى اسم النطاق | Blogger


وقت تحميل الصفحة كثير جدا

تظهر رسالة الموقع معطّل أو غير متاح أيضا إذا كانت سرعة تحميل الموقع الإلكتروني بطيئة جدا، كون زاحف AdSense يُعطي الأولوية والأسبقية للمواقع الإلكتروني التي تكون سرعة تحميلها أقل من 3 ثوان، لهذا في هذه الحالة يجب إعطاء الأولوية لـتحسين سرعة الموقع الإلكتروني.


المظهر غير متجاوب مع أجهزة الجوال أو أجهزة الحاسوب

من المشاكل الخفية التي تؤثّر سلبا على قبول الموقع الإلكتروني في برنامج AdSense هو أن المظهر لا يكون متجاوبا مع الأجهزة الجوالة، أو أجهزة الحاسوب.

ومما هو منصوح به أن يتم اختبار تجاوب المظهر على الأجهزة الجوالة وأجهزة الحاسوب.


وجود أخطاء برمجية كثيرة

وجود أخطاء برمجية كثيرة على الموقع الإلكتروني على مستوى القالب، يؤثّر سلبا على قبول الموقع الإلكتروني ضمن برنامج AdSense، كون Google تعطي الأسبقية للمواقع السليمة.

لهذا يُنصح دائما باختبار الموقع الإلكتروني، واكتشاف وجود أخطاء، والبحث في سُبل إصلاحها.

كما إذا كان هناك سؤال أو اقتراح، لا يجب التردد من تركه في التعليقات :-)

كما يُمكن أن يثير انتباهك الآتي:

الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم