مُواصَفَات الصّفحات عَالِية الجَودَة | مشرفي المواقع

 يبحث الكثير من الأشخاص -الذين يحبّون تعلّم المزيد- عن الصّفحات -المقالات- العالية الجودة، وما هي المعايير التي تعتمدها جوجل لتقييم صفحة على أنّها صفحة عالية الجودة بحيث تعطيها تصنيفا جيّدا في نتائج البحث.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على معايير الصّفحات عالية الجودة، أي المعايير التي تعتمدها جوجل لتصنيف الصّفحات عالية الجودة.

معايير الصفحات عالية الجودة | مشرفي المواقع


مفاتيح:

(E-A-T): مصطلح مختصر لمفهوم أنشأته Google في عام 2015 ويعني: الخبرة، المصداقية والجدارة بالثقة.

Google EAT: ¿Qué es y cuál es su importancia en SEO? | MARKETEROS

YMYL: هو اختصار لعبارة (Your Money or Your Life) وتعني أموالك أو حيتكمحتوى YMYL هو الذي يكون من المحتمل أن يؤثر على سعادة الشخص أو صحته أو استقراره المالي أو سلامته في المستقبل.


معايير الصفحات عالية الجودة

توجد صفحات عالية الجودة لأي غرض وموضوع مفيد تقريبًا، من تقديم المعلومات إلى إضحاك الناس إلى التعبير عن الذات بشكل فني إلى شراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.

ما الذي يجعل الصفحة عالية الجودة؟ يجب أن يكون للصفحة عالية الجودة غرض مفيد وأن تحقق هذا الغرض جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الصفحات عالية الجودة بالخصائص الآتية:

  1. مستوى عال من الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة (E-A-T).
  2. كمية مرضية من المحتوى الأساسي عالي الجودة
  3. معلومات مرضية حول الموقع الإلكتروني
  4. سمعة إيجابيّة للموقع الإلكتروني


1- مستوى عالٍ من الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة (E-A-T)

تحتاج الصفحات والمواقع عالية الجودة إلى خبرة كافية لتكون موثوقة وجديرة بالثقة في موضوعها. هناك مواقع إلكترونية "متخصصة" من جميع الأنواع، حتى مواقع الويب للثّرثرة ومواقع الموضة ومواقع الدعابة والمنتديات وصفحات الأسئلة والأجوبة وما إلى ذلك.

في الواقع، توجد بعض أنواع المعلومات بشكل حصري تقريبًا في المنتديات والمناقشات، حيث يوجد مجتمع من الخبراء يمكن أن توفر وجهات نظر قيمة حول مواضيع محددة.

يعتمد معيار الخبرة على موضوع الصفحة. على سبيل المثال: يجب أن تمثل المقالات الإخبارية عالية الجودة وصفحات المعلومات حول الموضوعات العلمية إجماعًا علميًا راسخًا عند وجود مثل هذا الإجماع. 



2- كمية مرضية من المحتوى الرئيسي عالي الجودة

تعد جودة المحتوى الأساسي واحدة من أهم المعايير في تصنيف جودة الصفحة، بما في ذلك العنوان ووصف الصّفحة. وتقوم بتحسين E-A-T للصفحة. بالنسبة لجميع أنواع صفحات الويب، يتطلب إنشاء المحتوى عالي الجودة قدرًا كبيرًا من واحد على الأقل مما يلي:

  • الوقت والجهد
  • الخبرة والموهبة / المهارة.
  • بالنسبة للمقالات الإخبارية وصفحات المعلومات، يجب أن يكون المحتوى الأساسي عالي الجودة دقيقًا من الناحية الواقعية للموضوع
    • يجب أن يكون مدعومًا بإجماع الخبراء عند وجود مثل هذا الإجماع.


من تعليمات جوجل لمقيّمي جودة البحث: لكل صفحة تقيمها، اقض بضع دقائق في فحص المحتوى الأساسي قبل استخلاص استنتاج عنه. اقرأ المقالة، شاهد الفيديو، افحص الصور، استخدم الآلة الحاسبة، العب اللعبة عبر الإنترنت، إلخ. تذكر أن المحتوى الأساسي يتضمن أيضًا ميزات الصفحة ووظائفها، لذا اختبر الصفحة. على سبيل المثال: إذا كانت الصفحة عبارة عن صفحة منتج على موقع ويب لمتجر، فضع منتجًا واحدًا على الأقل في سلة التسوق للتأكد من أن عربة التسوق تعمل. إذا كانت الصفحة عبارة عن لعبة عبر الإنترنت، فاقضِ بضع دقائق في لعبها. alert-info

يجب أن تكون صفحات المعلومات عالية الجودة دقيقة من حيث الوقائع ومكتوبة بوضوح وشاملة.

يجب أن يسمح محتوى التسوق عالي الجودة للمستخدمين بالعثور على المنتجات التي يريدونها وشراء المنتجات بسهولة.

يجب أن تكون صفحات الدعابة أو السخرية عالية الجودة مسلية، بينما الدقة والواقعية ليست مطلبًا طالما أن الصفحة ستُفهم على أنها هجاء من قِبَل المستخدمين.

يعتمد مقدار المحتوى الضروري -لتكون الصفحة مرضية من ناحية كمّ المحتوى- على موضوع الصفحة والغرض منها.

ستحتوي الصفحة عالية الجودة التي تتناول موضوعًا واسعًا مع الكثير من المعلومات المتاحة على كمّ محتوى أكثر من الصفحة عالية الجودة في موضوع أضيق. فيما يلي بعض الأمثلة على الصفحات التي تحتوي على قدر مُرضٍ من المحتوى الأساسي عالي الجودة.


- صفحة معلومات حول كلب الهاسكي السيبراني 

هاسكي سيبيريا (سلالة من الكلاب) هو موضوع ضيق. على الرغم من أن الصفحة المقصودة للموسوعة تحتوي على محتوى أساسي بكمّ أقل من بعض صفحات الموسوعة التي تتناول موضوعات أوسع، إلا أنها تحتوي على قدر مُرضٍ من المحتوى الأساسي المكتوب بوضوح والعالي الجودة.

معاينة لقطة شاشة للصّفحة/preview/button



- صفحة تسوّق خلّاطات المطبخ

تحتوي صفحة التسوق التّالية على أحد مواقع التسوق ذات السمعة الطيبة وعلى قدر مُرضٍ من المحتوى الأساسي عالي الجودة. توفر الصفحة مواصفات منتج الشركة المصنّعة، بالإضافة إلى معلومات المنتج الأصلي، وأكثر من 90 تقييمًا للمستخدم، ومعلومات الشحن والمرتجعات، وصور متعددة للمنتج، وما إلى ذلك.

ملاحظة: بعض المحتوى الأساسي وراء الروابط الموجودة على الصفحة ("تفاصيل العنصر ، "" مواصفات العنصر "،" تقييمات الضيوف "، إلخ). على الرغم من أنه يتعين النقر فوق هذه الروابط لمشاهدة المحتوى، إلا أنه لا يزال يعتبر محتوى أساسيّا.

معاينة لقطة شاشة للصّفحة/preview/button


- صفحة مراجعة فيلم

تحتوي صفحة مراجعة هذا الفيلم الذي كتبه ناقد سينمائي على قدر مُرضٍ من المحتوى الأساسي عالي الجودة. وأيضا الوقت والجهد و الموهبة/المهارة الموجودة في كتابة مراجعة هذا الفيلم.

معاينة لقطة شاشة للصّفحة/preview/button


3- معلومات واضحة ومُرضية حول الموقع الإلكتروني

يُعدّ معرفة المسؤول عن الموقع الإلكتروني جزءًا مهمًا من تقييم E-A-T لمعظم أنواع المواقع الإلكترونية. يجب أن تحتوي الصفحات عالية الجودة على معلومات واضحة حول موقع الويب، معلومات حول المسؤول عن الموقع الإلكتروني. إذا كانت الصفحة مخصصة للتسوق بشكل أساسي أو تتضمن معاملات مالية، فيجب أن تحتوي على معلومات خدمة عملاء مرضية.حتى يشعر المستخدمون بالراحة في الوثوق بالموقع.

يعتمد مقدار المعلومات المطلوبة لتقييم E-A-T على نوع الموقع الإلكتروني. على سبيل المثال، تتطلب مواقع YMYL درجة عالية من الثقة، لذلك فهي تحتاج عمومًا إلى معلومات مرضية حول المسؤول عن محتوى الموقع الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج المتاجر عالية الجودة ومواقع المعاملات المالية أيضًا إلى معلومات خدمة عملاء واضحة ومُرضية لمساعدة المستخدمين على حل المشكلات.

قد تحتاج المواقع الإلكترونية الأخرى التي ليست من مواقع YMYL إلى معلومات أقل عن الموقع، اعتمادًا على الغرض منه.

على سبيل المثال، قد يكون عنوان البريد الإلكتروني -كوسيلة اتّصال- كافيًا لبعض المواقع الإلكترونية التي لا تَتْبع YMYL.


4- السمعة الإيجابية

تعد السمعة معيارًا مهمًا عند استخدام التصنيف العالي، وتُعلِم E-A-T بالصفحة. في حين أن الصفحة يمكن أن تستحق التقييم العالي بدون سمعة، لا يمكن استخدام التصنيف العالي لأي موقع ويب له سمعة سلبية مقنعة.

عندما تقوم Google بتقييم الصّفحة، فإنّها تراعي الأسباب الكامنة وراء التّقييم السّلبي وليس التّقييم نفسه فقط.

يجب أن يحظى مالك الموقع الإلكتروني بسمعة إيجابيّة إذا كان المسؤول عن المحتوى الأساسي على الصفحة، والسمعة الإيجابية لمنشئ المحتوى الأساسي، إذا كان مختلفا عن المسؤول عن الموقع الإلكتروني.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

تمّ التّرجمة -بتصرّف- من برنامج تقييم جودة البحث!

مراجع ومصادر قد تكون مفيدة:

قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول معايير الصّفحات عالية الجودة، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرّابط الآتي:

تاريخ آخر تعديل: 01/10/2022 02:26:00 ص | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم
بشكل عفوي، هل وجدت الصّفحة مفيدة؟