حل مشكلة الصّفحات المستبعدة | هل هي مشكلة حقّا؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

حل مشكلة الصّفحات المستبعدة | هل هي مشكلة حقّا؟

صفحات لم تتم أرشفتها بطريقة متعمّدة، وعلى هذه المقالة سنلقي الضوء على الصفحات المستبعدة، وكيف يُمكن أن نعرّفها، وهل الصفحات المستبعدة أمر سلبي أم ...

 عند الدّخول إلى تقرير "التغطية" على أدوات مشرفي المواقع، يظهر قسم الصّفحات المستبعدة أي الصّفحات التي لم تتم فهرستها -عن عمد-


الصفحات المستبعدة، -كما تمّ الذّكر- عبارة عن صفحات لم تتم أرشفتها بطريقة متعمّدة، وعلى هذه المقالة سنلقي الضوء على الصفحات المستبعدة، وكيف يُمكن أن نعرّفها، وهل الصفحات المستبعدة أمر سلبي أم إيجابي، أنواعها...

هل الصّفحات المستبعدة مشكلة في أدوات مشرفي المواقع جوجل


ما هي الصّفحات المستبعدة

الصّفحات المستبعدة هي صفحات رأى محرّك البحث أنه يجب استبعادها لسبب من الأسباب، وغالبا ما تدلّ الصّفحات المستبعدة على سلامة فهرسة الصّفحات الأصليّة على محرّك البحث.

فعلى سبيل المثال: الصّفحات المستبعدة التي تكون عبارة عن نسخة طبق الأصل هي نفس ما يعنيه الاسم، نسخة طبق الأصل تماما، وهذا يعني أنه سواء قمنا بالدّخول إلى الّصفحة عبر أكثر من رابط، فإنّنا سنصل إلى الصّفحة نفسها، والرّوابط الآتية عبارة عن مثال لصفحة يُمكن الوصول إليها عبر أكثر من رابط.

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html 

🟰

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html?m=0 

🟰

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html?m=1 


فكما نرى، رغم أنّ الرّوابط الثلاثة مختلفة شكلا، بحيث الرابط الأول يخص إصدار الحاسوب، والرّابط الثاني يخص إصدار الجهاز اللوحي، والرابط الثالث يخص الجهاز النّقّال، إلا أنها تؤدّي لصفحة واحدة. كما يُمكن العثور على روابط أخرى تؤدّي لنفس هذه الصّفحة، مثل صفحات التّعليقات -إذا كانت مدرجة على الصّفحة- ...

وعلى هذاK فمحرّك البحث يختار صفحة واحدة على أنها الأساسية، بينما يقوم بـاستبعاد الصفحات الأخرى كونها نسخ طبق الأصل كلها تؤدّي إلى صفحة واحدة.


فائدة الصّفحات المستبعدة

على عكس ما يتم اعتقاده من أن الصّفحات المستبعدة أمر سلبي، إلا أنها غالبا تكون عكس ذلك. إذ الصّفحات المستبعدة (لأنها نسخة طبق الأصل)، دليل على أن محرك بحث جوجل قد قام بفهرسة الصّفحة الأساسية. وهذا أمر إيجابي.


لماذا عدد الصفحات المستبعدة أكثر من عدد الصفحات الصالحة؟

إذا وجدت أن الصفحات المستبعدة أكثر عددا من الصفحات الصالحة، فالأمر عادي جدّا، ولا يستدعي القلق ما دام يسير بوتيرة مستقرّة مع مرور الوقت لأنّه قد يكون هناك أكثر من رابط واحد يؤدّي لصفحة أساسيّة. لكن إذا لاحظت انخفاضا أو ارتفاعا حادّا في الصّفحات المستبعدة فيجب حينها إجراء تحليل معمّق للبينات، لمعرفة السّبب وإصلاح المشكلة.


أنواع الصّفحات المستبعدة

إذا كنت تريد معرفة أنواع الصفحات المستبعدة، فإليك قائمة تضمّ العناوين الأساسية:

لقطة شاشة من تقرير فهرسة الصّفحات في ادوات مشرفي المواقع جوجل تُظهر قائمة من الصّفحات المستعَدة


للاطّلاع على اللائحة الكاملة لشروح أخطاء الصفحات المستبعدة، يُرجى الانتقال لـتقرير تغطية الفهرسة.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

كما قد يثير انتباهك الآتي:

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
تاريخ آخر تعديل: الاثنين 18 ديسمبر 2023 على السّاعة 06:19:00 بتوقيت المملكة المغربية (+01:00)

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي