🥳 المُستَوَى المَاسِي فِي مُنتَدَى مُساعَدة جوجل بلاي

 تمّت ترقيتي إلى المستوى الماسي في برنامج خبراء منتجات Google في منتدى مساعدة Google Play، هذا يزيدني تشجيعا على الاستمرار في مساعدة النّاس في منتدى تطبيقات Google، ويُشعرني أنّي فعلا أقوم بشيء جيّد لخدمة المجتمع، ومنه، قررتُ أن أشارك معكم هذه الصّفحة.

في حال لم تكن لديك فكرة عن البرنامج، أنت مدعوّ/ة للتّعرّف على برنامج خبراء منتجات Google.


أين تمّت ترقيتي للمستوى الماسي؟

تمّت ترقيتي إلى المستوى الماسي في منتدى مساعدة Google Play العربي، وأُعتبَر أوّل خبير عربيّ يتمّ ترقيته في هذا المنتدى الذي تمّ إطلاقه بتاريخ 11 أكتوبر 2018، وهذا رابط أوّل مشاركة فيه. كما أُعتبَر أيضا ثاني خبير عربي يتمّ ترقيته للمستوى الماسي بعد Asma T من المغرب، وهذا شيء أفخر به وأعتزّ.

المستوى الماسي في برنامج خبراء منتجات Google

لمحة حول منتدى مساعدة Google Play

منتدى مساعدة Google Play مكان يتم فيه طرح الأسئلة والبحث عن إجابات ومشاركة الآراء والمقترحات حول منتج Google Play، وإذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل التّطبيقات أو مشكلة تقنية أخرى تتعلّق بالمتجر فمنتدى مساعدة Google Play هنا المكان المناسب. إذا كنت تريد/ين التّعرّف على المنتدى بشكل أوسع، تعرّف/ي على كيفية عمل منتديات مساعدة Google.


المدّة التي استغرقتها للوصول إلى المستوى الماسي

صراحة، لا أُعطِي كم مرّ من الوقت على البدء في المشاركة في البرنامج أيّ اهتمام، بمعنى لا أنتظر أن يمرّ شهر حتى تتمّ ترقيتي، حيث التّرقية بين المستويات لم تكن يوما هدفي.

لكن عند الرّجوع إلى مشاركاتي في منتدى مساعدة Google Play وجدتُ أنّ أوّل مشاركة كانت لي فيه بتاريخ 9 أكتوبر 2020.


الميزات التي حصلتُ عليها بعد ترقيتي للمستوى الماسي

بعد كلّ ترقية وفي كلّ مستوى يتمّ الوصول إليه، تتيح Google ميزات جديدة لخبير المنتجات، وعند الوصول إلى المستوى الماسي -كغيره من مستويات برنامج خبراء منتجات Google- تُتاح الميزات التّالية:

ميزات خبراء المنتجات من الدّرجة الماسية


بالإضافة إلى جميع الميزات السّابقة التي حصلتُ عليها عندما تمّت ترقيتي من مستوى إلى آخر، تمكّنتُ الآن من الحصول على الميزات التّالية:

  • الحصول على شارة خبير منتجات بالدّرجة الماسية تظهر جانب اسمي في منتدى مساعدة Google Play.
  • حصلتُ على مزيد من الفرص للمساهمة في Google والتّواصل مع موظّفيها.
  • حصلت على شهادة خبير منتجات بالدّرجة الماسية.
  • صرتُ مرشدا في برنامج خبراء منتجات جوجل.
  • [...]


هل أنا سعيد لوصولي للمستوى الماسي

لا، أنا لست سعيدا فقط، أنا سعيد لدرجة كبيرة، كون -علاوة عن الميزات الجديدة التي أتيحت أمامي- تزيدني التّرقية للمستوى الماسي ثقة في أنّ ما أفعله من مساعدة النّاس شيء إيجابي ومحمود.

تهانينا لقد وصلت للمستوى الماسي في برنامج خبراء منتجات جوجل


أكثر ما يُلفت انتباهي للبرنامج

يُمكنني القول والتّأكيد على أنّ أكثر ما أعجبني ولفت انتباهي للبرنامج هم خبراء المنتجات نفسهم بالرّوح الطّيّبة، الحيادية، اللّطافة والتّعاون ... يُمكن أن تطرح سؤالا في أيّ منتدى مرتبط بالمنتج الذي تودّ طرح سؤالك بخصوصه، وستجد/ين كمّا كبيرا من تقديم المساعدة ومشاركة الأفكار والمعلومات.

ومنذ اليوم الأوّل من انضمامي للبرنامج، تعرّفتُ على أشخاص لطفاء جدّا، أشخاص جمعتني بهم علاقات صداقة من مختلف البلدان، مختلف اللّغات والثّقافات.

في برنامج خبراء منتجات Google: تختفي وتتلاشى حواجز عديدة، مثل حاجز اختلاف اللّغة أو البلد... بينما الهدف واحد، إذ الغاية الأساسية لكلّ خبير من خبراء المنتجات في جوجل، هي مساعدة الأشخاص، دون التّعرّف عليهم حتّى، بمعنى يُقدّمون مساعدة صِرفة وخالصة.

لا ينتظر خبير المنتجات بقشيشا أو نسبة مالية من الرّدّ على الأشخاص، وإنما يُقدّم شيئا نفيسا جدّا وعلى طبق من ذهب (المساعدة) للأشخاص الذين هم في حاجة إليها بطريقة مجّانيّة بالكامل.

الملف الشّخصي لمحمد الورياغلي في منتديات مساعدة جوجل


نصائح للوصول للمستوى الماسي

هذه ليست شروطا من أجل الوصول إلى المستوى الماسي أو قواعد رسمية، هذه نصائح فقط تتضمّن أمورا أرى أنه قد يكون لها دور في الوصول إلى المستوى، كونها مما أقوم به باستمرار. alert-info

  • التزم/ي بسياسات المنتدى إلى أقصى الحدود.
  • تجنب في فعل ما قد يبدو أنه مخالف.
  • لا تجعل/ي هدفك تحصيل النّقاط.
  • واظب على تقديم المساعدة.
  • ابحث/ي عن أخطائك وأصلحها.
  • لا تنفعل/ي.
  • أظهر/ي حسن النّيّة.
  • حسّن/ي من مهاراتك وتعلّم/ي دائما.
  • حاول البقاء بشكل محايد.
  • [...]

من هو في المستوى الفضّي ليس أفضل ممن هو عضو برونزي، ومن هو في المستوى الذّهبي ليس أفضل ممن هو في المستوى الفضّي، ومن هو في المستوى البلاتيني ليس أفضل ممن هو في المستوى الذّهبي. تعرّف/ي على كيف تعمل التّرقيات في برنامج خبراء منتجات جوجل. وحصولي على المستوى الماسي في برنامج خبراء المنتجات لا يعني أنّي أفضل من زملائي، أبدا، بل على العكس، أحترمهم، وأستفيد منهم كلّ يوم شيئا جديدا، وأتشارك المعلومة معهم متى أتيحت لي الفرصة لذلك. alert-success


كلمتي بهذه المناسبة

يختلف منظور النّاس للأمور ويرونها بطرق متعدّدة ومتنوّعة كلّ من وجهة نظره، وهناك بعض الأشخاص الذين يرون أنّ غياب العامل المادي لا يزيد التّرقية قيمة، أحترم رأيهم لأنّ هذه وجهة نظرهم.

بالنّسبة لي، أنا سعيد برقيتي للمستوى الماسي، -أذكِّر كما ذكرتُ أنّ هذا لا يميّزني عن أصدقائي بشيء- ومسرور بهذه المناسبة، وأتقدّم بالشّكر الجزيل لكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في وصولي إلى هذه الحالة، على كلّ معلومة تعلّمتها منه وعلى الثّقة.

أعلم أن ليس الجميع ممن أقدّم لهم شكري سيتمكّنون من الوصول إلى هذه الصّفحة، رغم ذلك، شكرا خبراء المنتجات حول العالم، شكرا مدير منتدى Google Play العربي، شكرا إدارة برنامج خبراء منتجات Google.


وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب أو كلمة حول برنامج خبراء منتجات Google والتّأهّل للمستوى الماسي، لا تتردّد من المشاركة في الرّدود في الأسفل. أو انتقل إلى سلسلة خبراء المنتجات خذ/ي المعلومات وابدأ/ي في تقديم المساعدة في منتديات مساعدة Google واستكشف مغامرتك بنفسك :-)

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

تاري آخر تعديل: السّبت 3 ديسمبر 2022 على السّاعة 19:47 بتوقيت المملكة المغربية

full-width

4 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

  1. الف مبروووووووووووووووك أخي محمد تستاهلها بجداااااااارة 🎉🎉🎉
    شكرا على المعلومات المفيدة جداً في هذه المقالة.

    ردحذف
    الردود
    1. الله يبارك فيك أخي باهي. تستحقّ الأفضل أيضا بالمساعدة التي تقدّمها للنّاس في منتديات Google. 🥰🥰

      لا داعي لشكري، بل شكرا لك إطلالاتك الرائعة وتعليقاتك اللّطيفة والمفيدة أيضا.

      أنا مسرور أن هذه الصّفحة قد أفاتدك :-)
      🥰🥰

      حذف
  2. الف مبروووك أخي محمد ، ارجو لك مزيداً من التألق والنجاح ، صدقني اخي الغالي أنا سعيدا جداً جداً لوصولك لهذه المرحلة المتقدمة التي تمنيتها لك من أعماق قلبي ، شكرا جزيلا لروحك الطيبة واللطيفة والتي تعطي الجميع روح إيجابية ، هذا أقل ما يمكن قوله في كلمات قليلة مختصرة ،، مع أطيب التحايا أخي الحبيب

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك ورعاك أخي محمد عليّ.

      أرجو لك الأفضل دائما، وصدّقني إن أخبرتك أنّ كمّ كلماتك اللّطيفة والرّاقية تخجلني. شكرا شكرا شكرا على كلّ الوقت الرّائع الذي نمضيه جميعا في مساعدة المستخدمين في المنتديات. وشكرا على مرورك المُمَيَّز دائما.

      مع أطيب تحيّاتي :-)

      حذف

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا

أحدث أقدم