مَا مَدى تَأثِير الكَلِمَة المِفتَاحِيّة فِي الرّابِط؟ | مشرفي المواقع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

مَا مَدى تَأثِير الكَلِمَة المِفتَاحِيّة فِي الرّابِط؟ | مشرفي المواقع

الجواب عن سؤال ما مدى تأثير وجود الكلمة المفتاحية للصّفحة في عنوان URL الخاصّ بها، هل لها تأثير كبير أم تأثيرها صغير أم بدون تأثير على الإطلاق.
فتاة تقول ZERO وترسمه بيدها

شاع منذ زمن ليس بقصير أن وجود كلمة مفتاحية، تصنيف أو عنوان الصّفحة، في رابط -عنوان URL- الصّفحة لها تأثير كبير جدّا على الأرشفة والفهرسة والتّرتيب، فما مدى تأثيرُ وجودِ الكلمةِ المفتاحيةِ في الرّابطِ الحقيقيّةُ؟

كالعادة، سنتعرّف في هذه الصّفحة على مدى تأثير وجود الكلمة المفتاحية للصّفحة في عنوان URL الخاصّ بها، هل لها تأثير كبير أم تأثيرها صغير أم بدون تأثير على الإطلاق.


رأي Google حول تأثير الكلمة المفتاحية في الرّابط

وجَّه WittySparks سؤالا لـJohnMu (متحدّث باسم Google) نصّه:

ما مدى أهمية وجود فئة / موضوع في الرابط الثابت لعنوان URL؟

- اسم النّطاق / الفئة / عنوان المقال

(example.com/category/article-title)

أو

- اسم النّطاق / عنوان المقالة مع مسار تنقل مناسب (الذي يصف الفئة)

عندما يتعلق الأمر بالمواقع متعددة التخصصات.


ردّ JohnMu بأنّ تأثير وجود كلمة مفتاحية، فئة أو عنوان الصّفحة صفر، أي لا شيء، وأشار إلى ذلك باستخدام GIF يقول NO، أي لا. 

بمعنى لا يوجد هناك تأثير لوجود كلمة مفتاحية، فئة أو عنوان الصّفحة.

Medelinor (رأي شخصي): أعتقد أنه لا يقصد "لا تأثير" حرفيا، وعلى الأغلب يقصد أن تأثيرها قريب من الصّفر إلى درجة كبيرة، بدليل أنّ Google ركّزت في أكثر من مكان آخر على إيلاء الرّوابط بعض الأهمّية، ولم تنصح بعدم الالتفات إليها.

وعليه نستنتج أن وجود كلمة مفتاحية، فئة أو عنوان الصّفحة في الرّابط ليس ذو تأثير كبير (خصوصا بعد الفهرسة)، حيث يصير تأثير وجود كلمة مفتاحية، فئة أو عنوان الصّفحة في عنوان URL شبه منعدم.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول مَدى تَأثِير الكَلِمَة المِفتَاحِيّة فِي الرّابِط، لا يجب الترّدّ من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" عن طريق الانتقال للآتي:

2
( إخفاء التعليقات )
  1. شكرا جدا أستاذ محمد الوريا من حوالي 3 أيام وانا تصفح الموقع لقد استفدت كثيرا معلومات ذو قيمة كبيرة لك كل الاحترام و التقدير بعد إذن حضرتك اعاني من مشكلة رسالة في حسابي ادسنس و هي (الأرباح معرَّضة للخطر - أنت بحاجة ىإصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt لتجنُّب خسارة كبيرة في أرباحك.) و علي يقين ان كل شئ جيد لا يوجد خطأ طلب من حضرتك ملف robots.txt مخصص ربما هو سبب مشكلة ولكم خالص الشكرا و التقدير

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا عزيزي ستار صن بلص.

      شكرا لك على كلماتك الطّيبة وتعليقك الإيجابي، تساعد تعليقاتك كثيرا على تحسين محتوى AR-S.

      بالنّسبة للمشكلة -رغم أنك لم تقم بطرحها على الصّفحة المناسبة ذات الصلة بالمشكلة، لكن لا داعي للقلق- أدعوك للاطّلاع بتركيز على خطوات إضافة ملف ads.txt وحل مشكلة أرباحك في خطر.

      في حال واجهتك مشكلة في تطبيق الخطوات، لا تتردّد في ترك تعليق هناك على الصّفحة المناسبة.
      أرجو أن تتمكّن من حل المشكلة.

      مع تحيّاتي الحارّة

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي