[تمّ حلّ المُشكِلَة] خَلل فِي نِظَام رَسائِل GSC | مشرفي المواقع

توصّل عدد كبير من مشرفي المواقع من مستخدمي Google Search Console برسائل أخطاء كثيرة من تقرير تغطية الفهرسة بخلاف العادة.

لا داعي للقلق، سنتعرّف في هذه الصّفحة على المشكلة الشائعة حول رسائل كثيرة من تقرير تغطية الفهرسة من مشرفي المواقع ومسار إصلاحها من طرف Google (التّحديثات في الجهة السّفلى للصّفحة).

مشكلة في نظام رسائل مشرفي المواقع 2021

استلم العديد من مشرفي المواقع مستخدمي Google Search Console رسائل إلكترونية من مشرفي المواقع تتعلّق بأخطاء إعادة التّوجيه، والتي عند فحص الرّوابط المتأثّرة لا يظهر للمشكلة أي وجود، وتقول الرّسائل: "تم اكتشاف مشكلة تغطية جديدة"

يتزامن هذا أيضا مع خطأ إحصائيات الزحف لـ"اتصال الخادم" عبر تلك المواقع المتأثرة.


نسخة من الرّسالة التي توصّل بها مشرفو المواقع

تم رصد مشاكل التغطية على example.com

إلى مالك: example.com

رصدت Search Console تأثّر موقعك الإلكتروني بسبب 1 من مشاكل التغطية:

أهمّ الأخطاء

قد تؤدي الأخطاء إلى منع ظهور صفحتك أو ميزتك ضمن نتائج "بحث Google". تم رصد الأخطاء التالية على موقعك الإلكتروني:

ننصح بحلّ هذه المشاكل متى أمكن ذلك لتوفير أفضل تجربة وتغطية في "بحث Google".


وكعادة الرّسائل التي يتمّ التّوصّل بها من Google Search Console فإنّ هذه الرّسالة تحمل الرّمز الآتي:

Message type: [WNC-10030322]


هل تمّ حل مشكلة الرّسائل الكثيرة من مشرفي المواقع؟

تعلم Google بشأن المشكلة، وتعمل على إصلاحها في هذه الأثناء.

حيث تمّ توجيه سؤال من طرف Glenn Gabe@ لجون مولر ودانيال وايزبرغ المتحدّثين باسم مجموعة خدمات "بحث Google" حول هذه المشكلة، وكان نصّه كالآتي:

JohnMu @danielwaisberg@هل تعلمان ما إذا كان هناك خطأ في زاحف Google، أو ربما فقط في التقرير في Google Search Console؟ أرى ارتفاعًا كبيرًا في أخطاء إعادة التوجيه عبر المواقع في Google Search Console ويبدو أن عمليات إعادة التوجيه جيدة عند التحقق منها. كما ترى أخطاء "اتصال الخادم" مع تلك المواقع.

وكان الجواب من جون مولر ودانيال وايزبرغ بأنّ Google تعمل على إصلاح هذه المشكلة الآن.

سيتمّ تحديث هذه الصّفحة بآخر التّحديثات حول مشكلة رسائل خطأ في إعادة التّوجيه من مشرفي المواقع حول خطأ في إعادة التّوجيه من تقرير تغطية الفهرسة.


ما الذي يجب فعله عند استلام رسالة خطأ في إعادة التّوجيه

إذا استلمت رسالة خطأ في تقرير التّغطية مفادها أن هناك خطأ في إعادة التّوجيه، فأوّل ما يجب فعله هو اختبار عنوان URL المنشور والاطّلاع على النتيجة.

فإذا كانت النتيجة تُظهر خطأ في إعادة التّوجيه، يجب إصلاح الخطإ، بينما إذا لم تظهر مشكلة لها علاقة بإعادة التّوجيه، فهذه رسالة عن طريق الخطإ ويُمكن تجاهلها، ولا حاجة لاتّخاذ أيّ إجراء.


تحديث بتاريخ: الإثنين 13 ديسمبر 2021 (هذا ليس آخر تحديث للصّفحة)

أعلنت مجموعة خدمات "بحث Google" على حسابها الرّسمي في تويتر أن هناك مشكلة داخلية تتسبب في زيادة أخطاء إعادة التوجيه أثناء الفهرسة وإشعارات البريد الإلكتروني المرتبطة بها. وأكّدت على أنّ هذا ليس بسبب أي مشاكل في موقع الويب، ولكن بسبب مشكلة داخلية في Google. وتعمل على حل هذه المشكلة بسرعة.


تحديث بتاريخ: الثّلاثاء 14 ديسمبر 2021 (هذا ليس آخر تحديث للصّفحة)

تمّ نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" الإنجليزي (من طرف مدير المنتدى) نوّه إلى نفس المشكلة، حيث قال:

هناك مشكلة داخلية تتسبب في زيادة أخطاء إعادة التوجيه أثناء الفهرسة وإشعارات البريد الإلكتروني المرتبطة بها. هذا ليس بسبب أي مشاكل في موقع الويب، ولكن بسبب مشكلة داخلية في Google. نأمل في حل هذه المشكلة بسرعة.

An internal issue is causing an increase of redirect errors during indexing, and associated email notifications. This is not due to any website issues, but is due to an internal Google issue. We hope to fix this problem quickly.

مصدر هذا الاقتباس: Google Search Central Forum

أيضا، تمّ اليوم على صفحة الإنحرافات في بيانات مشرفي المواقع إضافة إشعار يخص هذه المشكلة، ويُمكن الوصول إليها من هنا. الإشعار يحمل تاريخ 6 ديسمبر، ولى الأرجح أوّل تاريخ ظهرت فيه مشكلة نظام رسائل مشرفي المواقع.

لم يتمّ الإعلان -إلى حدود السّاعة- بشكل رسمي على حلّ المشكلة.


تحديث بتاريخ: الأربعاء 22 ديسمبر 2021 

أعلنت Google عن حلّ مشكلة نظام رسائل مشرفي المواقع رسميا بشكل كلّي. وعليه، إذا توصّلت برسالة من مشرفي المواقع ابتداء من تاريخ هذا التّحديث فحاول استكشاف الأخطاء، لأنها ليست رسالة عن طريق الخطإ على الأرجح.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

اطّلع/ي أيضا على تحديثات كبيرة تشهدها أنظمة بحث جوجل في هذه الأثناء

وإذا كان لديك استفسار حول رسائل إعادة التوجيه في مشرفي المواقع، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تحديث: 12/22/2021 07:40:00 ص | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم
بشكل عفوي، هل وجدت الصّفحة مفيدة؟