حسِّن شكل الصّفحة الرّئيسيّة لموقعك الإلكتروني على نتائج البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

حسِّن شكل الصّفحة الرّئيسيّة لموقعك الإلكتروني على نتائج البحث

حسّن ظهور الصّفحة الرّئيسية لموقعك الإلكتروني على نتائج بحث جوجل على شكل نتيجة غنيّة بصريّا (نتيجة منسَّقة) من خلال اتباع هذه النصائح

 انظر الصّورة أدناه، وقرّر ما إذا كنت تريد أن تظهر الصّفحة الرّئيسيّة لموقعك الإلكتروني على نتائج البحث بذلك الشّكل أو أفضل، خصوصا إذا بحث الأشخاص عن موقعك الإلكتروني باستخدام اسمه كاستعلام بحث.

إذا كنت ترغب في زياد فرص ظهور الصّفحة الرّئيسيّة لموقعك الإلكتروني بشكل بارز على نتائج البحث كما يظهر على الصّورة المرفقة الآتية، فما عليك سوى المتابعة في القراءة بتمعُّن وتركيز، والله الموفِّق.

لقطة شاشة من صفحة نتائج بحث جوجل تُظهر الصّفحة الرئيسيّة للموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة في شكل نتيجة غنيّة بصريّا


لمحة

تظهر الصّفحة الرّئيسيّة لموقع إلكتروني بشكل منسّق (نتيجة بحث غنيّة بصريّا) عندما يُدخل المستخدِم استعلام بحث عبارة عن اسم موقع إلكتروني أو رابط صفحته الرّئيسيّة في مربّع بحث جوجل.

وبالإضافة إلى اسم الموقع الإلكتروني الذي يظهر بشكل بارز أعلى نتيجة البحث، يظهر بعدَه وصف الموقع الإلكتروني كما تظهر بعدَه مباشرة مجموعة من الرّوابط المهمّة من نفس الموقع الإلكتروني تُظهِر نتيجة البحث بشكل أكثر بروزا للأشخاص بحلّة جميلة واحترافيّة بالإضافة إلى رابط يؤدّي إلى عرض صفحات نتائج بحث تضمّ صفحات من الموقع الإلكتروني فقط، أي باستخدام عامل تشغيل site.


كيف تظهر هذه النّتيجة الغنيّة بصريّا لموقع إلكتروني؟

تَظهر الصّفحة الرّئيسيّة بشكل منسّق على نتائج البحث لموقع إلكتروني عندما يكون هيكله واضحا ومفهوما للأشخاص ومحرّك البحث، كما لا توجد بيانات منظّمة معيّنة أو إجراء محدّد يؤدّي إلى إظهار الصّفحة الرّئيسية لموقع إلكتروني على نتائج البحث بشكل منسّق مباشَرة، وتظهر في العادة بشكل تلقائي للمواقع الإلكترونيّة المؤهَّلة دون الحاجة إلى اتّخاذ إي إجراء مِنْ لَدُن مشرفِ الموقع.

رغم ذلك، يُمكن القيام ببعض الأمور التي من شأنها المساعدة على تأهيل الموقع الإلكتروني -بشكل مباشر وغير مباشِر- لتحصل صفحته الرّئيسيّة على هذه النّتيجة الغنيّة بصريّا.


ما الذي يُمكنن فعله لزيادة فرص ظهور هذه النتيجة المنسّقة؟

في ما يلي بعض الأمور التي يُمكن فعلها لزيادة فرص ظهور الصّفحة الرّئيسيّة على نتائج بحث جوجل بشكل منسّق وجذّاب:

  • استخدام هيكل واضح للصّفحة الرّئيسيّة
  • إنشاء وصف للموقع الإلكتروني
  • إتاحة زحف وفهرسة الصّفحة الرّئيسيّة
  • تضمين رابط الصّفحة الرّئيسيّة في اسم الموقع الإلكتروني داخليّا عند ذكره على الصّفحات الأساسيّة أو صفحات المقالات...  وخارجيّا إن أمكن أيضا على سبيل المثال، هذا رابط الصّفحة الرّئيسيّة لمدوّنة الدّعم العَربي في الأماكن التي تيوقَّع القُرَّاء العثور عليها..
  • إنشاء الصّفحات الأساسيّة، وأي صفحة من شأنها المساعدة على فهم أو استخدام الموقع الإلكتروني، مثل:
    • حول الموقع
    • اتّصل بنا
    • سياسة الخصوصيّة
    • اتّفاقيّة الاستخدام
    • سياسة الاسترجاع
    • المؤلِّفون
    • الفهرس
    • الخدمات
  • عرض الصّفحات الأساسيّة بشكل بارز على الصّفحة الرّئيسيّة، كما يُمكن المساعدة أكثر من خلال عرضها على الصّفحات الأخرى (على سبيل المثال إن تمّ تضمينها في رأس الصّفحة -الهايدر- أو في تذييلها-الفوتر-).
  • إتاحة الزّحف وفهرسة الصّفحات الأساسيّة المرغوب في عرضها.
  • ربط الصّفحات الأساسيّة داخليّا من خلال نصوص ارتباط مُحسَّنَة تشير إلى عنوان الصّفحة الأساسيّة على سبيل المثال يُمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول مدوّنة الدّعم العَربي أو الاتّصال بالموقع الإلكتروني، طبعا في الأماكن التي يتوقّع القرّاءُ العثورَ عليها.
  • إتاحة الزحف وفهرسة أقسام الموقع الإلكتروني أو فقط المرغوب في ظهورها.

النّقاط التي قمت بقراءتها للتّوّ أعتبرها شخصيّا نقاطا أساسيّة يجب فعلها لتحقيق الحدّ الأدنى الذي يُمكِّن محرّك البحث من النّظر في ما إذا كانت الصّفحة الرّئيسيّة للموقع الإلكتروني مؤهَّلة للعرض كنتيجة غنيّة بصريّا.

وفي ما يلي بعض الأمور التي لا تقلّ أهمّية عن النّقاط سالفة الذّكر غير أنّها قد لا تكون ذات قيمة ما لم يتمّ تطبيق النّقاط أعلاه:

بالإضافة إلى كلّ النّقاط الماضية، ومما يُعزّز فرص ظهور الصّفحة الرّئيسيّة للموقع الإلكتروني كنتيجة غنيّة بصريّا أكثر هو وجود استعلامات بحث من طرف الأشخاص باستخدام اسم الموقع الإلكتروني.

بعد قيامك بهذه الإجراءات، أو ما انطَبَق منها، يُمكنك عمل فحص للصّفحة الرّئيسيّة للموقع الإلكتروني باستخدام أداة فحص العنوان في جوجل سيرش كونسول وطلب فهرستها -لكن تجنّب أخطاء استخدام زر طلب الفهرسة- لتنبيه محرّك البحث إلى أنّك قمت باتّخاذ إجراءات على صعيد الصّفحة الرّئيسيّة.


المدّة التي تستغرقها ظهور الميزة

ليس هناك مدّة محدّدة، حيث بإمكان الصّفحة الرّئيسيّة أن تظهر بشكل منسّق على نتائج البحث بعد أيّام قليلة بعد إتاحة الزّحف لها وللصّفحات الأساسيّة في حال لم يكن الزّحف متاحا لها في السّابق وكان الموقع يُحصّل زيارات مهمّة ويبحث عنه بعض الأشخاص باستخدام اسمه.

وقد تأخذ العمليّة مدّة أطول في حال لم يكن للموقع الإلكتروني زوّار أو لم يتمّ إتاحة الزّحف إلى صفحته الرّئيسيّة وفهرستها أو لم يَرَ محرّك البحث أنّ الموقع مؤهَّل، وفي حال كنت تبحث عن مساعدة خاصّة لتحسين ظهور الصّفحة الرّئيسيّة على نتائج البحث، فسأكون مسرورا بتقديمها لك.

كانت هذه بعض النّصائح والممارسات المكتوبة بحب لمساعدتك على إظهار الصّفحة الرّئيسيّة لموقعك الإلكتروني أو مواقع عملائك بشكل غنيّ بصريّا، منسَّق أكثر، ذو جاذبية واحترافيّ أكثر.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة لمناقشة الموضوع، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي