جديد جوجل: لمحات الذّكاء الاصطناعي (تولِّد نسبة نقر إلى ظهور أعلى من نتائج البحث التّقليديّة) | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جديد جوجل: لمحات الذّكاء الاصطناعي (تولِّد نسبة نقر إلى ظهور أعلى من نتائج البحث التّقليديّة)

ميزة جديدة في جوجل يُمكن أن تولِّد نسبة نقر إلى ظهور أعلى من نتائج بحث الويب التقليدية.

 أتاحت جوجل ميزة "لمحات الذّكاء الاطناعي" (بالإنجليزيّة: AI Overviews) لجميع طلبات البحث باللّغة الإنجليزيّة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة في بحث جوجل، مما سيجعل الميزة متاحة لمئات الملايين من الباحححثين بحلول الأسبوع المقبل حسبما أعلنت ليز ريد، رئيسة البحث الجديدة في الشركة، في Google I/O.

سيتم إطلاق AI Overviews في المزيد من البلدان قريبًا وستكون متاحة لأكثر من مليار مستخدم بحلول نهاية العام.

لمحات الذكاء الاصطناعي

قالت هيما بوداراجو، المدير الأول لمنتج تجربة البحث المولدة، في جوجل، أنّ بطاقات الارتباط الموجودة في AI Overviews (لمحات الذّكاء الاصطناعي) تولِّد نسبة نقر إلى ظهور أعلى من نتائج بحث الويب التقليدية. ومع ذلك، لن تقوم جوجل بتقسيم مرات الظهور وبيانات النقرات الخاصّة بروابط لمحات الذكاء الاصطناعي في جوجل سيرش كونسول.

لقد كانت هذه مقدّمة قرأتُها في مقال تمّ نشره على سيرش انجين لاند بقلم باري، بعد أن أجريتُ بحثا عن الموضوع مباشرة بعد أن لاحظتُ صفحة جديدة تمّ نشرها على مجموعة خدمات بحث جوجل بعنوان "لمحات الذّكاء الاصطناعي وموقعك الإلكتروني".


لمحة حول AI Overviews

AI Overvies هي ميزة تجريبيّة في مختبر بحث جوجل -حاليا فقط في الولايات المتّحدة الأمريكيّة-، وهي عبارة عن لمحة حول استعلام البحث تقوم جوجل بإنشائها بواسطة الذّكاء الاصطناعي أعلى نتائج البحث ويُمكن التّحكّم بها بطرق عديدة (تقريبا كما يُمكن التّحكّم بإجابات Gemini).

في ما يلي مثال لكيف تبدو عليه لمحة الذّكاء الاصطناعي الجديدة في بحث جوجل على اجهزة الجوّال:


في ما يلي أيضا مثال لـ"لمحات الذّكاء الاصطناعي" على بحث جوجل من خلال جهاز حاسوب:


موقعك الالكتروني ولمحات الذكاء الاصطناعي

بما أنّ هذه ميزة جديدة ذات صلة مباشرة بالمواقع الإلكترونية فقد قامت جوجل بإنشاء صفحة جديدة ضمن وثائقها في مجموعة خدمات البحث تضمّ معلومات حول كيف تظهر النّتائج في "لمحات الذّكاء الاصطناعي" حيث جاء في مقدّمتها:

تظهر لمحات الذّكاء الاصطناعي في نتائج بحث جوجل عندما تحدد أنظمتنا أن الاستجابات العامة يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاصّ - على سبيل المثال، عندما تريد فهم المعلومات بسرعة من مجموعة من المصادر، بما في ذلك المعلومات عبر الويب والرّسم البياني المعرفي من جوجل. لا يلزم اتخاذ أي إجراء حتى يتمكن الناشرون من الاستفادة من ميزة AI Overviews.


كيف تظهر الروابط في AI Overviews؟

تعرض ميزة AI Overviews روابط للموارد التي تدعم المعلومات الموجودة في اللّقطة، وتستكشف الموضوع بشكل أكبر. يتيح ذلك للأشخاص التّعمّق أكثر واكتشاف مجموعة متنوعة من المحتوى من الناشرين والمبدعين وتُجَّار التجزئة والشّركات والمزيد، واستخدام المعلومات التي يعثرون عليها لتعزيز مهامهم.

تحدد أنظمة جوجل تلقائيّا الروابط التي تظهر. ليس هناك ما يمكن لمنشئي المحتوى القيام به ليتم اعتبارهم سوى اتباع إرشاداتنا المنتَظَمة للظهور في البحث، كما هو موضح في أساسيّات بحث جوجل.


كيفية منع ظهور المحتوى في AI Overviews

تقدم ميزة AI Overviews معاينة لموضوع أو استعلام بناء على مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك مصادر الويب. وعلى هذا النحو، فإنها تخضع لعناصر تحكم المقتطفات. لهذا، يُمكن الاطّلاع على كيفية منع إنشاء المقتطفات على بحث جوجل.

قالت جوجل أيضا أنّ علامة Google-Extended ليس طريقة لإدارة كيفية ظهور المحتوى الخاص بك في بحث جوجل. وبدلا من ذلك، استخدم طرقا أخرى لإدارة المحتوى الخاص بك في البحث، مثل ملف robots.txt أو عناصر تحكّم الرّوبوت الأخرى.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة لمناقشة الموضوع، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي