جوجل تُطلق زاحفَين جديدَين في أنظمتها واحد من أجل الصّور، والآخَر؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تُطلق زاحفَين جديدَين في أنظمتها واحد من أجل الصّور، والآخَر؟

تعرّف على الزّاحفَين الجديدَين في جوجل وقرّر ما إذا كنت تريد السّماح بوصولهما إلى موقعك الإلكتروني أم لا.

 قامت جوجل بالإعلان عن إطلاق زاحفَين جديدَين بالإضافة إلى الزّواحف الـ15 الحاليّة، بحيث صار عدد الزّواحف الخاصّة بجوجل في الوقت الحالي هو 17 زاحفا.


لمحة حول برامج زحف جوجل

تلعب برامج زحف جوجل -المعروفة أيضًا باسم "عناكب البحث" أو "البرامج الآلية"- دورا أساسيّا في أنظمة بحث جوجل، حيث تعمل على زيارة المواقع الإلكترونية وجمع المعلومات منها واكتشاف وفهرسة صفحات الويب الجديدة والمحدَّثة، ممّا يضمن حصول المستخدِمين على نتائج بحث دقيقة وحديثة عند إجراء بحث عبر محرّك بحث جوجل.

صورة وفيديو

من بين زواحف جوجل الحاليّة، نجدُ برنامج زحف "جوجل بوت" (بالإنجليزيّة: googlebot) لأجهزة الجوّال وأجهزة الكمبيوتر المكتبي أيضا والذي تتجلّى مهمّتها في الزّحف إلى الصّفحات الحالية واكتشاف الصّفحات الجديدة من أجل الزّحف إليها في المستقبل.

كذلك نجد برنامج زحف "جوجل انسبيكشن تول" (بالإنجليزيّة: Google-InspectionTool) وهو الزّاحف الذي تستخدمه ادوات الاختبار في بحث جوجل مثل اختبار النّتائج الغنيّة بصريّا وفحص العنوان في جوجل سيرش كونسول.

وكذلك بالنّسبة للزّاحفَين الجديدَين اللذان تمّت إضافتهما، واللذان يدخلان ضمن برنامج زحف "جوجل أوذر" (بالإنجليزيّة: GoogleOther)، وهو الزاحف العام الذي يمكن أن تستخدمه فِرق خاصّة بمنتجات متعددة لجلب محتوى متاح للجميع من مواقع إلكترونية. على سبيل المثال، يمكن استخدامه للزّحف مرّة واحدة لإجراء عمليّات تطوير وأبحاث داخليّة.

أمّا بالنّسبة للزّاحفَين الجدِيدين فهما:

  • جوجل أوذر إيميج
  • جوجل أوذر فيديو


برنامج زحف جوجل أوذر إيميج

بالإنجليزيّة: GoogleOther-Image، هو إصدار GoogleOther المُحسَّن من أجل جلب عناوين URL للصور التي يمكن الوصول إليها بشكل عام.


برنامج زحف جوجل أوذر فيديو

بالإنجليزيّة: GoogleOther-Video، هو إصدار GoogleOther المُحسّن من أجل جلب عناوين URL للفيديو التي يمكن الوصول إليها بشكل عام.


التّحكّم في هذه الزّواحف الجديدة

يُمكن التّحكّم في قدرة وصول هذَين الزّاحفين للموقع الإلكتروني أو عدم قدرتهما على الوصول من خلال أوامر ملفّ الرّوبوت المعتادة، ويُمكنك التّعرّف على طريقة كتابة قواعد في ملفّ robots.txt.

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة لمناقشة الموضوع، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي