أَسْبَاب رَفْضِ المَوَاقِعِ الإِلِكْتْرُونِيَّة عَلَى أدسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أَسْبَاب رَفْضِ المَوَاقِعِ الإِلِكْتْرُونِيَّة عَلَى أدسنس

المنشور خاص بحالات رفض المواقع الإلكترونية،... سترشدك هذه الصّفحة إلى الأسباب التي تؤدّي إلى رفض الموقع الإلكتروني في AdSense والحلول المقترَحة ...
حَالَاتُ رَفْضِ المَوَاقِعِ الإِلِكْتْرُونِيَّة | AdSense

رَفْضُ المَوَاقِعِ الإِلِكْتْرُونِيَّة


يرجى ملاحظة أن المنشور التالي خاص بـحالات رفض المواقع الإلكترونية، وليس موافقات التطبيق. إذا تم رفض طلبك، فيرجى الانتقال إلى مقالة مركز المساعدة هذه للحصول على مزيد من المعلومات.


إذا كنت تستخدم Blogger، فيرجى الرجوع إلى مقالة مركز المساعدة للحصول على مزيد من المعلومات. يمكنك أيضًا النشر في منتدى مساعدة Blogger حتى يتمكن خبراء Blogger هناك من مساعدتك بشكل أكثر فعالية.


تستغرق عملية مراجعة الموقع الإلكتروني عادةً بضعة أيام، ولكن في بعض الحالات قد تستغرق بضعة أسابيع.

أثناء عملية المراجعة هذه، قد يتلقى الناشرون إشعارًا لإعلامهم بأن موقعهم ليس جاهزًا لعرض الإعلانات حتى الآن، ونحن هنا للمساعدة في توضيح بعض هذه الإشعارات.



الأسباب الأكثر شيوعا لرفض الموقع الإلكتروني

تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض موقع (مواقع) الويب ما يلي:


1- الرمز مفقود أو غير مكتمل

إذا تلقيت رسالة رفض تخبرك أن الرّمز مفقود أو غير مكتمل، فهذا يشير إلى أن زاحف AdSense لم يتمكن من تحديد شفرة إعلان AdSense بين علامتي <head> و </ head> على الرمز الأساسي HTML لموقعك الإلكتروني.

وفيما يلي قائمة تحقق سريعة للرجوع إليها في حالة تلقي هذا الإشعار:
  • هل قمت بلصق شفرة AdSense في الرمز الأساسي HTML لموقعك؟
  • هل لصقت الرمز بين علامتي <head> و </ head>؟
لمعلوماتك: إذا كنت تفضل عدم لصق الشفرة بين علامتي <head> و </ head> في موقعك، فيمكنك إثبات ملكية موقعك في Search Console بدلاً من ذلك.
  • هل قمت بلصق الشفرة في الموقع الذي استخدمته للاشتراك في AdSense؟
إذا كنت تستخدم Wordpress، فيرجى الرجوع إلى مقالة مركز المساعدة هذه للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية ربط موقعك وإدخال رمز الإعلان.


نصيحة احترافية:
إذا قمت بإلغاء تحديد جميع النقاط الموجودة في قائمة التحقق أعلاه، ولكنك لا تزال تتلقى إشعارًا يقول "الشفرة مفقودة أو غير مكتملة" ، فتحقق من شفرة إعلانك! يقوم الناشرون أحيانًا بتعديل شفرة الإعلان عن طريق الخطأ، لذا من الأفضل دائمًا الرجوع إلى حسابك ونسخ رمز الإعلان ولصقه حرفيًا لضمان إمكانية عرض الإعلانات.



2- لا يحتوي موقعك على محتوى فريد كافٍ أو لا يوفر تجربة مستخدم جيدة

إذا تلقيت رسالة رفض تخبرك أن الموقع الإلكتروني لا يحتوى على محتوى نصي حصري كافي أو لا يوفّر تجربة مستخدم جيّدة، فقد يشير ذلك إلى أن موقعك ربما يفتقد إلى عناصر التنقل (على سبيل المثال، علامات تبويب القائمة)، أو قد يحتوي على قدر كبير من المحتوى المكرر، أو لا يحتوي على قدر كافٍ من المحتوى الأصلي.

إذا تلقيت هذا النوع من رسائل الرّفض، فاسأل نفسك:
  • هل المستخدمون قادرون على التنقل في موقعي بسهولة؟
  • هل المحتوى الخاص بي منظم جيدًا بما يكفي بحيث يتمكن المستخدمون من العثور على ما يبحثون عنه داخل موقعي؟
  • كيف يختلف المحتوى الخاص بي عن المواقع المماثلة التي تناقش نفس الموضوعات الشائعة؟
  • هل المحتوى الخاص بي يعتمد بشكل أكبر على النص أو الصور، وكيف يمكنني الموازنة بين العنصرين؟
  • هل أضمن أنني أقدم محتوى كافياً فيما يتعلق بعدد الإعلانات التي أرغب في عرضها على الصفحة؟

3- لا يُمكن الوصول للموقع الإلكتروني

إذا تلقيت رسالة تخبرك أن الموقع الإلكتروني معطّل أو غير متاح، فقد يشير ذلك إلى أن موقعك معطل، أو أنه محمي بصفحة تسجيل دخول، أو أن برامج الروبوت لدى Google لا يمكنها الزحف إلى الموقع. فيما يلي قائمة تحقق سريعة للرجوع إليها في حالة تلقي هذا الإشعار:
  • هل قدمت عنوان URL الصحيح؟

إذا ارتكبت خطأ، يرجى إزالة الموقع من قائمة المواقع الخاصة بك و إضافة موقع جديد مع URL الصحيح.


  • هل موقع الويب الخاص بك يعمل؟

تأكد من نشر موقعك ونشره على الويب.


  • هل يستطيع AdSense الوصول إلى موقعك بدون كلمة مرور؟

إذا كان موقعك محميًا بتسجيل الدخول، ففكر في إزالة تسجيل الدخول مؤقتًا حتى نتمكن من الوصول إلى موقعك. لاحظ أنه بعد تنشيط حسابك بنجاح، يمكنك إنشاء تسجيل دخول للزاحف لعرض إعلانات Google على صفحاتك المحمية بتسجيل الدخول .


  • هل يمكن لزاحف AdSense الوصول إلى موقعك؟

تأكد من أنك لا تحظر الزاحف الخاص بنا في ملف robots.txt الخاص بك.
يُمكنك مراجعة: الأسباب الخفية لرفض الموقع الإلكتروني.


  • هل يحتوي موقعك على شهادة SSL صالحة من مرجع مصدق معترف به (ليست شهادة موقعة ذاتيًا) وهل يقوم أيضًا بإعادة توجيه HTTP إلى HTTPS؟ (ينطبق فقط إذا كنت تستخدم HTTPS)


4- موقعك يحتوي على انتهاكات للسياسة

إذا تلقيت رسالة رفض تخبرك أن الموقع الإلكتروني ينتهك السياسات، فهذا يشير إلى وجود انتهاكات للسياسة على موقعك تحتاج إلى حل قبل أن يصبح موقعك جاهزًا. لمزيد من المعلومات، راجع سياسات برنامج AdSense.

إذا لم تتمكن من العثور على انتهاك للسياسة داخل مركز السياسة الخاص بك، أو لم تتلق بريدًا إلكترونيًا من فريق الموافقات الداخلية لدى Google لإعلامك بما يلزم إصلاحه، فيرجى عدم التردد في البحث أو النشر في منتدى مساعدة AdSense حتى يتسنى لأعضاء المنتدى مساعدتك بشكل فعّال أكثر.


نأمل أن تساعدك هذه الأفكار في إصلاح أي مشكلات معلقة على موقعك (مواقعك). عندما تصبح جاهزًا، يمكنك طلب مراجعة موقع آخر مباشرةً من "مركز السياسات" في حسابك في AdSense.

إذا لم لم تستطع Google التّعامل مع سبب الرفض الذي قد تكون تلقيته، أو إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص الأسباب التي ناقشناها، فلا تتردد في البحث أو النشر في منتدى مساعدة AdSense حتى يتمكن أعضاء المنتدى من تقديم المزيد من المساعدة لك.


إذا كنت تبحث عن نصائح حول كيفية تقديم محتوى عالي الجودة؟ تحقق من بعض الموارد الموصى بها أدناه:



تم ترجمة محتوى المقالة والتّصرّف فيها. ومصدرها يعود لـموظّف Google يشرح الأسباب الأكثر شيوعا لرفض المواقع الإلكتروني. للوصول إلى المشاركة الأصلية من هنا.


كما قد يُلفت انتباهك الاطّلاع على الآتي:

2
( إخفاء التعليقات )
  1. ممتاااااااااااااااز

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا صديقي أدهم على تعليقك الإيجابي :-)

      يُسعدنا مرورك

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي