لَنْ تَتِمَّ فَهْرَسَةُ عُنْوَانِ URL إِلَّا فِي حَالِ اسْتِيفَاءِ شُرُوطٍ مُعَيَّنَةٍ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

لَنْ تَتِمَّ فَهْرَسَةُ عُنْوَانِ URL إِلَّا فِي حَالِ اسْتِيفَاءِ شُرُوطٍ مُعَيَّنَةٍ

لن تتم فهرسة عنوان URL إلا في حال استيفاء شروط معيّنة عبارة تظهر للمشرف عند فحص عنوان صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني على مشرفي المواقع بواسطة أداة فح

لن تتم فهرسة عنوان URL إلا في حال استيفاء شروط معيّنة عبارة تظهر للمشرف عند فحص عنوان صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني على مشرفي المواقع بواسطة أداة فحص عنوان URL، فما معنى هذه الرّسالة؟

إذا قمت باستخدام أداة فحص عنوان URL وقمتَ بـاختبار عنوان URL المنشور ولم تكن هناك مشكلة كبرى على الصّفحة، فعلى الأرجح ستظهر لك عبارة "لن تتم فهرسة عنوان URL إلا في حال استيفاء شروط معيّنة"، فما هي هذه الشّروط؟

لَنْ تَتِمّ فَهْرَسَةُ الصّفْحَةُ إلّا فِي حَالِ اسْتِيفَاءِ شُرُوطٍ مُعَيّنَةٍ


شروط فهرسة المقالة

من شروط فهرسة المقالة ما يلي:

  • أن لا يكون هناك إجراء يدوي تم اتخاذه في حق الموقع الإلكتروني.
  • أن لا تكون هناك مشاكل قانونية بخصوص الصّفحة.
  • أن لا تكون الصّفحة نسخة مكرّرة من صفحة تمت فهرستها مسبقا.
  • أن تكون الصّفحة ذات جودة عالية


- أن لا يكون هناك إجراء يدوي في حق موقعك الإلكتروني

من شروط فهرسة المقالة أن لا يكون هناك إجراء يدوي قد تمّ اتخاذه في حقّ الموقع الإلكتروني، وإذا كان موقعك الإلكتروني يُعاني من إجراء يدوي تم اتخاذه في حقّه، فلن تتمّ أرشفة المقالة.

وحتى يتمّ السّماح بالأرشفة يجب حل المشاكل التي لها علاقة بالإجراء اليدوي الذي تمّ اتّخاذه، حتى يتمّ السّماح بالفهرسة مجدّدا.


- أن لا تكون هناك مشاكل قانونية بخصوص الصّفحة

إذا كانت الصّفحة (المقالة) تتخلّلها مشاكل قانونية فلن يكون السماح بالأرشفة متاحا، ولضمان صفحة سليمة، ولهذا يُعتبر خلوّ الصّفحة (المقالة) من المشاكل القانونية من شروط فهرسة المقالة.


- أن لا تكون الصّفحة نسخة مكرّرة من صفحة تمّت فهرستها مسبقا

لا يُمكن فهرسة الصّفحات (المقالات) التي تكون نسخا مكرّرة من صفحات أخرى تمّت فهرستها في وقت سابق، وإنما تدخل عادة ضمن الصّفحات المستبعدة -نسخة طبق الأصل-.

الصّفحات المستبعدة التي تكون عبارة عن نسخة طبق الأصل (نسخة مكرّرة) هي نفس ما يعنيه الاسم، نسخة طبق الأصل تماما، وهذا يعني أنه سواء قمنا بالدّخول إلى الّصفحة عبر أكثر من رابط، فإنّنا سنصل إلى الصّفحة نفسها، والرّوابط الآتية عبارة عن مثال لصفحة يُمكن الوصول إليها عبر أكثر من رابط.

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html?m=0

https://www.arsoporte.com/2021/02/indexed-no-content-problem-solved.html?m=1


- أن تكون الصّفحة ذات جودة عالية

من الشّروط الخاصة بالفهرسة أن تكون الصّفحة ذات جودة عالية، بمعنى تُقدّم محتوى مثيرا للاهتمام، وتضيف قيمة على الويب، فإذا كانت الصّفحة تضم محتوى قليلا جدّا أو منعدما فيعني هذا أنها لا توفّر شروط الفهرسة المطلوبة.

لهذا تُعتبر الجودة العالية من أهمّ شروط الفهرسة.


ختاما تجدر الإشارة إلى أن أفضل مكان للبدء، هو الاطّلاع على إرشادات مشرفي المواقع، وتتبع الخطوات، والعمل بالنّصائح وأفضل الممارسات دائما.


كما قد يثير انتباهك الآتي:

_______

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

4
( إخفاء التعليقات )
  1. نفس الرساله دي عندي ومش عارف ارجع الارشفة ازي

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا صديقي محمّد
      رسالة "لن تتم فهرسة عنوان URL إلا بعد استيفاء شروط معيّنة" إشعار افتراضيّ يظهر بشكل تلقائي دائما عند محاولة فحص الصّفحة.

      لا تعني رسالة رسالة "لَنْ تَتِمَّ فَهْرَسَةُ عُنْوَانِ URL إِلَّا فِي حَالِ اسْتِيفَاءِ شُرُوطٍ مُعَيَّنَةٍ" مشكلة، وهي فقط تذكّر بشروط الفهرسة في جوجل.

      إذا كانت لديك المزيد من الأسئلة أو تبحث عن المساعدة، يُمكنك الانتقال إلى منتدى الدّعم العربيّ الأخضر.

      ستجدني بانتظارك هنا
      شكرا على مرورك اللّطيف

      حذف
  2. اهلا أخي عندي مشكلة في ملف ads.txt وتظهر هذه الرسالة عندما أحاول ارشفته

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا غيثة، إذا كنت تواجهين مشكلة في ملف ads.txt فأدعوك لقراءة معلومات حول ملف ads.txtKفي حال واجهتك مشكلة أخرى لا تردّدي من ترك تفاصيل المشكلة على صفحة طريقةإضافة ملف ads.txt.

      بانتظار ردّك
      بالتّوفيق

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي