تَحْدِيث مِن Google حَوْل عَنَاوين صَفَحَات الوِيب

 


في تحديث من Google نشر داني سوليفان من العلاقات العامة لبحث Google منشورا في مدوّنة مجموعة خدمات "بحث Google" حول كيف يتمّ إنشاء العناوين التي تظهر على بحث Google فقال:


تعد مراجعة عناوين صفحات الويب التي تظهر على نتائج بحث Google إحدى الطرق الأساسية التي يحدد بها الأشخاصُ نتائجَ البحث التي قد تكون ذات صلة بطلب البحث الخاص بهم. لهذا السبب يعمل بحث Google بجدّ لتوفير أفضل العناوين للمستنداتِ في نتائج البحثِ لربط الباحثين بالمحتوى الذي أنتجَه المنشئون والناشرون والشركات وغيرهم.


كيف يتمّ إنشاء العناوين على نتائج بحث Google؟

في الأسبوع الماضي، قدمنا نظاما جديدا لإنشاء عناوين لصفحات الويب. قبل ذلك، قد تتغير العناوين بناء على طلب البحث. لن يحدث هذا بشكل عام مع نظامنا الجديد. هذا لأننا نعتقد أن نظامنا الجديد ينتج عناوين تعمل بشكل أفضل للمستندات بشكل عام، لوصف موضوعها، بغض النظر عن طلب البحث المحدد.


أيضًا، بينما تجاوزنا نصوص HTML لإنشاء العناوين لأكثر من عقد من الزمان، فإن نظامنا الجديد يستخدم بشكل أكبر مثل هذا النص. على وجه الخصوص، يستخدم محرّكُ بحث Google النصَّ الذي يمكن للبشر رؤيته بالعين المجردة عند وصولهم إلى صفحة ويب. نحن نأخذ في الاعتبار العنوان المرئي الرئيسي أو العنوان الرئيسي المعروض على الصفحة، والمحتوى الذي غالبًا ما يضعه مالكو المواقع ضمن علامات <H1> ، أو ضمن علامات الرأس الأخرى، أو الذي يصبح كبيرا وبارزا من خلال استخدام معالِجات النمط.

يمكن النظر في النص الآخر الموجود في الصفحة، كما قد يكون النص داخل الروابط التي تشير إلى الصفحات.


لماذا يتم استخدام أكثر من علامات عنوان HTML

لماذا لا يتم دائما استخدام علامة عنوان HTML؟ للأسباب نفسها التي أوضحناها عندما بدأنا تجاوز العلامة بشكل ملحوظ في سنة 2012. لا تصف علامات عنوان HTML الصفحة جيدا دائما. على وجه الخصوص، يمكن أن تكون علامات العنوان أحيانًا:

  • طويلة جدا.
  • "محشوة" بالكلمات الرئيسية، لأن المنشئين يعتقدون خطأً أن إضافة مجموعة من الكلمات ستزيد من فرص حصول الصفحة على ترتيب أفضل.
  • تفتقر إلى علامات العنوان تمامًا أو تحتوي على لغة "معيارية" متكررة. على سبيل المثال، يمكن ببساطة تسمية الصفحات الرئيسية باسم "الصفحة الرئيسية". في حالات أخرى، قد يتم تسمية جميع الصفحات في الموقع "بدون عنوان" أو ببساطة تحمل اسم الموقع.

بشكل عام، تم تصميم التحديث الخاص بنا لإنتاج عناوين أكثر قابلية للقراءة ويمكن الوصول إليها للصفحات.

في بعض الحالات، قد نضيف أسماء مواقع حيث يُنظر إلى ذلك على أنه مفيد.

في حالات أخرى، عند مواجهة عنوان طويل للغاية، قد يتمّ اختيار الجزء الأكثر صلة بدلاً من البدء في البداية واقتطاع أجزاء أكثر فائدة.


يظل التركيز على علامات عنوان HTML الجيدة ساريا

سنقوم قريبًا بتحديث صفحة المساعدة حول العناوين لتعكس هذا التغيير الأخير. ومع ذلك، تظل نصيحتنا الرئيسية لمالكي الموقع في تلك الصفحة كما هي:

    ركز على إنشاء علامات عنوان HTML جيّدة.


من بين جميع الطرق التي يتم بها إنشاء العناوين، لا يزال المحتوى من علامات عناوين HTML هو الأكثر استخدامًا إلى حد بعيد، أكثر من 80٪ من الوقت.


كما هو الحال مع أي نظام، لن تكون العناوين التي ننتجها مثالية دائمًا. نحن نرحب بأي ملاحظات في منتدياتنا. نحن نجري بالفعل تحسينات على نظامنا الجديد بناءً على التعليقات، وسنواصل العمل لتحسينه بمرور الوقت. يُظهر الاختبار الذي أجريناه أن التغيير الذي أدخلناه ينتج عناوين أكثر قابلية للقراءة ويفضلها الباحثون مقارنة بنظامنا القديم.

ملاحظة:

تمّ ترجمة هذه الصّفحة مع بعض التّصرّف مراعاة للسّياق من An update to how we generate web page titles.


ملخّص:

  • Google غيّرت كيفية إنشاء عناوين الصّفحات التي تظهر على نتائج البحث.
  • لا تصف علامةُ العنوان دائما الصّفحةَ بشكل دقيق.
  • تعتمد Google الآن بشكل أساسي على النّص الذي يظهر بالعين المجرّدة للمستخدم.
  • تدرس Google العنوان المرئي الرئيسي أو العنوان الرئيسي المعروض على الصفحة.
  • لا تزال Google تأخذ بعين الاعتبار علامة العنوان Title بعين الاعتبار في أكثر من %80 من الحالات.
  • التحديث مصمم لإنتاج عناوين أكثر قابلية للقراءة.
  • قد يظهر اسم الموقع الإلكتروني بجانب العنوان.
  • إذا واجهت Google عنوانا طويلا، سوف تستعمل منه الجزءَ الأكثر صلة.
  • إذا وجدت عناوين لا صلة لها بالموضوع، يُرجى تقديم التّعليقات لـGoogle لتساهم بدورك في تحسين نتائج البحث.


إصلاح مشكلة العناوين على نتائج بحث Google

قدّم ملاحظاتك على العناوين المعروضة في نتائج البحث حول كيفية عمل ذلك لموقعك على الويب، أو لصفحة قمت بتشغيلها عبر استخدامك اليومي لبحث Google.

لتسهيل الأمر قليلاً، لا تتردد في إضافة ملاحظاتك كرد على مشاركة التي تمّ نشرها على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google".

 تساعد ملاحظاتك على تحسين أنظمة Google، مما يساعد على تسهيل بحث Google للجميع.

إذا كنت ترغب في تزويد فريق Google بأمثلة، فيرجى تضمين عنوان URL للصفحة، والعنوان الموضح، ونوع الجهاز المستخدم (هل كان على هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر محمول؟) ، وأي ملاحظات لديك حول هذا العنوان؛ وإذا استطعت تضمين لقطة شاشة سيجعل هذا أمر التّعرّف عليها سهلا أكثر.

يُمكنك تقديم تعليقك إلى جون مولر مباشرة بالانتقال للرّابط التّالي:

إذا كانت لديك ملاحظات عامة حول نتائج البحث، وليست خاصة بالعناوين المعروضة، فالرجاء استخدام رابط الملاحظات مباشرة في نتائج البحث، أو إذا كان يتعلق بموقعك على الويب، فلا تتردد في نشر ملصق جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google".


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لا يزال هناك أي سؤال أو استفسار، لا يجب التّردّد في تركه في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الرّابط التّالي:

👈 نشر ملصق جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

محمد الورياغلي | خبير منتجات Google

2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. ممتاز يا باشا الله يوفقك ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك أخي أدهم. شكرا على مرورك اللطيف وتعليقاتك الإيجابية 😃

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم