[إطلاق] تَحدِيث فِي أَنظِمَة بحث Google | مُراجَعَات المُنتَجَات

مباشرة بعد انتهاء Google التّحديث الأساسي لشهر نوفمبر في أنظمة البحث، تمّ الآن إطلاق تحديث جديد في أنظمة بحث Google يخص تقييمات المنتجات.

هل تقوم بإنشاء محتوى عبارة عن مراجعة المنتجات وتقديم رأيك بخصوصها، قد يشهد محتواك تذبذبا كبيرا في الأيّام القليلة المقبلة إذا كان باللغة الإنجليزية، ومع ذلك، لا داعي للقلق.

في هذه الصّفحة سنتعرّف على تحديث جوجل حول مواقع مراجعة المنتجات، المعايير الجديدة التي أضافتها Google، وكيف يُمكن الاستفادة من هذا التّحديث، ومدّة إطلاقه.


إعلان Google حول التّحديث الخاص بمراجعة المنتجات

يتم الآن طرح تحديث مراجعات المنتج لشهر ديسمبر 2021 للصفحات باللغة الإنجليزية.

تمّ في شهر أبريل الماضي إعلان Google عن إطلاق أوّل تحديث يخصّ مراجعة المنتجات، منذ ذلك الوقت، لم يكن هناك تحديثات أساسية بخصوص مراجعة المنتجات.

اليوم تمّ إطلاق تحديث أساسي يخصّ مراجعة المنتجات، ونوّهت Google إلى أن على مشرفي المواقع ترقّب تغييرات كبيرة في ظهور منتجاتهم على نتائج "بحث Google".

[إطلاق] تَحدِيث فِي أَنظِمَة بحث Google | مُراجَعَات المُنتَجَات


ما الجديد في "تحديث مراجعة المنتجات"

إذا كنت تقدّم مراجعة المنتجات على الويب، فعلى الأرجح اطّلعت على المعلومات التي يجب أن يعرفها منشئو المحتوى حول عمليات التعديل على مراجعات المنتجات من Google، حيث توفّر Google أفضل الممارسات لتحسين المحتوى المتعلّق بمراجعة المنتجات وتقييمها. واليوم قامت Google بإضافة اثنين من أفضل الممارسات لمواكبة هذا التّحديث، وعليه، وإذا أردت عدم التّأثّر السّلبي بهذه التّحديث، أو محاولة التّأثّر بشكل إيجابي، فعليك اتّباع أفضل الممارسات، وخصوصا الجديدين، وهما كالآتي:

  1. تقديم أدلة مثل المرئيات أو الصوت أو الروابط الأخرى لتجربتك الخاصة مع المنتج.
  2. تضمين روابط لبائعين متعددين.


1- تقديم أدلة مثل المرئيات أو الصوت أو الروابط الأخرى لتجربتك الخاصة مع المنتج

لزيادة المصداقية والجدارة بالثّقة في محتوى تقييم ومراجعة المنتجات، تنصح Google بإضافة صور، مقاطع صوتية أو مقاطع الفيديو لدعم خبرتك وتعزيز مصداقية مراجعتك. حتى تزداد ثقة المستخدمين في محتوى المراجعة الذي يتمّ تقديمه.


2- تضمين روابط لبائعين متعددين

إذا كان محتواك عبارة عن مراجعة لمنتج، وكنت تضع رابطا لبائع واحد، تنصح Google على وضع رابط لأكثر من بائع واحد، حتى يتمّ المستخدمون من اختيار البائع الأقرب لهم أو المفضّل لديهم، و لمنح القارئ خيار الشراء من التاجر الذي يختاره.

باتّباع أفضل ممارسات مراجعة المنتجات، وإضافة النّصيحتين الأخيرتين، فعلى الأرجح ستلاحظ تحسّنا واضحا في الفترة المقبلة. بخلاف ذلك، قد يشهد المحتوى الذي لا يلتزم بأفضل الممارسات انخفاضا شديدا في عدد النّقرات ومرّات الظّهور على "بحث Google" والمنتجات ذات الصّلة الأخرى.


مدّة إطلاق تحديث مراجعات المنتجات

كما تمّ الذّكر في الإعلان، سيستمرّ إطلاق تحديث مراجعات المنتجات على مدى 3 أسابيع إلى حين الانتهاء من إطلاقه بشكل كامل. وعلى الأرجح قادم للمحتوى العربي أيضا.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر موثوقة ومراجع:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول تحديث مراجَعَات المُنتَجَات، لا يجب الترّدّ من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" عن طريق الانتقال للآتي:


التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم