[تَحدِيث] فِي بحث جوجل حَول SPAM > نوفمبر

تحديث في أنظمة بحث Google حول المحتوى الغير المرغوب فيه (SPAM)


هذه المرّة حول المحتوى الغير المرغوب فيه

أعلنت Google عن طريق حسابها على تويتر عن إطلاق تحديث في أنظمة بحث Google حول الرّسائل الغير المرغوب فيها (SPAM).

كما أشارت إلى أنّ هذا التّحديث قد يأخذ أسبوعا حتى يتمّ تطبيقه بالكامل على الويب:

ترجمة نصّ التّحديث:

كجزء من عملنا المنتظم لتحسين النتائج، أصدرنا تحديثًا للرسائل غير المرغوب فيها لأنظمتنا. من المفترض أن يتم نشر تحديث البريد العشوائي في نوفمبر 2021 بالكامل في غضون أسبوع. نحن نشجع المواقع على اتباع أفضل ممارساتنا للبحث.

كما يظهر، فقد أكّدت Google على ضرورة اتّباع إرشادات مشرفي المواقع لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين من أجل تجنّب التّأثيرات السّلبية لهذا التّحديث.

$ads={1}

وتعقيبا على هذا التّحديث، يقول SEO Chatter:

عندما تركز على تحسين محركات البحث على الصفحة وكتابة المحتوى بشكل جيد، فلا داعي للقلق بشأن مثل هذه التحديثات.إذا كان هناك أي شيء، فإن حركة المرور الخاصة بك تبقى ثابتة. أو أفضل سيناريو، تحصل على دفعة جيدة.

[جودة المحتوى] + [الصبر] = [النجاح]


التّأثيرات المرتقَبَة

تقوم Google بطرح التّحديثات في نظام البحث تقريبا مرّتين كلّ يوم، مما يجعل من شبه المستحيل ملاحظتها، ويُمكن اعتبار هذه تحديثات صغيرة. بينما في حالات أخرى تكون التّحديثات أساسية، تحديثات تكون أكثر وضوحا، بحيث تؤثّر على البيانات بشكل مؤقّت -عادة-، وتعود الحالة إلى نصابها أو أفضل بعد الانتهاء من طرح التّحديث.


ظهور التّأثير

إذا كنت تتساءل/ين عن كيف يبدو أثر تحديثات غوغل وكيف يُمكن ملاحظته فحتما أنت في المكان الصّحيح.

هناك أنواع عديدة من الأحداث التي قد تؤثّر على البيانات، والتي يُمكن رؤيتها بالعين المجرّدة على تقرير الأداء. ومنها التّحديثات على النّظام، إذ يُمكن أن تظهر التّحديثات على الشّكل الآتي:

لقطة شاشة توضّح تذبذبا في تقرير الأداء بسبب تحديث Google

فإذا أمعنّا النّظر في التّقرير أعلاه، وجدنا أن "الأمواج" -ابتداء من نهايات غشت وبدايات سبتمبر- بدأت في النّموّ بشكل تصاعدي ومتناسق، بينما بين يومي 12 و 22 من شهر أكتوبر كان هناك تغيُّرٌ واضح في البيانات.

هذا وكانت قد أعطت Google مثالا لشكل تأثير التّحديثات في "بحث Google"، وذكرت فيه ما يلي:

التغييرات الخوارزمية: تسعى Google دائمًا إلى تحسين آلية تقييم المحتوى وتحديث الخوارزمية وفقًا لذلك. وبالتالي، قد تؤدي التحديثات الأساسية والتحديثات الأخرى الصغيرة إلى تغيير مستوى أداء بعض الصفحات في نتائج "بحث Google".

مثال لتأثير تحديثات جوجل على التّقارير
وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك رأي، تعقيب أو استفسار حول هذه المقالة التي تتعلّق بتحديث الرّسائل الغير مرغوب فيها في "بحث Google"، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" عن طريق الانتقال للرّابط التّالي:

إذا كنت تبحث/ين عن مزيد من المساعدة، يُمكنك التّواصل معنا عن طريق نموذج الاتّصال الآتي:

contact-form

تاريخ آخر تحديث: 11/17/2021 11:28:00 م | GMT+1

أحدث أقدم