من أجل إيجاد جواب، استشارة أو بدء مناقشة وتبادل المعلومات والمعرفة مع الأعضاء الآخرين.

هَل هُنَاك مَعايِير للخِبرَة والمِصدَاقِيّة وَالجَدَارَة بالثّقة؟

تؤكّد جوجل مرّة أخرى على أهمّيّة الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة بالنّسبة لترتيب الصّفحات على نتائج بحث جوجل، هذه المرّة، قال جون مولر: رغم عدم وجود مقياس صريح لـE-A-T إلّا أن جوجل تستخدمه بطريقة غير مباشرة لترتيب الصّفحات.

تحدّثتُ في مقالة سابقة حول الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة، وأبرزتُ دورها وأهمّيّتها في ترتيب الصّفحات على نتائج البحث.

$ads={1}

EAT: اختصار لعبارة (Expertise, Authoritativeness, and Trustworthiness) وتعني الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة تعرّف على مزيد من التّفاصيل حول "الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة (E-A-T)". alert-info

قال جون مولر في ساعات عمل سيو أنه لا يوجد مقياس ملموس للخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة، رغم ذلك، يتمّ استخدامها بطريقة غير مباشرة في الوقت الحالي من أـجل ترتيب الصّفحات على نتائج البحث، كما أشار إلى أنّ مقيّمي جودة البحث في جوجل يعملون على فهم الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة بطريقة أكثر خوارزميّة.



تقوم جوجل بمدّ خيوط (الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة) على الويب بشكل بطيء وقويّ، ومن المرجّح أنه بعد مرور بعض الوقت، ستصبح الخبرة والمصداقيّة والجدارة بالثّقة من ركائز الويب الأساسيّة.

في ما يلي، مقطع من محادثة جون مولر حول الموضوع:


نص المحادثة:

فاهيد: مرحبا جون، أرجو لك وقتا طيّبا

جون: أهلا

فاهيد: لديّ بعض الأسئلة حول E-A-T، في إرشادات مقيّمي جودة البحث، خبرة المؤلِّف تُعتبَر ذات أهمّيّة. فهل تعتقد أن الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة (E-A-T) مهمّة لنظام بحث جوجل؟

جون: ماذا تقصد؟

فاهيد: أقصد، تمّ ذكر الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة للتّو في إرشادات مقيّمي جودة البحث، لكنني أريد ان أعرف ما إذا كان نظام بحث جوجل (اللوغاريتم) يهتمّ أيضا بعوامل الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة مثل خبرة المؤلّف.

جون: أفترض أنه كانت هناك بعض الأعمال غير المباشرة التي تمّ القيام بها في الماضي للقيام بأشياء مماثلة، نعم. أعني، لقد وضعنا هذا في الإرشادات حتى نتمكّن من توجيه مقيّمي جودة البحث للتّحقّق مرّة أخرى من هذه الأشياء. وإذا اعتقدنا انه شيء مهمّ فسأفترض أن الفريق في جانب جودة البحث يعملون أيضا على فهم ذلك بطريقة حسابيّة أكثر. لكنّني لن أرى -على سبيل المثال- أنّ هناك مُعدّل E-A-T وعليك الحصول على 5 مثلا أو شيء من هذا القبيل. إنها تحاول فهم سياق المحتو على الويب. وهذه منطقة ضبابيّة (غامضة).

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك رأي، استفسار أو تعقيب حول معايير الخبرة والمصداقيّة والجدارة بالثّقة لا تتردّد/ي من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرّابط الآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم