ماذا تعرف(ين) عن محتوى أموَالك أَو حيَاتك YMYL

 هناك مواضيع، صفحات أو مواقع إلكترونية تقدّم أنواعا معيّنة مما يُعرف بـمحتوى YMYL الحسّاس، وهذا النّوع من المحتوى يحظى بعناية خاصّة على الويب، ويجب التّعامل معه وإنشاؤه بحذر.

في هذه الصّفحة من AR-S، سنتعرّف على ما هو YMYL، وما هي المواضيع، الصّفحات أو المواقع الإلكتروني التي تقدّم هذا النّوع من المحتوى.

$ads={1}


ما معنى محتوى أموالك أو حياتك أو ما يُعرف بـYMYL

YMYL: هو اختصار لعبارة (Your Money or Your Life) وتعني أموالك أو حياتكمحتوى YMYL هو ذلك المحتوى الذي يكون من المحتمل أن يؤثر على سعادة الشخص أو صحته أو استقراره المالي أو سلامته في المستقبل، مثل المحتوى الذي له علاقة بالصّحة أو القانون.


تُطلِق جوجل على هذا النّوع من المحتوى اسم محتوى "أموالك أو حياتك" أو YMYL. فيما يلي أمثلة على مواضيع YMYL:

YMYL أموالك أو حياتك


أنواع محتوى أموالك أو حياتك (YMYL)

تتمثّل أغلب مواضيع أموالك أو حياتك (Your Money or Your Life) في ما يلي:

  1. الأخبار والأحداث الجارية.
  2. التّربية المدنية والحكومة والقانون.
  3. التّمويل.
  4. التّسوّق.
  5. الصّحّة والسّلامة.
  6. مجموعات الأشخاص.


1- الأخبار والأحداث الجارية 

الأخبار والأحداث الجارية: الأخبار المتعلقة بمواضيع مهمة مثل الأحداث الدولية، الأعمال التجارية، السياسة، العلوم، التكنولوجيا وما إلى ذلك. غير أنّه لا يتمّ اعتبار جميع المقالات الإخبارية YMYL بالضرورة (على سبيل المثال، الرياضة، الترفيه وموضوعات نمط الحياة اليومية بشكل عام ليست YMYL).


2- التّربية المدنية الحكومة والقانون 

التربية المدنية والحكومة والقانون: معلومات مهمة للحفاظ على مواطنين مطلعين، مثل المعلومات حول التصويت، الهيئات الحكومية، المؤسسات العامة، الخدمات الاجتماعية والقضايا القانونية (مثل الطلاق، حضانة الأطفال، التبني وإنشاء وصية، إلخ. ).


3- التّمويل الأموال YMYL

التمويل: نصيحة أو معلومات مالية تتعلق بالاستثمارات أو الضرائب أو التخطيط للتقاعد أو القروض أو الخدمات المصرفية أو التأمين، لا سيما صفحات الويب التي تسمح للأشخاص بإجراء عمليات شراء أو تحويل الأموال عبر الإنترنت.


4- التّسوّق 

التسوق: معلومات أو خدمات متعلقة بالبحث عن سلع/خدمات أو شرائها، لا سيما صفحات الويب التي تتيح للأشخاص إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.


5- الصّحّة والسّلامة 

الصحة والسلامة: نصيحة أو معلومات حول المشكلات الطبية والأدوية والمستشفيات والتأهب للطوارئ ومدى خطورة النشاط وما إلى ذلك.


6- مجموعات الأشخاص 

مجموعات الأشخاص: معلومات أو ادعاءات تتعلق بمجموعات من الأشخاص، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المجموعات المجمّعة على أساس العمر والطبقة الاجتماعية والإعاقة والعرق والهوية الجنسية والتعبير وحالة الهجرة والجنسية والعرق والدين والجنس/النوع الاجتماعي أو الميول الجنسي أو حالة المحاربين القدامى أو ضحايا حدث عنف كبير وأقاربهم أو أي خاصية أخرى مرتبطة بالتمييز المنهجي أو التهميش.


هل هناك مواضيع YMYL أخرى؟

نعم، هناك العديد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالقرارات الكبيرة أو الجوانب المهمة في حياة الناس والتي يمكن اعتبارها بالتالي YMYL، مثل اللياقة البدنية والتغذية، ومعلومات الإسكان، واختيار الكلية، والعثور على وظيفة، وما إلى ذلك.


كيف تتعامل جوجل مع محتوى أموالك أو حياتك

تَعتَبر جوجل محتوى أموالك أو حياتك محتوى حسّاس نوعا ما، كونه قد يؤثّر على صحة وسلامة الفرد بشكل مباشر، لهذا تُعطي أهميّة بالغة وعناية شديدة لهذا النّوع من المحتوى.

حيث تأخذ جوجل بمعيار "الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة"، حيث يجب أن يكون كاتب المحتوى خبيرا بالمجال الذي يُعالجه. على سبيل المثال، تًفضّل جوجل صفحة حول "إنقاص الوزن" من كاتب هو في الأصل طبيب أو ذو صلة بالمجال الصّحّي، على كاتب غير خبير بمجال اللصّحة أو غير ذي صلة به.



وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

تمّ التّرجمة -بتصرّف- من برنامج تقييم جودة البحث!

مراجع ومصادر قد تكون مفيدة:

قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول محتوى YMYL، لا تتردّد/ي من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرّابط الآتي:

full-width
تاريخ آخر تعديل: 03/09/2022 08:50:00 م | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم