عنوان المقالة يظهر بشكل مختلف على نتائج بحث جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

عنوان المقالة يظهر بشكل مختلف على نتائج بحث جوجل

توضيح الأسباب التي من شأنها أن تجعل محرّك البحث يختار عنوانا بديلا للصّفحة بحيث يظهر عنوان الصفحة بشكل مختلف على نتائج البحث.

 في الآونة الأخيرة أصبح محرك بحث جوجل يقوم بإنشاء العناوين بشكل تلقائي في أغلب الحالات، وربما يظهر على صفحتك -على نتائج البحث- عنوانا آخر لم تقم بكتابته كعنوان أساسي للصّفحة.

في غالب الحالات يكون العنوان الذي أنشأه محرّك البحث أفضل من العنوان الأساسي للصّفحة، غير أنه في حالات أخرى قد تظهر العناوين بشكل مشوّش وغير دقيق.

لهذا كان الهدف من هذه الصّفحة هو توضيح الأسباب التي من شأنها أن تجعل محرّك البحث يختار عنوانا بديلا للصّفحة بحيث يظهر عنوان الصفحة بشكل مختلف على نتائج البحث.

لِمَاذا يَظهر عُنوان الصَّفحَة بِشكل مُختَلِف عَلى نتَائِج البَحث ؟


أسباب ظهور عنوان الصفحة بشكل مختلف على نتائج البحث

 في بعض الأحيان قد يضطرّ محرّك بحث جوجل إلى إنشاء عنوان للصّفحة وإظهاره على نتائج البحث إذا كان:

  • العنوان الأساسي غير موجود.
  • العنوان الأساسي قديم.
  • العنوان الأساسي غير دقيق.
  • العنوان الأساسي مكرّر.
  • العنوان الأساسيّ غير واضح.
  • العنوان الأساسي مكتوب بغير لغة الصّفحة.


1- العنوان الأساسي غير موجود

في حال لم تحتو الصّفحة على عنوان أساسي (<title>) فإنّ محرّك البحث قد يستخدم عنوانا معروضا على الصّفحة أو محتوى مكتوب بحجم كبير ... كعنوان أساسي للصّفحة، على نتائج البحث.


2- العنوان الأساسي قديم

في حال كان للصّفحة عنوانا أساسيا قديما أو لم يتمّ تحديثه، فإن محرّك البحث جوجل قد يستخدم عناصر أخرى على الصّفحة من أجل تحديد عنوان لها على نتائج البحث. على سبيل المثال، قد يكون لصفحة عنوان: [شروط الإنضمام لسنة 2021: ادسنس] وعلى نفس الصفحة عبارة أخرى تقول "شروط الإنضمام لسنة 2022: ادسنس"، رغم أن العنوان غير مُحدَّث، إلا أن محرّك البحث قد يعتمد النصّ المحدّث على الصّفحة، وسيختار عنوان [شروط الإنضمام لسنة 2022: ادسنس].


3- العنوان الأساسي غير دقيق

في حال كان عنوان الصّفحة غير دقيق بالقدر الكافي، ففي هذه الحالة قد يختار محرك البحث جوجل تعويضه بعنوان أدقّ وعرضه على نتائج البحث.


4- العنوان الأساسي مكرّر

نفترض أن لديك سلسلة صفحات حول برنامج تلفزيوني، وجميع هذه الصّفحات بعنوان [برنامج المساء المفضل]، قد يقوم محرّك البحث في هذه الحالة من تحسين العنوان بإضافة رقم الحلقة مثلا أو ما شابه.


5- العنوان الأساسي غير واضح

قد يضطرّ محرّك البحث جوجل إلى اختيار عنوان للصفحة عندما يُصادف أكثر من عنوان أساسي واحد -على نفس الصّفحة-. إذا كان للصّفحة أكثر من عنوانو أساسي واحد قد يختار الأنسب منهما وعرضه.


6- العنوان الأساسي مكتوب بغير لغة الصّفحة

تمّ الحديث -في صفحة منفصلة- بتفصيل حول كيف يقوم محرك البحث جوجل بإنشاء عناوين الصفحات المكتوبة بغير لغة الصّفحة.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: الاثنين 30 غشت 2022 على الساعة 23:04 بتوقيت المملكة المغربية
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي