كَيفَ يُنشِئ مُحرّك البَحث عَناوِين الصَّفَحات مُتعَدّدة اللُّغة والمَكتوبة بِلُغة لاتِينِيّة | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

كَيفَ يُنشِئ مُحرّك البَحث عَناوِين الصَّفَحات مُتعَدّدة اللُّغة والمَكتوبة بِلُغة لاتِينِيّة

كيف يتعامل محرّك البحث جوجل عند إنشاء عناوين للصفحات، وكانت هذه العناوين متعدّدة اللغة أو كانت عناوين عربية مكتوبة بحروف لاتينيّة.

 بتاريخ 3 يونيو 2022 أعلنت جوجل عن تحديث في أنظمة البحث الخاصّة بها والذي يتعلّق بإجراء تحسينات على كيفيّة إنشاء محرّك البحث لعناوين الصّفحات التي تكون مكتوبة بأكثر من لغة من أجل فهم أكبر للمحتوى وعرض أفضل النتائج للباحثين.

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على كيف يتعامل محرّك البحث جوجل عند إنشاء عناوين لصفحات، وكانت هذه العناوين متعدّدة اللغة أو كانت عناوين عربية مكتوبة بحروف لاتينيّة.

أعلنت جوجل بداية شهر يونيو 2022 عن أنها قد قامت بإدخال تعديلا على لوغاريتم البحث بطريقة صار بها محرّك البحث يحدد الصّفحات التي تتم فيها كتابة العنوان بلغة أو نص مختلف عن محتواى الصّفحة، ويختار عنوانًا يتوافق مع لغة ونص المستند.

يعتمد هذا التحسين على المبدأ العام الذي يقضي بضرورة كتابة عنوان المستند بنفس اللغة أو النص مثل لغة المحتوى الرئيسي. هذا هو أحد الأسباب التي جعلت جوجل تبحث عن بدائل لعناصر العنوان عند تقديم وعرض العناوين في نتائج البحث.

ومن الأمثلة على ما تطرّقت إليه جوجل في هذا التّحديث ما يلي:

  • العناوين المتعدّدة اللّغات.
  • عناوين بأبجديّة لاتينيّة.
كيف يُنشئ محرّك البحث عناوين الصفحات متعدّدة اللغة والمكتوبة بلغة لاتينيّة


1- عناوين متعددة اللغات

يعني مصطلح "العناوين متعدّدة اللغات" أنه يتمّ -في عنوان الصّفحة- كتابته باللغة الأمّ بالإضافة إلى لغة أخرى، والاستخدام الأكثر شيوعا للعناوين المتعدّدة اللّغات يتمثّل في كتابة العنوان باللغة العربية وإتْباعه بترجمته من الإنجليزية.

استثمار الفوركس - Forex investment ج

في هذا المثال، يتكون العنوان من جزأين (مفروقا بعارضة) يمثلان نفس المحتوى بلغتين مختلفتين (العربية والإنجليزية). على الرغم من أن العنوان مكتوب باللغتين، إلا أن المستند مكتوب باللغة العربية فقط. سيكتشف نظام جوجل هذا التناقض وقد يستخدم نص العنوان باللغة العربيةفقط، مثل:

استثمار الفوركس 


عناوين مع الأبجدية اللاتينية (التّحويل الصّوتي)

التحويل الصوتي هو طريقة تمثيل محتوى لغة معيّنة بأبجدية لغة مختلفة. على سبيل المثال، لنفترض أن عنوان الصفحة هو أغنية مكتوبة باللغة العربية، ولكن تمت كتابتها بحروف لاتينية بدلاً من الأبجدية العربيّة:

Ana Wel Lail 


في هذه الحالة، سيحاول نظام بحث جوجل العثور على عنوان بديل يستخدم الأبجدية السائدة على الصفحة، والتي قد تكون في هذه الحالة:

أنا والليل  

بشكل عام، تستخدم أنظمة بحث جوجل عادةً عنصر عنوان الصفحة. ومع ذلك، إذا كانت هناك عناوين متعددة اللغات أو مكتوبة بحروف لغة أخرى، فقد يبحث النّظام عن بدائل تطابق اللغة السائدة في الصفحة. لهذا السبب، توصي جوجل باستخدام عنوان يتطابق مع اللغة والأحرف الأبجدية للمحتوى الرئيسي للصفحة.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي