نصائح جديدة لقبول الموقع في ادسنس وأوّل مرّة يتمّ فيها تحديد الحد الأدنى لعدد المقالات المطلوب

إذا قمت بإنشاء موقع إلكتروني فقط من أجل ادسنس أو كان لديك أقل من 20 مقالة فلن يتمّ قبوله. كان هذا من أبرز الأمور التي أشارت إليها جوجل بالإضافة إلى نصائح أخرى جديدة حتى يتمّ قبوله في ادسنس.


نصائح جديدة للقبول في ادسنس غشت 2022

يُعدّ عدم وجود عدد زيارات كاف السبب الأول من الأسباب الأكثر شيوعا لرفض المواقع الإلكترونية في ادسنس، وفي المرتبة الثانية يُعتبر عدم وجود محتوى قيم وفريد من نوعه من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى رفض المواقع الإلكترونية كذلك.

نصائح جديدة للقبول في ادسنس


في ما يلي قائمة ببعض النّصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل تقديم الموقع الإلكتروني لمراجعة ادسنس:


  • هل أنشأت موقعًا إلكترونيا حتى تتمكن من استخدام ادسنس؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أنه لن تتم الموافقة على موقعك.

إذا كان هدفك من إنشاء موقع إلكتروني هو فقط الانضمام إلى ادسنس، فهذا دليل على أن الهدف الأول منه هو جني أرباح فقط، الأمر الذي يكون غالبا دليلا على أنه سيتمّ اتّباع أساليب احتيالية من أجل زيادة المردود أو على الأقل عدم العناية بالمحتوى وتقديم ما هو سيء الجودة منه.

لهذا، يجب أن تكون الغاية من إنشاء الموقع الإلكتروني هو إفادة المستخدمين بالدّرجة الأولى، وما جني الأرباح منه مستقبلا من ادسنس إلا إضافة. بالمناسبة، قامت جوجل بإطلاق تحديث كبير في أنظمتها بعنوان المحتوى المفيد من أجل مكافأة المحتوى الذي تمّ إنشاؤه لإفادة الأشخاص.


  • هل لديك أقل من 20 مقالة أو صفحة فريدة على موقعك؟ تريد جوجل أن ترى أنه تم بذل الكثير من العمل والجهد في كل موقع ويب تعتمده.

هذه أوّل مرّة تحدد فيها -ولو بشكل تقريبي- عدد المقالات التي من الفترض أن تكون على الصّفحة قبل تقديم طلب المراجعة لأدسنس، وهذا يعني أنه إذا كانت لديك أقل من 20 مقالة أو صفحة على الموقع الإلكتروني فهذا يعني أنه من الأفضل عدم تقديم الطّلب إلا إلى حين الوصول إلى الحدّ الأدنى للمقالات على الموقع الإلكتروني، في هذه الحالة هو 20 مقالة. معلومات أكثر حول 20 مقالة على الصّفحة.

وعليه، وقبل تقديم طلب الانضمام لأدسنس، يجب أن يكون الحدّ الأدنى لعدد المقالات على الموقع الإلكتروني 20 مقالة على الأقلّ، وكلّ ما كان عددها أكبر كانت فرص القبول أكثر.

20 مقالة تعني 20 مقالة من المحتوى عالي الجودة، وليس المقصود عددا أو كميّة فقط. ترفض ادسنس المواقع الإلكترونية التي تضمّ مئات الصّفحات منخفضة الجودة. alert-info


  • هل يحتوي موقعك على قائمة تسهل رؤية محتوى معين على موقعك؟ تريد جوجل أن تكون مواقع ادسنس سهلة التصفح.

تعيين هيكل واضح لتوجيه المستخدمين من الضّروريات التي يجب على مشرف الموقع أخذها بعين الاعتبار، كون المواقع الإلكتروني التي تضمّ هيكلا لا يسهّل على المستخدم إيجاد المحتوى غالبا لا يتمّ قبولها في ادسنس.

والحلّ في هذه الحالة استخدام مظهر -قالب- واضح المعالم يُبرز الأقسام وأجزاء الموقع الإلكتروني الأساسية بحيث يسهل على الزّائر إيجاد ما يبحث عنه.


  • هل يمكن العثور على محتوى موقعك في العديد من المواقع الأخرى؟ حتى إذا لم يتم نسخ المحتوى الخاص بك ولصقه من موقع آخر، فلن توافق ادسنس على موقعك إذا كان من السهل العثور على نفس المعلومات في مكان آخر.

هنا تؤكّد جوجل على شيء مهمّ جدّا، وهو أنه حتى إذا قام شخص بنسخ معنى المحتوى فقط (بمعنى قام بإدخال تغييرات على الجملة حتى يبدو وكأنها من إنتاجه) فإن جوجل ترصد ذلك وتعتبره نسخا ولصقا أيضا. 

والحلّ في هذه الحالة هو إنشاء محتوى حقيقي حصري عالي الجودة أو إضافة قيمة حقيقية له.


 خلاصة الصّفحة

حتى تزيد فرص قبول الموقع الإلكتروني في ادسنس، يجب:

  • أن يتمّ إنشاء الموقع الإلكتروني في الأصل لإفادة المستخدمين بالدّرجة الأولى وليس من أجل ادسنس فقط.
  • أن لا يقل عدد المقالات/الصّفحات الفريدة عن 20 وحدة.
  • أن يكون الموقع الإلكتروني سهل التصفّح والتّنقّل وواضح المعالم والجوانب.
  • أن يضمّ الموقع الإلكتروني محتوى فريد غير موجود في مواقع عديدة أخرى.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يكون مفيدا لك الانتقال للآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم