جوجل: عدد الكلمات ليس معيارا لجودة الصّفحة. | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: عدد الكلمات ليس معيارا لجودة الصّفحة.

تعرّف على بعض المصادر التي ذكرت فيها جوجل أن عدد الكلمات على الصّفحة ليس علامة على أن الصّفحة عالية الجودة او منخفضة الجودة.

 في كلّ يوم أطّلع فيه على منشورا الأشخاص على منصّات التّواصل الاجتماعي أو منتديات مساعدة جوجل أجد أن العديد منهم يتحدّث عن أن كمّ الكلمات وعددها له دور مركزي في الحكم على الصّفحة هل هي منخفضة الجودة أو عالية الجودة بناء على عدد الكلمات فيها.

على صفحة أخرى من مدوّنة الدّعم العربي ستجد أنه قد تمّ الطّرق إلى موضوع "كيف تعرف أنك كتبت الكمّ الكافي من المحتوى على الصّفحة" وتمّ التفصيل فيه بإسهاب نوعا ما، وعلى هذه الصّفحة سنتعرّف على بعض المصادر التي ذكرت فيها جوجل أن عدد الكلمات على الصّفحة ليس مقياسا لجودة الصّفحة.

هل عدد الكلمات يُعدّ علامة على جودة الصّفحة؟


هل عدد الكلمات يُعدّ علامة على جودة الصّفحة؟

لا. عوضا عن ذلك، العلامة هي أن تكون الصّفحة تضمّ كمّا من المحتوى يحقق الغاية من وجودها، سواء كان قليلا أو كثيرا.

قال جون مولر من جوجل على تويتر إن عدد الكلمات ليس علامة أو عاملًا لما تعتبره جوجل محتوى ضعيفًا أو محتوى غير مفيد.

كتب جون: "عدد الكلمات ليس علامة على أن الصفحة ذات محتوى ضعيف." قال جون ببساطة "لا تستخدم عدد الكلمات" لتحديد ما إذا كان المحتوى الخاص بك ضعيفًا أم مفيدًا.


منذ متى كان عدد الكلمات غير مهم على الصّفحة؟

سنة 2014

قالت جوجل إن المقالات القصيرة ليست منخفضة الجودة. (المصدر)


سنة 2018

قالت جوجل إن عدد الكلمات لا يشير إلى جودة الصّفحة. لن تعاقبك جوجل على المقالات القصيرة، وقالت جوجل أيضا إن المقالات القصيرة يمكن أن تحصل على ترتيب جيّد على نتائج البحث. (مصدر 1 - مصدر 2)


سنة 2019

قالت جوجل إن عدد الكلمات على الصّفحة لا يُعتبر عاملا من عوامل التّرتيب. (المصدر)


خلاصة الصّفحة

يُمكن معرفة أنك وصلت إلى الكمّ المناسب من المحتوى على الصّفحة عندما ترى أن الصّفحة تحقق الغرض والغاية منها وتشرح موضوعَها التي وُضِعَت له. 

إذا أخبرك شخص أن عدد الكلمات على الصّفحة يُعتَبَر عاملا مهمّا في الحكم على الصّفحة للقبول في برنامج ادسنس أو لتصدّر نتائج البحث فيُمكنك إخباره بأنّ هذا غير صحيح لأن جوجل وشركاؤها يقولون عكس ذلك.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

ذات صلة:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي