[جديد!] رُؤى الجَلسة في كلاريتي، ما كان يتمنّاه مُشرفو المَواقِع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[جديد!] رُؤى الجَلسة في كلاريتي، ما كان يتمنّاه مُشرفو المَواقِع

إطلاق ميزة رؤى الجلسة في كلاريتي. يهمّ مشرفي المواقع الإلكترونية والمدوّنات وتفاصيل الوصول إليها. خبر عاجل لمشرفي المواقع.

 حتى لو لم تكن بارعا في تحليل بيانات نشاط الزّوّار على موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك، فإنّ أداة كلاريتي من مايكروسوفت صارت توفّر تقارير مكتوبة حول ما فعله كلّ زائر في الموقع الإلكتروني بجميع التّفاصيل ليسهل عليك -كمشرف موقع- فهم احتياجات الزّائر، ومن ثَم توفير أفضل تجربة استخدام له أو استخدامها لأي أغراض أخرى.

قمتُ بإنشاء هذه الصّفحة من تجربتي الشّخصيّة لاستخدام مايكروسوفت كلاريتي، وهي موجّهة لمدراء المواقع الإلكترونية والمدوّنات الذين يريدون توفير أفضل تجربة استخدام للمستخدمين من خلال دراسة وتحليل نشاطهم على الموقع الإلكتروني، والهدف منها إطلاعهم على الميزة الجديدة في مايكروسوفت كلاريتي Session Insights

رؤى الجلسة من كلاريتي يهم مشرفي المواقع مع شعار كلاريتي مايكروسوفت


مايكروسوفت كلاريتي هي أداة لمراقبة الزّوّار من خلال معلومات وبيانات هامّة مثل تسجيلات الفيديو لما فعله الزّوّار في الموقع الإلكتروني وأكثر الأماكن التي نقروا عليها وأكثر الأماكن التي قضو بها وقتا أطول في الصّفحة والمزيد.

الإضافة الجديدة! هي أنّه تمّ إطلاق ميزة جديدة باسم "رؤى الجلسة" في كلاريتي، حيث -مع كلّ تسجيل جلسة- بدأ يظهر زرّ "توليد رؤى للصّفحة" والذي يضمّ معلومات حول ما فعله الزّائر في الموقع الإلكتروني.


حول رؤى الجلسة "Sission Insights"

تساعدك رؤى الجلسة في كلاريتي على فهم رحلة الزّائر عبر موقعك الإلكتروني دون حاجة إلى مشاهدة تسجيلات الفيديو التي قد تستغرق فيها وقتا طويلا لاكتشاف المعلومات الأساسية من تسجيلات الجلسات، يمكنك الآن عرض الأفكار حول التسجيلات بسرعة. يقوم برنامج Clarity's Copilot بإنشاء ملخّصات دقيقة للجلسة بلغة بسيطة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. يتيح لك هذا توفير الوقت خاصةً مع تسجيلات الجلسات الأطول وبالتالي تكون أكثر إنتاجية.


خطوات الوصول إلى رؤى الجلسة في كلاريتي

لاستخدام رؤى الجلسة، من الضّروري أن يكون قد تمّ ربط الموقع الإلكتروني في كلاريتي. تعرّف على كيفية التّسجيل في كلاريتي وإثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني

من أجل الوصول إلى رؤى الجلسة في كلاريتي، اتّبع الخطوات التّالية:

1- من خلال مشروع، الانتقال إلى "التّسجيلات"

مكان زر التّسجيلت في مايكروسوفت كلاريتي


2- انقر على زرّ إنشاء رؤى الجلسة على أيّ تسجيل

مكان ظهور زر إنشاء رؤى الجلسة في ما يكروسوفت كلاريتي


3- سيتمّ على الفور إنشاء وصف لما حدث في هذه الجلسة دون مشاهدة الجلسة بأكملها

كيف تظهر رؤى الجلسة في مايكروسوفت كلاريتي


4- انقر على زر "نسخ" لنسخ رؤى الجلسة

أين يظهر زر نسخ رؤى الجلسة في مايكروسوفت كلاريتي


مثال لرؤى الجلسة في كلاريتي

في ما يلي مثال لرؤى الجلسة لواحد من زوّار مدوّنة الدّعم العربي الكِرام قبيل كتابتي لهذه الصّفحة:

- دخول المستخدم إلى صفحة https://www.arsoporte.com/2023/03/Google-Crawl-Budget.html من محرك بحث جوجل مما يشير إلى اهتمامه بموضوع تحسين زحف جوجل.

- أمضى المستخدم ما يقرب من 12 دقيقة على الموقع الإلكتروني، مما يوحي بقراءته للمحتوى بعناية والعثور على المعلومات ذات الصلة باستعلامه.

- قام المستخدم بالضغط على زر "إزالة!" على الموقع الإلكتروني، مما قد يشير إلى أنه تريد التخلص من شيء غير مرغوب فيه أو مزعج على الصفحة.

- قام المستخدم أيضًا بالنقر فوق الارتباط "أداة التحكّم في معدل زحف" على الموقع الإلكتروني، مما يدل على اهتمامه بمعرفة المزيد حول كيفية ضبط عدد مرات زحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني الخاصّ بك.

- قام المستخدم بالتناوب بين جعل الصفحة مرئية ومخفية في متصفحه، مما قد يعني أنه كان يقوم بمهام أخرى في نفس الوقت أو أنه كان يقارن المعلومات الموجودة على الموقع مع مصادر أخرى.

لقطة شاشة من كلاريتي لتسجيل من مدوّنة الدّعم العربي تضم رؤى الجلسة


في الختام، إن رؤى الجلسة في كلاريتي "Session Insights" لأداة رائعة ومهمّة جدّا لتحسين تجربة المستخدم ومراقبة زيارات الموقع الإلكتروني وجودتها بطريقة توفّر وقتا وجهدا. عن تجربة شخصيّة أتحدّث وخبرة فيها على مدى سنوات. وإذا كان لديك المزيد من الأسئلة، يُمكنك مشاركتها في التّعليقات أو الانتقال إلى "مجموعة مدوّنة الدّعم العربي" على فيسبوك.

تهانينا! مدوّنتك الآن أفضل
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

مدوّنة الدّعم العَربي
2
( إخفاء التعليقات )
  1. شكراً اخي الفاضل على هذا المقال الرائع، هل هي مجانية ام مدفوعة؟ أنا أستخدم Ctatcounter حيث أصبحت تدعم ميزة تسجيل الفيديو للزائر هو يتصفح الموقع.

    ردحذف
    الردود
    1. يسرّني سماع أنّ المقال قد لاقى إعجابك

      أنا أستخدم أيضا Statcounter لمراقبة الزّوّار منذ سنوات، وتمّ في السّنة الأخيرة إطلاق ميزة تسجيل جلسات الزّوّار، لكن لا يُمكن الوصول إليها من خلال الحسابات المجّانيّة، ويجب الاشتراك من أجل الاطّلاع عليها.

      إنّما التّسجيل في Microsoft Clarity يُوفّر تسجيلات للجلسات ومزيدا من التّفاصيل المهمّة والقيّمة حولها.

      ونعم، الأدة مجّانيّة بالكامل

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي