كيف يمكنني استرداد حساب قديم | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

كيف يمكنني استرداد حساب قديم

كيف يمكنني استرداد حساب قديم؟ من أجل استرداد حساب قديم، يجب أوّلا الوصول إلى صفحة الاسترداد الخاصّة به.

 هل لديك حساب قديم تريد استرداده؟ يسعى العديد من الأشخاص إلى استعادة حساباتهم القديمة، سواء لأسباب شخصية أو مهنية. وربما تكون أحد هذه الأشخاص، وقد تريد استعادة حسابك القديم لتحصل على صور وذكريات قديمة لا تستطيع الحصول عليها الآن.

إذا كانت هذه هي الحالة، فأنا أشجّعك بشدة على قراءة المقال الذي يشرح كيفيّة استعادة حسابك القديم. يحتوي المقال على معلومات مفيدة وخطوات واضحة لمساعدتك في استرداد حسابك بسهولة وسرعة.

فقد يكون استعادة حسابك القديم بالنّسبة لك يعني استعادة ذكريات قديمة، وعودة إلى لحظات سعيدة من حياتك التي ربما كنت تظن أنها ذهبت إلى الأبد. قد يحتوي حسابك على معلومات هامّة مثل أرقام هاتفيّة وقد يكون من المفيد جدّا استعادتها.

لهذا، فإنّ هذا المقال مخصّص لأي شخص يريد استعادة حساب قديم له ولا يعرف من أين يبدأ، والهدف منه مساعدتهعلى  والقيام بالخطوات المطلوبة لاسترداده.

عبارة استرداد حساب قديم مع شعارات جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك ولينكدإن وانستغرام وتويتر وريديت من كبير إلى أصغر


لمحة حول الحسابات التي تعالجها هذه الصّفحة

يُمكن لهذه الصّفحة أن تساعدك على استرداد أنواع عديدة من الحسابات نظرا لطريقة الاسترداد المتشابهة في معظمها، فمن ذلك:

  • استرداد حساب فيسبوك
  • استرداد حساب تويتر
  • استرداد حساب انستغرام
  • استرداد حساب لينكد إن
  • استرداد حساب مايكروسوفت
  • استرداد حساب ريديت
  • والمزيد


لمحة حول عمليات استرداد الحساب

عمليّة استرداد الحساب هي عمليّة سهلة بشكل عامّ، والتي تُمكّن صاحب الحساب من فرصة إضافيّة للوصول إلى الحساب والتّحكّم به بشكل كلّي والوصول إلى جميع بياناته ومعلوماته.

ورغم اختلاف المنصّات والشّبكات وأنواع الحسابات شكليّا، فإنّ خطوات استرداد الحساب الأساسيّة متشابهة إلى حدّ كبير جدّا في معظمها.

إذا كنت صاحب الحساب بالفعل، فإنّ لديك فرصة كبيرة لاسترداده، وإذا كنت أنت من قام بإنشائه فستكون لديك فرصة أكبر، فقط ركّز في الخطوات، ولا تنقر على الأزرار فقط بمجرّد رؤيتها.


نصائح لاسترداد حساب قديم

قبل البدء، يجب أن تركّز، استرداد الحساب ليس صعبا في حال كنتّ صاحبه، لهذا يجب القيام بخطوات استرداد الحساب بشكل دقيق دون تسرّع مع إعطاء الوقت الكافي لكلّ إجراء كيفما كان نوعه. تذكّر أنه ليس ضروريّا أن تحتاح كلّ هذه النّصائح.

لا تنقر على أي زرّ تراه: يقوم العديد من الأشخاص بالنّقر على أي زرّ واضح على الشّاشة، الأمر الذي يتسبب لهم بمشاكل كبيرة ويجعلهم دائما معرّضين لخطر الاختراق على الإنترنت. لا تكن مثل هؤلاء الأشخاص.

اقرأ المحتوى العامّ لصفحة استرداد الحساب وأي محتوى من شأنه أن يُساعدك على استرداد حسابك القديم: حاول قراءة كلّ ما هو موجود على صفحة الاسترداد قبل البدء في إدخال البيانات وقبل اتّخاذ أي إجراء، سيُساعدك هذا على استرداد حسابك القديم بشكل آمن.

على سبيل المثال: إذا وجدت نفسك مركّزا جيّدا في قراءتك لهذه الصّفحة التي بين يديك، فهذه علامة على أنّك على المسار الصّحيح وأنّ لديك فرصة كبيرة في استرداد حسابك القديم. بينما إذا ركّزت فقط على هذا المربّع، فللأسف هذه علامة ليست جيّدة، وأنصحك بإعادة التّركيز في الصّفحة. 

ركّز في أي سؤال سيتمّ طرحه عليك: لا تبدأ بالإجابة بمجرّد قراءة بداية السّؤال، اقرأ أوّلا جميع الأسئلة الظّاهرة على الصّفحة وفكّر فيها جيّدا قبل الغجابة عنها.

أجب على جميع الأسئلة: لا تتجاهل أسئلة استرداد الحساب هكذا، إنّ الإجابة على أكبر قدر ممكن من الأسئلة يَزيد من فرص استرداد الحساب.

استخدِم جهازا ومكانا سبق أن سجّلت الدّخول من خلالهما: يُساعد استخدام نفس الجهاز ونفس المكان الذي سجّلت من خلاله الدّخول في الماضي إلى حسابك بشكل كبير على استرداد الحساب.


خطوات استرداد حساب قديم

الخطوة الأولى | الوصول إلى صفحة استرداد الحساب

من أجل استرداد حساب قديم، يجب أوّلا الوصول إلى صفحة الاسترداد الخاصّة به. (لن يكون بإمكانك استرداد حساب جوجل على صفحة استرداد حساب مايكروسوفت).

فيما يلي بعض صفحات استرداد الحساب الأكثر استخداما:

يُمكنك الوصول إلى صفحة استرداد حسابك القديم -في حال لم يكن واحدا من المذكورة أعلاه- من خلال الانتقال إلى محرّك بحث وكتابة عبارة "استرداد حساب" متبوعة باسم المنصّة التّابع لها حسابك. 


الخطوة الثّانية | بدء إدخال المعلومات

تطلب معظم صفحات استرداد الحساب بعض المعلومات الآتية الأساسيّة لاسترداده:

  • اسم المستخدِم
  • عناون البريد الإلكتروني
  • كلمة المرور
  • آخر كلمة مرور تتذكّرها
  • رقم الهاتف لاسترداد الحساب
  • عنوان البريد الإلكتروني لاسترداد الحساب


سيُطلب منك في معظم صفحات استرداد الحساب الماضية إدخال اسم المستخدِم أو عنوان البريد الإلكتروني للحساب، بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور. في حال نسيت كلمة المرور، انقر على رابط "لقد نسيت كلمة المرور" الموجود على كلّ صفحات استرداد الحساب.

بمجرّد أن يتحقّق النّظام أنك صاحب الحساب، سيُعطيك خيار إنشاء كلمة مرور جديدة والوصول إلى حسابك.

في حال نسيت اسم المستخدِم فإنّ كلّ المنصّات توفّر خيار البحث عن اسم المستخدِم، غير أنّ هذه الصّفحة يختلف مكانها باختلاف المنتج. يُمكنك كتابة تعليق في الأسفل للمزيد من المساعدة. 

قد تُطلب منك معلومات إضافيّة، أو إجراءات لإثبات ملكيّتك للحساب، مثل استقبال رمز تحقق فريد عير رسالة SMS أو طريقة أخرى من طُرق التّحقّق بخطوتَين.

تأكّد من اتّباع الخطوات بشكل دقيق مع إعطاء الوقت الكافي لكلّ إجراء والحرص على تذكّر أكبر قدر ممكن من المعلومات وإدخاله.


الخطوة الثالثة | تعيين كلمة مرور جديدة

بعد أن تقوم بإثبات ملكيّتك للحساب، سيُطلب منك إنشاء كلمة مرور جديدة. حاول إنشاء كلمة مرور تتذكّرها أنت وفي نفس الوقت يصعب تذكّرها من طرف الأشخاص الآخرين. بالإضافة إلى إنشاء كلمة مرور قويّة، حاول تحديث معلومات الحساب في حال كانت بحاجة إلى ذلك.

وفي حال كانت لديك أسئلة أخرى أو تبحث عن حلول بخصوص استعادة حساب قديم لك، لا تتردّد في مشاركة ذلك في التّعليقات في الأسفل.

ختاما، إن عملية استرداد قديم سهلة لدرجة كبيرة في حال كنت صاحب الحساب الحقيقي، ومن أجل استعادته، فقط ركّز في الخطوات وتقديم المعلومات المطلوبة منك بشكل دقيق.

تهانينا! مدوّنتك الآن أفضل
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي