🌐 مِيزَة نَتائِج بحث جوجل المُترجَمَة | مشرفي المواقع

 بتاريخ 18 يناير 2021 أعلنت Google عن إطلاق ميزة البحث مع التّرجمة، واليوم بدأت جوجل بـترجمة محتوى الصّفحات بشكل تلقائي وعرضه مترجما على نتائج البحث، إذا كنت مشرف موقع تقدّم/ين محتوى عالي الجودة، سيظهر المحتوى الخاص بك بلغات وفي بلدان عديدة.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على ميزة نَتائِج البَحث المُترجَمَة، كيف يُمكن تفعليها وإلغاء تفعيلها، وعلامات الميتا المرتبطة بها ومدى توفّرها.

مِيزَة نَتائِج البَحث المُترجَمَة


تعرّف/ي على المحتوى المنخفض الجودة والمحتوى السّيّئ الجودة وحاول/ي تجنّبه. alert-info

أعلنت Google عن أنّها بدأت في استخدام ميزة نتائج البحث المترجمة لتوفير فرصة أكبر للوصول إلى المعلومات. بمعنى إذا قام باحث بإدخال عبارة بحث -في محرّك بحث جوجل- قد تظهر له نتائج من صفحات بلغات أخرى، حيث تَظهر له النتيجة مترجمة إلى لغته.

ميزة نتائج البحث المترجمة


تفعيل ميزة نتائج البحث المترجمة أو إلغاء تفعيلها

- من أجل تفعيل ميزة نتائج البحث المترجمة لا يُطلَب اتّخاذ إيّ إجراء، حيث يتمّ تشغيل ميزة نتائج البحث المترجمة بشكل تلقائي.

حريّ بالذّكر أن المحتوى المُقدَّم والمرغوب في أن تتمّ ترجمته، يجب أن يحترم السّياسات والشّروط التي تنصّ عليها Google بشأن المحتوى.

هذا يعني أنك إذا كنت تقدّم/ين محتوى عالي الجودة + سليما من الأخطاء الإملائية، سيتعرّف محرّك البحث عليه وسيتمكّن من ترجمته بشكل أسهل.

تعرّف/ي على كيفية استخدام مربع بحث جوجل كأداة تصحيح إملائيّة. alert-info

- أمّا من أجل إلغاء تفعيل ميزة نتائج البحث المترجمة -في حال لم تكن تريد/ين أن تظهر صفحتك مترجمة على نتائج بحث جوجل-، فيُمكنك إضافة علامة notranslate إلى الصّفحات التي تريد ترجمتها أو إلى الموقع الإلكتروني ككلّ.

بمعنى إذا قمت بإدراج علامة notranslate على رمز مقالة فقط، لن تظهر مترجمة على نتائج البحث. بينما إذا قمت بإدراج العلامة في وسم <head> للموقع الإلكتروني  لن تظهر أي من صفحات الموقع الإلكتروني مترجمة على نتائج البحث.

علامة notranslate لا تمنع الصّفحة من الظّهور على نتائج البحث ولا تؤثّر في ظهورها على اللّغة الأمّ للصّفحة. alert-success



علامة منع ميزة نتائج البحث المترجمة

يُمكن إدراج العلامة الآتية في الرّمز الأساسي للصّفحة أو الرّمز الأساسي للموقع الإلكتروني ولن تظهر الصّفحة في نتائج البحث المترجَمَة:

منع ميزة نتائج البحث المترجمة على جميع الزّواحف:

<meta name="robots" content="notranslate"> code-box


منع ميزة نتائج البحث المترجمة على زاحف جوجل فقط:

<meta name="googlebot" content="notranslate"> code-box

تقول جوجل:

لا يستضيف محرّك البحث Google أي صفحات مترجمة. ولا يختلف فتح الصفحة من خلال نتيجة مترجَمة عن فتح أي عنوان URL آخر في "ترجمة Google‏". ويعني ذلك توفّر JavaScript على الصفحة عادةً، بالإضافة إلى الصور المضمَّنة وغيرها من ميزات الصفحة.


مدى توفّر ميزة نتائج البحث المترجمة

تتوفّر ميزة نتائج البحث المترجمة لنتائج البحث باللغة الإنجليزية، وتتمّ ترجمتها -في الوقت الحالي- إلى:

وتتوفّر هذه الميزة على الأجهزة الجوّالة (📱) المزوّدة بأي متصفّح متوافق مع "بحث Google‏".

سيتمّ تحديث هذه الصّفحة باللّغات الجديدة التي سيتمّ تحديثها. alert-info

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

قد يثير انتباهك أيضا:

وإذا كان لديك استفسار حول ميزة نتائج البحث المترجمة، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:

full-width
تاريخ آخر تعديل: الأحد 14 غشت 2022 على الساعة 03:15 بتوقيت المملكة المغربية

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم