[إطلاق] قَائِمَة التّحَقّق التَّفَاعُلِيَّة | مشرفي المواقع

 تمّت إضافة قائمة التّحقّق التّفاعلية الجديدة على الإصدار العربي من مجموعة خدمات بحث جوجل في منصّة مطوّري جوجل.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على ما هي قائمة التّقائمة التّحقّق التّفاعلية في مجموعة خدمات بحث جوجل، أين توجد وكيف تعمل.

بتاريخ 17 نوفمبر 2021 كانت قد أعلنت Google عن إطلاق قائمة تحقّق تفاعليّة تقترح صفحات من مجموعة خدمات "بحث Google" بناء على الخيارات التي تمّ اختيارها، غير أنّ هذا كان محصورا في الإصدار باللّغة الإنجليزية من الصّفحة فقط. اليوم، نلاحظُ أنّه تمّ إضافة قائمة التّحقّق التّفاعليّة إلى الإصدار العربي أيضا.

قائمة التّحقّق التفاعلية من مجموعة خدمات بحث جوجل


ما هي قائمة التّحقّق التّفاعليّة؟

قائمة التّحقّق التّفاعلية صفحة للتّعلّم -في مجموعة خدمات بحث جوجل-، يُمكن من خلالها اختيار الملفّ الشّخصي عن طريق قائمة اختيار، وبعد اختيار الملفّ الشّخصي، تظهر الصّفحات ذات الصّلة والمناسبة أكثر للبدء في التّعلّم وذات صلة أكثر بالمحتوى الذي تبحث/ين عنه. (بحسب الملفّ المُختار).


أين أجد قائمة التّحقّق التّفاعليّة؟

توجد قائمة التّحقّق التّفاعلية في الصّفحة الرّئيسية لمجموعة خدمات "بحث Google" في منصّة مطوّري Google.

في حال ظهرت قائمة التّحقّق التّفاعليّة بلغة غير العربية، يُمكن تغيير اللّغة عن طريق قائمة اللّغة في الجهة العليا والجهة السّفلى للصّفحة. alert-info


كيف تعمل قائمة التّحقّق التّفاعليّة؟

هناك ثلاث خيارات أوّليّة أساسية في قائمة التّحقّق التّفاعليّة، والتي يُمكنك اختيار واحدة منها بحسب حالتك، وهي كالآتي:

  1. مالك نشاط تجاري أو جهة تسويق
  2. مطوّر برامج
  3. خبير تحسين محرّكات البحث


1- مالك نشاط تجاري أو جهة تسويق

ستختار/ين خيار "مالك نشاط تجاري أو جهة تسويق" إذا كنت مهتما/ة بتحسين محركات البحث من وجهة نظر تجارية، وقد تستعين بمستشارين لأداء المهام على موقعي الإلكتروني. وتريد الاطّلاع على أساسيات تحسين الموقع الإلكتروني بما يتلاءم مع محركات البحث ومعرفة الميزات المتاحة في "بحث Google‏".


2- مطوّر برامج

ستختار/ين خيار "مطوّر برامج" إذا كنت تنشئ الترميز والرمز لموقعك الإلكتروني. وهدفي هو مراقبة وحلّ المشاكل الشائعة المرتبطة بكيفية ظهور موقعك الإلكتروني في "بحث Google".


3- خبير تحسين محرّكات البحث

ستختار/ين خيار "خبير تحسين محرّكات البحث" إذا سبق أن اطّلعت على أساسيات آلية عمل "بحث Google". وهدفك هو التركيز على مراقبة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني وتحسين الترتيب واتّخاذ قرارات مدروسة بشأن ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج "بحث Google‏".


هناك خيارات إضافيّة في قائمة التّحقّق التّفاعلية والتي تزيد دقّة الموارد التي سيتمّ توفيرها. تتعلّق هذه الأخيرة بالموقع الإلكتروني والنّشاط التّجاري:

الموقع الإلكتروني:

  • يتضمّن عدّة لغات.
  • يستخدم JavaScript

النّشاط التّجاري:

  • له واجهة محلّ.
  • يتعلّق بكيان (مثل علامة تجارية كبيرة أو شخص مشهور)


بعد اختيار الخيارات التي ترى/ين أنها تناسبك، ستظهر لك -في الجهة السّفلى من قائمة التّحقّق التّفاعلية- قائمة تضمّ مصادر ترى Google أنّها مناسبة لك أكثر.

نتائج قائمة التّحقّق التّفاعليّة


قائمة التّحقّق التّفاعلية في مجموعة خدمات "بحث Google" مكان رائع للبحث والتّعلم أكثر حول تحسين محرّكات البحث.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر:

لم يتمّ إعلان الخبر بشكل رسمي بعدُ. المصدر من صفحة آخر التّحديثات في مجموعة خدمات "بحث Google" باللّغة الإنجليزية، واكتشفت التّحديث ببحثيَ الخاصّ.

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار حول قائمة التّحقّق التّفاعلية الجديدة في مجموعة خدمات "بحث Google"، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم