إنشَاء مُراجَعَة مُنتَجَات ذَات جَودَة عَالِيَة | مشرفي المواقع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

إنشَاء مُراجَعَة مُنتَجَات ذَات جَودَة عَالِيَة | مشرفي المواقع

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على ماذا تعني مراجعة المنتجات، جوجل ومراجعة المنتجات وشروط إنشاء مراجعات منتجات ذات جودة عالية.

 إذا كنت تُقدّم/ين أو تفكّر/ين في إنشاء محتوى عبارة عن مراجعات منتجات فعلى الأرجح ستكون هذه الصّفحة سببا في قفزة إيجابية سيشهدها المحتوى الخاصّ بك.

يُقدّم العديد من منشئي المحتوى مراجعات للمنتجات على مواقعهم الإلكترونية أو قنواتهم YouTube، ويستخدم ملايين المستخدمين حول العالم هذه المراجعات لأخذ فكرة حول المنتج التي يبحثون عنه، يُفضّلونه أو يُفكّرون في شرائه، مما يُساعدهم بشكل كبير جدّا على اتّخاذ القرار بشأن شرائه واستخدامه.

إذا كنت تقدّم محتوى عبارة عن مراجعة للمنتجات، وقمت بالاعتناء به باتّباع الإرشادات الآتية، فعلى الأرجح سيلقى رواجا واسعا وسيصله كم كبير من الزّوّار. ليس من محرّك بحث Google فقط وإنّما من منصّات عرض Google الأخرى مثل ميزة أخبار Google و/أو اقتراحات Google.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على ماذا تعني مراجعة المنتجات، جوجل ومراجعة المنتجات وشروط إنشاء مراجعات منتجات ذات جودة عالية.

شروط إنشاء مراجعات منتجات ذات جودة عالية


ماذا تعني مراجعة المنتجات

مراجعات المنتجات: الحديث بصفة شخصية عن تجربة مع منتج من المنتجات، بحيث تبدي فيه رأيك الشّخصي والرّأي الآخر وتشرح مزاياه، سواء تعلّق الأمر بهاتف نقّال، محفظة، لباس أو أي منتج من المنتجات خطر ببالك في هذه اللحظة.

تُعتبَر الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة (EAT) عاملا أساسيا لترتيب وتصنيف جوجل للصّفحات. تعرّف/ي على الخبرة والمصداقية والجدارة بالثّقة


جوجل ومراجعة المنتجات

بتاريخ 8 أبريل 2021 أعلنت Google عن إطلاق أوّل تحديث أساسي يتعلّق بمحتوى مراجعات المنتجات، حيث أعطت جملة من الإرشادات وأفضل الممارسات لمنشئي المحتوى الذي هو عن عبارة مراجعات للمنتجات لتحسينه وزيادة فرص ظهوره على نتائج البحث ومنصّات عرض جوجل الأخرى.

وبتاريخ 1 ديسمبر 2021 تمّ طرّح تحديث آخر من طرف جوجل حول مراجعات المنتجات، حيث أعطت تفاصيلَ أخرى حول تحسين محتوى مراجعات المنتجات وأضافت نقطتين أخرتين وأكّدت على الالتزام بهما إضافة إلى أفضل ممارسات مراجعات المنتجات التي تمّ إبرازها في تحديث أبريل 2021.


شروط إنشاء مراجعات منتجات ذات جودة عالية

من أجل كتابة وإنشاء مراجعات ذات جودة عالية، يُفضّل أن يكون المراجِع:

  • موظّفا، خبيرا أو تاجرا يُرشد الأشخاص بين المنتجات المناسبة.
  • مدوّن يُقدّم آراء مستقلّة.
  • عضو في هيئة تحرير في موقع إلكتروني إخباري أو نشر آخر.

وعند البدء في إنشاء مراجعات، يُنصح بالالتزام بالشّروط الآتية:

  1. تقييم المنتج من منظور المستخدم
  2. إظهار الاطّلاع والخبرة بالمنتج
  3. تقديم دليل حول المراجعة
  4. مشاركة مقاييس كمية حول مستوى المنتج في فئات الأداء المختلفة
  5. توضيح الخصائص التي تميّز المنتج عن المنتجات المنافسة له
  6. تغطية المنتجات المماثلة
  7. مناقشة مزايا منتج معيّن وعيوبه استنادًا إلى بحثك الأصلي
  8. توضيح مراحل تطوير المنتج
  9. تحديد العوامل الرئيسية المستخدمة لاتخاذ القرار ضمن فئة المنتج
  10. وصف الخيارات الرئيسية المتّخذة في كيفية تصميم المنتج وتأثيرها في المستخدمين
  11. إدراج روابط تؤدي إلى مصادر أخرى مفيدة
  12. تضمين روابط تؤدي إلى عدة بائعين
  13. تضمين السّبب أو الأدلّة الدّاعمة عند تقييم شيء على أنّه الأفضل
  14. التّأكّد من وجود محتوى كاف ومفيد في القوائم المرتّبة



1- تقييم المنتج من منظور المستخدم

عند تقييم المنتج ووضع مراجعة له، تأكّد/ي من فعل ذلك من زاوية المستخدم، من منظوره. حاول التّفكير بنفس الطّريقة التي يُفكّر بها المستخدم حول المنتج.


2- إظهار الاطّلاع والخبرة بالمنتج

إذا لم تكن لديك خبرة بالمنتج المُراجَع أو لم تُظهِر الخبرة في المراجعة، أو يبدو أنه ليست لديك معلومات كافية حول المنتج الذي تراجعه، فعلى الأرجح لن يكون لمراجعتك وزن بالنّسبة للمستخدم، بمعنى قد يعتبرها غير ذات قيمة. اجمع/ي معلومات دقيقة ومفيدة حول المنتج، وأظهر/ي أنك مطّلع/ة وملمّ/ة به وتعرف/ين الكثير حوله.


3- تقديم دليل حول المراجعة

من الضّروري -إذا أمكن- إرفاق صورة/صور، مقطع/مقاطع صوتية أو فيديو حول المنتج المُراجَع بحيث يكون دليلا لتأكيد تجربتك في استخدام المنتج وخبرتك به من أجل تعزيز ثقة مراجعتك.


4- مشاركة مقاييس كمية حول مستوى المنتج في فئات الأداء المختلفة

حاول الحديث عن المنتج من النّاحيّة التّقنية، أبرز إمكانيّات المنتج في جميع أنواع و/أو مراحل استخدامه. الحدّ الأدنى لاستخدامه والحدّ الأعلى أيضا.


5- توضيح الخصائص التي تميّز المنتج عن المنتجات المنافسة له

حاول/ي إبراز مميّزات المنتج التي تقدّم مراجعة بخصوصه والأمور التي يختصّ بها على غرار المنتجات المنافسة له.


6- تغطية المنتجات المماثلة

ذِكرُ منتج آخر أفضل من المنتج الذي تقوم بتقديم مراجعة له لا يعني أن المحتوى الذي تقدّمه منخفض الجودة، بل على العكس، تُضفي الصّراحة واقتراح الأفضل للمستخدم مزيدا من الجدارة بالثّقة. أيضا هناك منتجات يُفضَّل استخدامها في أوقات معيّنة، بينما يُنصح باستخدام منتجات أخرى في أوقات أخرى. على سبيل المثال لا الحصر: عجلات السّيّارات.


7- مناقشة مزايا المنتج وعيوبه استنادًا إلى بحثك الأصلي

حاول/ي استخدامَ المنتج التي تحاول/ين تقييمَه، ومراجعته، حاول/ي الحديث عن مزاياه على حسب الاستخدام الذي استخدمته وبناء على البحث الأصلي الذي قمت به حول المنتج.


8- توضيح مراحل تطوير المنتج

إذا كان للمنتج إصدارات سابقة، حاول/ي سرد قصّة عن مراحل تطوّر هذا المنتج، كيف كان عند إطلاقه، ما الميزات التي تمّ إضافتها في آخر إصدار، ما المشكلات التي واجهها المستخدمون في إصدارات سابقة لهذا المنتج والتي تمّ حلّها. حاول/ي توضيح مراحل تطور المنتج من نماذج أو إصدارات سابقة بهدف تقديم تحسينات أو حلّ مشاكل أو مساعدة المستخدمين في اتخاذ قرار الشراء.


9- تحديد العوامل الرئيسية المستخدمة لاتخاذ القرار ضمن فئة المنتج

تكون هناك أمور في المنتجات تُعتبر مقياسا يعتمده الأشخاص في التّفضيل بينها. إذا كنت تقيّم/ين منتجات يضمّ هذه العوامل، حاول/ي إبرازها. على سبيل المثال، قد تشير مراجعة حول سيارة إلى أن ميزات الاقتصاد في استهلاك الوقود والأمان وسهولة الاستخدام هي عوامل رئيسية لاتخاذ القرار وتقيّم مستوى الأداء في تلك المجالات. جاول/ي توضيح مستوى أداء المنتج في هذه المجالات


10- وصف الخيارات الرئيسية المتّخذة في كيفية تصميم المنتج وتأثيرها في المستخدمين

تحدّث/ي حول الأمور الرّئيسية في تصميم أو كيفية تصميم المنتج وما مدى تأثيرها في المستخدمين. مثل الأحجام والأبعاد يُنصح بشدّة بتقديم معلومات إضافية لم تذكرها الشركة المصنّعة للمنتج.


11- إدراج روابط تؤدي إلى مصادر أخرى مفيدة

بعد الانتهاء من كتابة أو تسجيل مراجعة المنتج، حاول/ي إدراج روابط (عناوين URL) إلى مصادر موثوقة أخرى، سواء على موقعك الإلكتروني أو قناتك YouTube حيث تقدّم مراجعة أخرى حول هذا المنتج أو من مواقع إلكترونية أخرى قامت بنشر مراجعة بخصوصه من أجل مساعدة المستخدم على اتّخاذ القرار بشأن المنتج.


12- تضمين روابط تؤدي إلى عدة بائعين

من الرّائع والمفيد جدّا وضع روابط (عناوين URL) لبائعين آخرين لنفس المنتج، أو حتّى عناوين من أرض الواقع لمساعدة المستخدم على اختيار المكان الأنسب له من أجل شراء المنتج و لمنح القارئ خيار الشراء من التاجر الذي يختاره.


13- تضمين السّبب أو الأدلّة الدّاعمة عند تقييم شيء على أنّه الأفضل

عند التوصية بشيء ما باعتباره الأفضل بشكل عام أو الأفضل لغرض معين ، قم بتضمين سبب اعتباره الأفضل، مع أدلة داعمة مباشرة.


14- التّأكّد من وجود محتوى كاف ومفيد في القوائم المرتّبة

تأكد من وجود محتوى مفيد كافٍ في قوائمك المرتبة حتى يتمكنوا من الوقوف بمفردهم، حتى إذا اخترت كتابة مراجعات فردية منفصلة ومتعمقة.





وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار حول كيفيّة إنشاء مراجعات عالية الجودة، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: الخميس 13 أبريل 2023 على السّاعة 04:54 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي