صحّح الأخطاء الإملائية باستخدام مربّع بحث جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

صحّح الأخطاء الإملائية باستخدام مربّع بحث جوجل

العبارات السّليمة لغويّا تُضفي خبرة وجدارة بالثّقة على المحتوى، سواء تعلّق الأمر بصفحة على الويب، رسالة، بحث جامعي أو مجرّد عنوان ملصق...

 هل خطر ببالك استخدام مربّع بحث جوجل كأداة لتصحيح الأخطاء الإملائية؟ العبارات السّليمة لغويّا تُضفي خبرة وجدارة بالثّقة على المحتوى، سواء تعلّق الأمر بصفحة على الويب، رسالة، بحث جامعي أو مجرّد عنوان ملصق...

ويُعتبر المحتوى الذي يضمّ اخطاء إملائية كثيرة وكبيرة محتوى منخفض الجودة كيف ما كان نوعه -ما عدا إذا كانت الأخطاء مقصودة، مثل محتوى فكاهي يلزم منه إضافة عبارات غير دقيقة لغويّا-.

هل فكرت في استخدام مربّع بحث جوجل كأداة لتصحيح الأخطاء الإملائية من قبل؟


إذا كان رصيدك اللّغويّا منخفضا، يُمكن أن يُساعدك مربّع بحث جوجل على إنشاء محتوى كتابي ذو جودة عالية من النّاحية الإملائية.

ذكرت وذكّرت جوجل أنه يُمكن استخدام مربّع البحث في جوجل كأداة لتصحيح الأخطاء الإملائيّة، هذا ما نشرته على حسابها الشّخصي لبحث جوجل في تويتر:

حيث ذكرت أنه يُمكنك استخدام مربّع بحث جوجل كأداة شخصية للتّصحيح الإملائي. وتعتمد جوجل في التّصحيح الإملائي على لغة طلب البحث، الموقع الجغرافي الذي يأتي منه طلب البحث، مدى الاهتمام الرائج بطلب بحث معيّن، عمليات البحث السابقة التي أجريتها.

كيف أستخدم مربّع البحث كأداة تصحيح إملائيّة؟

هناك طريقتين مقتَرَحتين لتصحيح الأخطاء الإملائيّة باستخدام مربّع بحث جوجل:

  1. التّصحيح باستخدام "الإكمال التّلقائي"
  2. التّصحيح باستخدام "هل تقصد:"


1- التّصحيح باستخدام الإكمال التّلقائي

إذا كنت تبحث/ين عن الطّريقة الصّحيحة لكتابة عبارة معيّنة، يكفي الانتقال إلى مربّع البحث في جوجل والبدء في كتابتِها.

بمجرّد كتابة الحرف أو الحروف الأولى منها، ستظهر الكلمات المقتَرَحة ضمن الإكمال التّلقائي في بحث جوجل:

الإكمال التّلقائي في بحث جوجل


تقول Google:

الإكمال التّلقائي في جوجل: ميزة ضمن "بحث Google" تسرّع إكمال عمليات البحث التي تبدأ في كتابتها. تنشئ أنظمتنا الآلية توقعات تساعد المستخدمين في توفير الوقت عن طريق السماح لهم بإكمال عملية البحث التي بدأوها بسرعة.

2- تصحيح الجملة باستخدام "هل تقصد:"

يُمكن تصحيح عبارة لغويّا بكتابتها في مربّع بحث جوجل والنّقر على "بحث"، إذا كان في الجملة خطأ إملائيّ، ستظهر عبارة "هل تقصد" -باللّون الأحمر- مصحوبة بالعبارة المُقتَرَحة الصّحيحة:

التّصحيح التّلقائي في بحث جوجل


فائدة:

إذا كان الأمر يتعلّق بفقرات، يُمكن استخدام ترجمة Google لنفس الغاية، ومما لا شكّ فيه أنها ستكون مفيدة جدّا. 

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار حول استخدام مربّع بحث جوجل كأداة لتصحيح الأخطاء الإملائية، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي