هل تأخّرت ترقيتك للمستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل؟ إليك بعض النّصائح

 إذا كنت قد بدأت المساهمة في منتديات مساعدة جوجل العربيّة أو غيرها من اللّغات الأخرى، ورغم أنّك وصلت لـ300 مائة نقطة وحصلت على 3 إجابات مقترحة إلّا أنه لم تتمّ ترقيتك بعد للمستوى الفضّي في برنامج خبراء المنتجات، فلا داعي للقلق، أنت في المكان الصّحيح.

إذ بعد قراءة هذه الصّفحة سنكون قادرين على معرفة:

  • أسباب تأخّر التّرقية للمستوى الفضّي في برنامج خبراء منتجات جوجل.
  • نصائح لزيادة فرصة التّرقية للمستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل.

قبل البدء، يُمكنك التّدرّب على أن تكون خبير منتجات في منتديات مساعدة جوجل من خلال الاطّلاع على سلسلة الخبراء.

الشارات الخمسة لمستويات خبراء منتجات جوجل مع عبارة هل تأخّرت التّرقية


أسباب تأخّر التّرقية للمستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل

في الحقيقة قد لا تكون المشكلةُ تأخّرُ التّرقيةِ بقدرِ ما قد تكون عبارة عن عدم توفّر الشّروط المطلوبة للتّرقية للمستوى الفضّي في برنامج خبراء منتجات جوجل. بالإضافة إلى الحصول على 300 نقطة و3 إجابات مقترحة.

في ما يلي بعض الأسباب التي استنتجتُها من تجربتي الشّخصية ومن تجارب الزّملاء في برنامج خبراء منتجات جوجل والتي قد تكون وراء تأخّر التّرقية:

  • الحرص على جمع النّقاط وليس مساعدة الآخر.
  • المشاركة بصفة غير منتظمة.
  • المساهمة بردود منخفضة أو سيّئة الجودة.
  • عدم الالتزام بسياسات جوجل.
  • محاولة التّحايل على الأنظمة.
  • تجاهل دعوات التّرقية.


- الحرص على جمع النّقاط وليس مساعدة الآخر

إذا كان هدفك هو جمع النقاط فقط، فمن خلال تجربتي الشّخصية في منتديات مساعدة جوجل، رأيتُ أن معظم الأشخاص الذين كانت مشاركتهم في المنتدى عبارة عن محاولة لجمع النّقاط، لم تتمّ ترقيتهم للمستوى الفضّيّ وبقوا على ذلك الحال حتى غادروا المنتديات من تلقاء أنفسهم.


- المشاركة بصفة غير منتظمة

من أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى تأخّر التّرقية في برنامج خبراء منتجات جوجل، حيث أن المشاركة في المنتدى والمساهمة فيه بشكل غير منتظم لا يوحي بأن الشّخص مصمّم على المضيّ في مساعدة الأشخاص الآخرين، وتجده حاضرا في المنتدى يوما وغائبا أشبوعا أو شهرا، وهذا مما لا يساعد على التّرقية والحصول على المستوى الفضّيّ.


- المساهمة بردود منخفضة أو سيّئة الجودة

يعتقد بعض المساهمين في منتديات مساعدة جوجل أن الهدف من المنتدى هو وضع ردّ على أسئلة المستخدمين دون مراعاة الجودة حتى لو كان الرّدّ بشكل عشوائيّ، وهذا ما يجعل من الصّعب أن تتمّ ترقية عضو للمستوى الفضّيّ دون خبرة منعدمة أو قليلة جدّا حول المنتج.

برنامج خبراء المنتجات للتّعلم أيضا، ويُمكنك كسب النّقاط والتّرقية بمجرّد طرح أسئلة وإبداء رغبة في التّعلّم، (بالنّسبة للأشخاص الذين يريدون التّعلّم)، غير أنه لا يُعقل ترقية شخص يدّعي أنه ذو معرفة بالمنتج غير أن ردوده تُظهر عكس ذلك. alert-info


عدم الالتزام بسياسات جوجل

يقوم بعض المساهمين بالمشاركة بصفة منتظمة ويقومون بتقديم ردود على أسئلة الأشخاص في منتديات مساعدة جوجل غير أنّ ردودهم تكون تضم محتوى ينتهك سياسات المحتوى على منتديات جوجل. فعلى سبيل المثال تجدهم يقدّمون ردودا توحي بالتّحايل على الأنظمة أو يشاركون معلومات اتّصال شخصية. وهذا مما ينتهك سياسات جوجل على المنتدى ولا يساعد على التّرقية إلى المستوى التّالي.


- محاولة التّحايل على الانظمة

بشكل عام -من الأخير يعني- الأشخاص الذين يستخدمون حسابات متعدّدة على المنتدى ويقومون باقتراح إجاباتهم الخاصّة باستخدام حساب آخر، واستخدام طرق غير مشروعة من أجل الحصول على عدد كبير من النّقاط. هذا أمر غير مقبول ويتسبّب في تأخّر التّرقية للمستوى الفضّي أو الحرمان من التّرقية.


- تجاهل دعوات التّرقية

قبل التّرقية من مستوى إلى آخر، يُرسل موظّف جوجل -مدير المنتدى الذي ينشط به الشّخص- رسالة عبر البريد الإلكتروني عبارة عن دعوة يسأل عن موافقة الشّخص على ترقيته للمستوى الفضّيّ. في حال لم يردّ الشّخص على دعوة التّرقية فإنّه لا تتمّ التّرقية للمستوى الفضّيّ. ويُعدّ هذا الأخير من أبرز الأسباب أيضا لتأخّر التّرقية للمستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل.


نصائح لزيادة فرصة التّرقية للمستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل

إذا كنت من المساهمين في منتديات مساعدة جوجل بشكل مستمرّ بواسطة إجابات عالية الجودة فمن المفترض أن تتمّ ترقيتك إلى المستوى الفضّيّ بشكل سلس وعادي، وإذا وجدت أنه تاخّرت ترقيتك للمستوى الفضّيّ ففي ما يلي بعض النّصائح التي ستساعدك على زيادة فرصة التّرقية والحصول على شارة المستوى الفضّيّ في برنامج خبراء منتجات جوجل:

  • الحرص على مساعدة الآخر بدل جمع النّقاط فقط.
  • المشاركة بصفة مستمرّة ومنتظَمة.
  • المساهمة بإجابات عالية الجودة.
  • الالتزام بسياسات جوجل.
  • المشاركة بنزاهة.
  • الموافقة على دعوات التّرقية.


- الحرص على مساعدة الآخر بدل جمع النّقاط فقط

لن يُمكن لبرنامج خبراء المنتجات أو خبراء المنتجات أنفسهم التّخلّي عن شخص من الواضح أنه يُحبّ مساعدة الأشخاص الآخرين. الأشخاص الذين يحبّون مساعدة الآخرين دائما ما تتمّ مواكبتهم والعناية بهم وتقديم المساعدة والدّعم لهم. إذا كنت مواظبا على المساعدة ويظهر بشكل واضح أنك مصرّ على مساعدة الأشخاص فلا داعي للقلق، على الأرجح سوف تتمّ ترقيتك قريبا.


- المشاركة بصفة مستمرّة ومنتظمة

حتى لو كانت المساهمة عبارة عن 3 ردود في اليوم فقط لكن بشكل مستمرّ فإنّ هذا يزيد بنسبة كبيرة في فرصة التّرقية للمستوى الفضّيّ مقارنة بشخص يضع 10 ردود في اليوم لكن في أوقات غير منظمة، مرّة رد واحد في شهر، ومرّة أخرى ردّ واحد في أسبوع وهكذا. حاول وضع استعمال زمن -ولو بسيطا- للمساهمة في المنتدى، كلّما كانت مشاركتك مستمرّة وعلى وتيرة مستقرّة كلّما كانت الحظوظ أكبر للتّرقية للمستوى الفضّيّ.


- المساهمة بإجابات عالية الجودة

الإجابات والردود عالية الجودة هي المفتاح للوصول إلى المستوى الفضّيّ والتّرقية بعده من مستوى إلى آخر. حاول أن تجعل ردودك فخرا لك. أدعوك للاطّلاع بتركيز على نصائح لإنشاء ردود عالية الجودة في منتديات مساعدة جوجل. الرّدود والإجابات المفيدة تساعد بشكل كبير جدّا في التّرقية إلى المستوى التّالي.


- المشاركة بنزاهة

التّرقية تكون لا محالة إذا كان الشذخص يكتب ردودا يفيد بها الأشخاص الآخرين، وكلّما كانت مشاركتك في المنتدى نزيهة كلّما زادت فرصتك للتّرقية للمستوى التّالي في برنامج خبراء منتجات جوجل.


- الموافقة على دعوة التّرقية

يجب البقاء على اطّلاع على البريد الإلكتروني بجميع علبه، في حال وجدت رسالة دعوة من جوجل لترقيتك للمستوى الفضّيّ في المنتدى الذي تنشط به فيُمكنك الرّدّ بقول الدّعوة.


تتمّ مراسلة خبراء المنتجات باستخدام عنوان البريد الإلكتروني لحساب جوجل الذي يُشاركون به على المنتدى، لهذا إذا كنت تستخدم أكثر من حساب واحد على جهازك، حاول الوصول إلى بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك جوجل الذي تنشط به على المنتدى. alert-info

تتمّ مراسلة الخبير من طرف مزظّف جوجل، ولتتحقّق بإن من يتواصل معك هو موظّف جوجل، تأكّد أن عنوان بريده الإلكتروني -عنوان المرسِل- ينتهي بـ:

*****@google.com code-box


خلاصة الصّفحة:

إذا كنت تحبّ مساعدة الأشخاص الآخرين فسوف تتمّ ترقيتك في فترة وجيزة، إذا كنت تعتقد أن ترقيتك قد أخذت وقتا اطول من المعتاد، فلا تتردّد في المشاركة في الرّدود في الأسفل.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يساعدك الانتقال للآتي:

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم