أشياء يجب أن تعرفها حول منتديات مساعدة جوجل

 إذا سبق لك أن قمت بالمشاركة في منتديات مساعدة جوجل فعلى الأرجح كنت تعتقد أنك تتحدث مع موظّفي جوجل. فهل حقّا تحدّثت مع موظّف جوجل؟

لا. هناك احتمال ضعيف جدّا أن تكون قد تحدّثت مع موظّف من موظّفي جوجل في منتديات مساعدة جوجل، لأن أغلب الرّدود يقوم بكتابتها خبراء منتجات جوجل أو المستخدمين العاديّين.

هناك العديد من الأمور التي تجب معرفتها حول منتديات المساعدة في جوجل والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند المشاركة فيها، وما الذي يُمكن فعله إذا ارتكبت خطأ في الماضي عند طرح سؤال هناك، لهذا -إذا كنت مستعدّا- تابع القراءة.

معلومات هامّة حول منتديات مساعدة جوجل


خبراء منتجات جوجل هم الذين غالبًا ما يجيبون على الأسئلة في منتديات المساعدة وليس موظّفي جوجل

على عكس ما يعتقده العديد من الأشخاص، بأن من يقوم يردّ في منتديات مساعدة جوجل موظّفون في جوجل، فالحقيقة هي أن الذي يردّ في منتديات مساعدة جوجل هم خبراء المنتجات جوجل، والذين هم أشخاص متطوّعون يحاولون تقديم المساعدة للأشخاص الذين هم في حاجة إليها. والذين تظهر شارة "خبير منتجات من مستوى معيّن" جانب اسمائهم على المنتدى.

خبراء المنتجات في منتديات جوجل ليسوا موظفي جوجل. لا يعني هذا أنهم أشخاص سيّئون، بل  على العكس، هم من أفضل الأشخاص لحبّهم مساعدة الأشخاص الآخرين بشكل مجّاني.

على الجهة المقابلة، قد تصادف أشخاصا أو جهات تحاول إلحاق الضّرر بالمنتدى وسرقة بيانات الأعضاء الأخرين (مثلك)، لهذا احذر مع من تتحدّث والنّصائح التي يتمّ تقديمها لك.

تأكّد -على الأقل-  من أنك تتحدّث مع خبير منتجات، ومع ذلك، لا تشارك معلومات شخصية أو حسّاسة.


منتديات مساعدة جوجل هي أماكن عامّة ويُمكن للجميع الوصول إليها

يظن العديد من الأشخاص أنهم عندما يطرحون سؤالا في منتدى من منتديات مساعدة جوجل، يكونون بذلك في محادثة شخصية بينهم وبين الطّرف الآخر فقط، ولا يُمكن لأي أحد الوصول إليها. (مثل البريد الإلكتروني).

وتجدهم يقومون بمشاركة معلومات شخصية (مثل الأرقام الهاتفيّة وعناوين البريد الإلكترونية) أو صورا تضمّ معلومات شخصيّة وحسّاسة (مثل صور الهويّة أو وثائق شخصية أخرى).

للأسف، ما يقومون بفعله ضار وخطير وقد يُعرّض بياناتهم للخطر، لأن باستطاعة أي شخص أو جهة الوصول إلى تلك المشاركات والمعلومات التي تضمّها بشكل سهل واستخدامها في مكان غير المكان المناسب.

فإذا سبق لك أن وصلت لمنتديات مساعدة جوجل وقمت بالمشاركة فيها وتذكّرت أنك قمت بنشر معلومات شخصية أو حسّاسة فيُمكنك العودة إلى تلك المشاركات والتّعديل عليها بحذف المعلومات الحسّاسة.


كيف أستطيع الوصول إلى مشاركاتي السّابقة في منتديات مساعدة جوجل؟

إذا كنت تتذكّر منتدى مساعدة جوجل الذي قمت بطرح سؤالك عليه فيُمكنك الوصول إلى المنتدى والبحث فيه عن سؤالك باستخدام الفلتر أو مربّع البحث. بعد أن تجد سؤالك، يُمكنك النّقر على "خيارات الملصق" وتعديل السّؤال بما هو مناسب.

في حال لم تكن تتذكّر في أيّ منتدى قمت فيه بطرح سؤال، فيُمكنك العودة إلى بريدك الإلكتروني والبحث عن رسائل الإشعار التي توصّلت بها من المنتدى، ومن خلال رسالة الإشعار، ستتمكّن من الوصول مباشرة إلى الملصق الذي قمت بنشره ومن ثّمَّ تعديله بما يُناسب.


هل يُمكنني مشاركة عنوان بريدي الإلكتروني على المنتدى حتى يتواصل معي خبراء المنتجات؟

لا. يُمنع نشر المعلومات الشّخصية ومعلومات الاتّصال أو أي معلومات من شأنها الوصول إلى الفرد أو التّأثير عليه بأي شكل كان. وإذا قمت بنشر معلومات شخصية فسيعتبر هذا انتهاكا للسّياسة، وإذا فعلت ذلك بشكل متكرّر فقد يُؤثّر سلبا على وجودك في المنتدى.



يتمّ تجاهل الأسئلة التي لها علاقة بمنتجات لأطراف ثالثة

إذا قام شخص بطرح سؤال يقول فيه أنه فقد القدرة على الوصول إلى حسابه فيسبوك فعلى الأرجح سوف يتمّ تجاهل سؤاله لأنه خارج عن موضوع المنتدى الذي يعالج بالأساس الأسئلة التي لها علاقة بمنتجات جوجل فقط غالبا.

يُمكنك اتّباع هذه النّصائح إذا كنت تريد المشاركة في منتدى مساعدة جوجل ادسنس أو المشاركة في منتدى مساعدة جوجل بلاي العربيين. alert-info

منتديات مساعدة جوجل متنوّعة بحسب تنوّع المنتج، ولكلّ منتج من منتجات جوجل منتدى خاصّا به، وهي منظّمة لدرجة أنه قد يتمّ تجاهل سؤال حتى لو كان متعلقا بمنتج معيّن من منتجات جوجل، لكن تمّ طرحها في منتدى جوجل لمنتج جوجل آخر.

يُمكن لأشخاص معيّنين نقل الأسئلة من منتدى جوجل إلى منتدى جوجل آخر. لكن هذا لا يعني أنه يتمّ نقل كلّ الأسئلة إلى المنتديات التّابعة لها أو أنه بإمكان الشّخص أن يطرح سؤاله في أيّ مكان يريد وبعد ذلك سيتمّ نقل سؤاله إلى المنتدى المناسب من منتديات جوجل.


يتمّ الإبلاغُ عن المنشوراتِ التي تخالفُ سياساتِ منتديات جوجل وحذفُها

يتمّ -في منتديات مساعدة جوجل- الإبلاغ عن المنشورات والرّدود التي تضمّ كلاما بذيئا أو المعلومات التي من شأنها تضليل الآخرين أو ترويعهم أو تشكيل خطر على خصوصيّتهم.

بشكل عامّ، يتمّ الإبلاغ عن كلّ منشور أو ردّ ينتهك سياسة المحتوى على "منتديات مساعدة جوجل" أو لا يحترم اتّفاقية المشاركة في المنتديات.

فإذا دخلت إلى منتديات مساعدة جوجل فحاول قراءة سياسة المحتوى على منتديات مساعدة جوجل هذه قبل البدء في النّشر عليه.


لا تشرف جوجل بشكل استباقي على المحتوى الذي يتمّ نشره في منتديات المساعدة الخاصّة بها

إذا وصلت لأي ملصق من الملصقات التي تمّ نشرها على منتديات مساعدة جوجل وأمعنت النّظر في الجلهة السّفلى له، ستجد عبارة "يمكن أن يكون محتوى المنتدى قديمًا أو غير مؤكّد."، وهذه عبارة من شأنها التّنبيه إلى أن جوجل لم تراجع هذا الملصق ولم تتحقّق منه ولهذا قد يكون قديما يضمّ إرشادات لم تعد صالحة مثلا أو غير مؤكّد.

لهذا، إذا وصلت بطريقة ما إلى منشور معيّن في منتديات مساعدة جوجل، فتحقّق من أن تاريخة غير قديم على الأقلّ حتى لا تطبّق نصائح ربّما قد لا تكون صالحة في الوقت الحالي.


تقوم جوجل بحظر الأشخاص من الوصول إلى منتدياتها إذا تبيّنت إساءة شديدة من طرفهم لاتّفاقية المشاركة في المنتدى

إذا تبيّن لجوجل أن شخصا ما يقوم بإساءة استخدام منتديات المساعدة بشكل أو بآخر فقد تقوم بتوجيه إنذار له، وفي حال تمادى في إساءة استخدام المنتديات ولم يحترم اتّفاقية المشاركة فإنّ جوجل قد تقوم بحظره من الوصول إلى المنتديات الخاصة بها بصفة نهائية.

وصراحة تلعب هذه الخطوة من جوجل دورا مهمّا وإيجابيّا كبيرا في حماية المنتديات من البريد العشوائي ومحاولات التّخريب أو محاولة تشكيل خطر على الآخرين.

تنطبق اتّفاقية المشاركة في المنتديات على خبراء منتجات جوجل أيضا، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تمّ إقصاء خبير منتجات من الدّرجة البلاتينية من برنامج خبراء منتجات جوجل في منتدى مساعدة جوجل ادسنس العربيّ كان يُدعى (stones) نظرا لانتهاكاته المستمرّة للسّياسات ومحاولة تضليل الآخرين. alert-warning


تكافئ جوجل الأشخاص الذين يقدّمون المساعدة للأشخاص الآخرين في منتدياتها

تعتني جوجل بالأشخاص الذين يقدّمون المساعدة للأشخاص الآخرين في منتديات المساعدة الخاصّة بها. وقد وفّرت برنامجا خاصّا بهم، هو الذي يسمى برنامج خبراء منتجات جوجل.

تقوم جوجل بإرسال الهدايا والمكافآت لخبراء المنتجات وتمنحهم حقّ الوصول الحصري للعديد من الميزات، وعوتهم لحضور فعاليّات خبراء منتجات جوجل.

كما تتيح لهم فرصة التّواصل معها بشكل مباشر، بحيث يُمكن لخبراء المنتجات في منتديات مساعدة جوجل التّواصل مع موظّفي جوجل بشكل مباشر.


الخلاصة

منتديات مساعدة جوجل هي مكان رائع للبحث عن المساعدة أو تقديمها، ويوجد بالمنتديات خبراء منتجات طيّبون ولطفاء، رغم ذلك، حاول في المرّة المقبلة التي تصل فيها لمنتديات مساعدة جوجل عدم مشاركة معلومات شخصية أو حسّاسة وسيكون من الرّائع أن تبادل الأعضاء هناك اللّطافة، كما يُمكنك أن تصير واحدا من خبراء المنتجات في منتديات مساعدة جوجل أيضا إذا كنت تحب مشاركة المعلومات ومساعدة الأشخاص الآخرين.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما سيكون جيّدا الانتقال للآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم