ليس من الضّروري أو المهمّ أن يكون لديك عنوان h1 على الصفحة. | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

ليس من الضّروري أو المهمّ أن يكون لديك عنوان h1 على الصفحة.

ليس من الضروري أو المهم أن يكون لديك عنوان h1 على الصفحة، هذا ما قاله جون مولر موظف جوجل بالحرف

 قال جون مولر إنّه ليس من الضروري أو المهم أن يكون لديك عنوان h1 على الصفحة في سياق الحديث عن أسماء المواقع الإلكترونية وظهورها على نتائج بحث جوجل، وأشار إلى أنّ بعض الهياكل أو الدّلالات مفيدة للأشخاص ولإمكانيّة الوصول ولمحرّكات البحث أيضا رغم عدم وجود عنوان h1 على الصّفحة. غير أنّه أَوْصى بأن يبدأ الشخص بإنشاء قائمة لاستخدامها في المستقبل، أو تذكرها عند إعادة تصميم الصفحة.

سؤال مع شعار جوجل في الخلفية هل علامة h1 ضرورية على الصفحة الرئيسيّة في ووردبريس؟


في منشور لجون مولر على تويتر، والذي شارك فيه نموذجا لمشاركة التّعليقات مع جوجل حول ظهور أسماء المواقع الإلكترونية بشكل غير دقيق -على نتائج البحث-،  جاء تعليق "خير الصّيداني" الذي قال:

مرحبًا. على سبيل المثال، في #Wordpress، علامة H1 مفقودة. هل العنوان مأخوذ في الاعتبار ويعتبر علامة H1 بواسطة جوجل؟ ليس كل شخص مطور ويب. شكرا لاجابتك.

ويعني "خير الصّيداني" -والله أعلم- أنّ الصّفحة الرّئيسيّة لمواقع ووردبريس لا تتضمّن عنوان أو اسم الموقع الإلكتروني كعنوان h1، الأمر الذي اعتقد أنّه مشكلة، لهذا قام بسؤال جون مولر حول هل تقوم جوجل باعتبار عنوان الموقع الإلكتروني في ووردبريس كعلامة h1، كما أوضح أنّه ليس بإمكان أي شخص التعديل على الرّموز البرمجيّة وله القدرة على التّطوير. كما أعطى مثالا أيضا بواسطة صورة تشير إلى أن علامة h1 مفقودة على الصّفحة الرّئيسيّة:

مثال عنوان h1 مفقود ووردبريس


 بناء على هذا السّؤال المهمّ، جاءت إجابة جون مولر موظّف جوجل والذي قال:

ليس من الضروري أو المهم أن يكون لديك عنصر h1 على الصفحة. بعض الهياكل/الدلالات مفيدة للمستخدمين، ولإمكانية الوصول، ومحركات البحث بالرغم من ذلك. توصيتي هي أن تبدأ قائمة لاستخدامها في المستقبل، أو أن تتذكرها عندما تفكّر في إعادة تصميم.


وخلاصة الموضوع، أنّه عندما يتعلّق الأمر بتصميم الصّفحة الرّئيسيّة، فليس من الضّروري أو المهمّ أن يكون اسم الموقع الإلكتروني داخل علامة h1 في حال عدم توفّرها، غير أنّه من الأفضل دائما إبراز العناوين للمستخدمين ومحرّكات البحث سواء كان داخل علامة h1 أو بدونها.

بالمناسبة، إذا أردت زيادة فرص ظهور اسم موقعك الإلكتروني بشكل دقيق على نتائج البحث، لا تتردّد في الاطّلاع على طريقة إضافة البيانات المنظّمة لاسم الموقع الإلكتروني.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي