هل يظهر اسم موقعك الإلكتروني بشكل خاطئ على نتائج البحث؟ تواصل مع جوجل من خلال هذا النّموذج | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل يظهر اسم موقعك الإلكتروني بشكل خاطئ على نتائج البحث؟ تواصل مع جوجل من خلال هذا النّموذج

الإحالة على المحتوى الذي سيساعدهم على حل المشكلة مع مرور الوقت، وأيضا طريقة للتّواصل مع فريق الدعم في جوجل من خلال نموذج الاتّصال الذي وفّره جون مولر.

 أسماء المواقع الإلكترونية على نتائج البحث هي ميزة قامت جوجل بالإعلان عن إطلاقها على نطاق عالمي مؤخّرا على الأجهزة الجوّال بعد أن كانت أسماء المواقع الإلكترونية تظهر على أجهزة الحاسوب فقط، بحيث بدل اسم النّطاق في عنوان نتيجة البحث صار يظهر اسم الموقع الإلكتروني، وإذا كان اسم موقعك الإلكتروني يظهر بشكل غير صحيح على نتائج بحث جوجل، فهذا ما سنعالجه في هذه الصّفحة من مدوّنة الدّعم العَربي.

حيث تمّ إنشاء هذه الصّفحة من أجل مشرفي المواقع الإلكترونية الذين يواجهون مشكلة ظهور أسماء مواقعهم الإلكترونية على نتائج بحث جوجل بشكل غير صحيح.

والهدف منها الإحالة على المحتوى الذي سيساعدهم على حلّ المشكلة مع مرور الوقت، وأيضا طريقة للتّواصل مع فريق الدّعم في جوجل من خلال نموذج الاتّصال الذي وفّره جون مولر موظّف جوجل.

لتوضيح الأمر أكثر قبل البدء، هكذا يظهر اسم الموقع الإلكتروني على نتيجة بحث كنتيجة بحث:

اسم الموقع الإلكتروني على نتيجة بحث كنتيجة بحث في جوجل

حلول لزيادة فرصة ظهور اسم الموقع الإلكتروني على نتائج البحث بشكل صحيح

كما تمّت الإشارة إلى هذا بين أهداف هذه الصّفحة، فإنّ أفضل مكان للبدء هو مقالة إضافة البيانات المنظّمة لاسم الموقع الإلكتروني، ستُمكّنك الصّفحة من إدراج رمز برمجي (بيانات منظّمة) -بعد إدخالك تعديلات عليه- يساعد جوجل بشكل كبير في تعريفها بالاسم الصّحيح للموقع الإلكتروني ومعرفة اللغات المتاحة بها ميزة اسم الموقع على نتائج البحث.


التّواصل مع جوجل من أجل حل مشكلة اسم الموقع الإلكتروني على نتائج البحث

في حال كان يتمّ عرض اسم موقعك الإلكتروني بشكل غير صحيح على نتائج البحث رغم تأكّدك من أنّ كلّ شيء من جانبك بشكل صحيح، فيُمكنك ملء نموذج تقديم تعليقات لجوجل بشأن أسماء المواقع الإلكترونية على نتائج البحث، مع تضمين المعلومات المطلوبة بشكل دقيق بالتّرتيب الآتي:

1- عنوان URL للصّفحة الرّئيسيّة (The URL of your homepage) على سبيل المثال: عنوان URLالذي يُؤدّي إلى الصّفحة الرّئيسيّة لمدوّنة الدّعم العربي هو "https://www.arsoporte.com".

2- اسم الموقع الإلكتروني المعروض (Displayed site name) أي الاسم غير الصّحيح الذي يظهر كاسم لموقعك الإلكتروني على نتائج بحث جوجل.

3- اسم الموقع الإلكتروني المتوقَّع (Expected site name) أي الاسم الذي كنت تتوقّع أن يظهر كاسم لموقعك الإلكتروني على نتائج البحث والذي هو اسم موقعك الإلكتروني الصّحيح.

4- نوع الجهاز (Device type) أي نوع الجهاز الذي ظهر اسم موقعك الإلكتروني في نتائج بحث جوجل عليه. بعبارات أخرى، أين ظهر اسم موقعك الإلكتروني بشكل غير صحيح على نتائج بحث جوجل؟ هل على جهاز حاسوب أم على جهاز جوّال؟

- تحديد "الجوّال" (Mobile) في حال كانت مشكلة اسم الموقع الإلكتروني تظهر على نتائج البحث على الجوّال

- تحديد "الحاسوب" (Desktop) في حال كانت مشكلة اسم الموقع الإلكتروني تظهر على نتائج البحث على الحاسوب.

5- استعلام بحث يُظهر صفحة موقعك الإلكتروني الرّئيسيّة (A search that shows your homepage) هنا يجب إدراج كلمة أو عبارة بحث تُؤدّي إلى ظهور صفحة موقعك الإلكتروني الرّئيسيّة كنتيجة بحث. في العادة يُؤدّي كتابة اسم الموقع الإلكتروني على محرّك بحث جوجل إلى عرض الصّفحة الرّئيسيّة للموقع الإلكتروني كنتيجة بحث. على سبيل المثال، يُمكنك تجربة كتابة "مدونة الدعم العربي" على محرّك بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي