أَسْبَاب رَفْض المَوقِع الإِلِكْتْرُوني في AdSense | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أَسْبَاب رَفْض المَوقِع الإِلِكْتْرُوني في AdSense

سنتعرّف على طريقة معرفة سبب رفض ادسنس للموقع الإلكتروني أو المدوّنة وكذلك الإجراءات المناسبة لحلّ المشاكل أسباب الرّفض التي تتعلّق بالمحتوى.

هل تلقّيت رفضا من AdSense وتريد معرفة سبب الرّفض لإصلاح المشكلة والتّقيدم مجدّدا في AdSense؟ حتما أنت في المكان الصّحيح.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على كيفية معرفة سبب الرّفض في AdSense، والاطّلاع على أبرز أسباب الرّفض التي تتعلّق بالمحتوى.


معرفة سبب رفض AdSense

من المهمّ جدّا معرفة سبب رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة لإصلاح الخلل، ولـمعرفة سبب رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense يُمكن اتّباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى حساب AdSense.
  2. النّقر على "المواقع".
  3. النّقر على "السّهم المتّج للأسفل" جانب اسم الموقع الإلكتروني/المدوّنة.
  4. النّقر على "عرض التّفاصيل".

مباشرة بعد النّقر على عرض التّفاصيل، ستظهر نافذة بها الأسباب التي أدّت إلى رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense.

من الضّروري جدّا معرفة سبب رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense قبل البدء في اتّخاذ أي إجراء، كون اتّخاذ الإجراء الغير المناسب قد يزيد الطّين بلّة، وقد يكون الرّفض هو الرّدّ المقبل.


أسباب الرّفض التي لها علاقة بالمحتوى والحلول المقترَحة

الأسباب الشّائعة التي تؤدّي إلى رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense ما يلي:

  • المحتوى غير كافٍ
  • مشاكل جودة المحتوى
  • انتهاكات سياسة المحتوى
  • مشاكل التنقّل في الموقع الإلكتروني
  • المشاكل المتعلقة بمصادر الزيارات


1- المحتوى غير كاف

إذا تلقّيت الرّفض من AdSense، وبعد أن اطّلعت على تفاصيلِ الرّفض وجدت أن سبب الرّفض له علاقة بالمحتوى -ويُقصد بالمحتوى الغير الكافي الكمّ والقيمة-، إذ يُمكن أن يكون "المحتوى المكتوب" كثيرا جدّا، لكنه غير ذي قيمة، وفي نفس الوقت قد تكون الصّفحات قليلة "المحتوى المكتوب"، لكنّها تفي بالمطلوب منها، وتُعتبَر هذه الصّفحة ذات محتوى كافي.

يُقصَد بالمحتوى هنا: "المحتوى المكتوب" لا تعتبِر AdSense الصّور، مقاطع الفديو، الصّور المتحرّكة محتوى كتابي. يجب أن يُمثّل المحتوى الكتابة أكبر نسبة من كلّ أنواع المحتوى الأخرى على الموقع الإلكتروني/المدوّنة. 

إذا وجدت أن سبب رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense بسبب مشكلة لها علاقة بالمحتوى، فركّز/ي جدّا على النّقاط التّالية:

حل مشكلة رفض AdSense بسبب المحتوى

  • تأكّد/ي من أن الصّفحة/المقالة تضم قدرا كافيا من المحتوى المكتوب

قد تكون الصّفحات/المقالات التي تضمّ كلمات أو فقرات معدودة هي السّبب وراء رفض AdSense للموقع الإلكتروني/المدوّنة. لهذا يجب التّأكّد من أنّ صفحات/مقالات الموقع الإلكتروني/المدوّنة تضم قدرا كافيا من المحتوى المكتوب.

هل تبحث عن رقم تحديدا؟ يُمكنك إلقاء نظرة حول عدد الكلمات المطلوب توفّرها في المقالة/الصّفحة.


  • تأكّد/ي من أن الصّفحة/المقالة منسّقة ومضبوطة شكليا

عند كتابة مقالة يجب الحرص على تنظيمها وتنسيقها بشكل يسهل على المستخدم من خلاله قراءة الصّفحة والاستمتاع بها. يُنصح أن تكون المقالة/الصّفحة تضم عنوانا رئيسيا، وثانويا، فقرات كافية لكلّ عنوان من العناوين. عموما، يجب أن تكون الصّفحة تُبرِز خبرة الكاتب.


  • تأكّد/ي من الانتهاء من إنشاء الموقع الإلكتروني/المدوّنة بشكل كامل

نرتكب خطأ كبيرا عندما نحاول تقديم موقع إلكتروني/مدوّنة للمراجعة، وبينما هي في المراجعة، نقوم بأشغال تقنية على الموقع الإلكتروني/المدوّنة، من قبيل: تغيير القالب، تغيير هيكلة المدوّنة/الموقع الإلكتروني، تغيير الأقسام... هذا خطأ، ويُمكنه أن يكون سببا في رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة. لهذا، اترك تقديم الطّلب حتى نتنهي من الأعمال على الموقع الإلكتروني/المدوّنة ولا يبقى أمامك سوى نشر المحتوى، حينها قم بتقديم طلب المراجعة، وفي نفس الوقت، لا تتوقّف عن نشر المحتوى عالي الجودة.


2- مشاكل جودة المحتوى

الكمّ الكتابي وحده لا يكفي، وتلعب جودة المحتوى المكتوب دورا كبيرا في عملية مراجعة الموقع الإلكتروني/المدوّنة والقبول أو الرّفض.

إذا كنت تعتمد على كمّ المحتوى وحده عن طريق الصّفحات التي يتمّ إنشاؤها تلقائيا مثلا، فأنصحك بإعادة التّفكير في الموضوع، والتّذكير بأن جودة المحتوى قد يلعب الدّور الأساسي أكثر من المحتوى نفسه.

الصّفحات التي تقدّم محتوى يتم إنشاؤه بشكل آلي - الصّفحات التي تقدّم محتوى تابع لصفحة أخرى - الصّفحات التي تقدّم المحتوى المنسوخ أو المكرّر - صفحات المدخل - تُعتبر هذه الصّفحات الأربعة صفحات منخفضة الجودة. تعرّف/ي على مزيد من المعلومات حول 4 أنواع من الصّفحات المنخفضة الجودة

ليس من الصّعب إنشاء المحتوى، فقط حاول التّفكير أو البحث في موضوع ما، وأطلق العنان للكتابة والتّعبير. جرّب الأمر.

في حال كان سبب الرّفض له علاقة بمشاكل جودة المحتوى، فأنصحك بالاطّلاع بتركيز على الآتي:


حل مشكلة المشكلات التي لها علاقة بالمحتوى

لحل المشكلات التي لها علاقة بالمحتوى، حاول/ي مراعاة الآتي:

  • عدم وشع شفرة إعلانات AdSense على صفحات لا تضمّ محتوى كاف
  • إذا كنت Affiliate فاحرص/ي على أن يكون الجزء التّابع من موقعك الإلكتروني/مدوّنتك، لا يُشكّل إلّا نسبة قليلة من المحتوى التّابع.
  • حاول/ي تكوين انطباع إيجابي للمستخدمين


3- انتهاك سياسات المحتوى

إذا كان سبب رفض موقعك الإلكتروني/مدوّنتك له علاقة بانتهاك سياسات المحتوى، فهذا يعني أنّه لربّما أغفلت قراءة سياسة برنامج Google AdSense، ولحل المشكلة، تأكّد/ي من قراءة سياسات برنامج AdSense بتركيز.

التّشجيع على النّقر - سلوك وموضع الإعلان السّيئ - عدم توفّر المتطلّبات الفنية، تُعتبَر أسبابا رئيسية في رفض الموقع الإلكتروني/المدوّنة بسبب انتهاك سياسة المحتوى


4- مشاكل التّنقّل في الموقع الإلكتروني

من الأسباب التي قد تكون وراء عدم قبول المدوّنة/الموقع الإلكتروني يتمثّل في صعوبة التّنقّل في المدوّنة/الموقع الإلكتروني، بحيث يصعب على الزّائر إيجاد ما يبحث عنه بشكل سهل.

في حال كان سبب الرّفض هو مشاكل التّنقل، فاعلم/ي أنّ AdSense تركّز على أن يكون الموقع الإلكتروني/المدوّنة سهل التنقّل.


حلّ مشكلة التّنقّل في الموقع الإلكتروني/المدوّنة

تجب الإشارة إلى أنّ من أبرز ما تركّز عليه AdSense هو سهولة التّنقّل، ولعلّ أهمّ شيء تقصده من هذا هو وجود "شريط تنقّل".

  • احرص/ي على أن يكون الموقع الإلكتروني/ المدونة تضمّ شريط تنقّل، وشريط التنقل هو القسم -أعلى الصّفحة عادة- حيثُ يُوجد موقع الصّفحة/المقالة من الموقع الإلكتروني/المدوّنة.

  • احرص/ي على أن يكون الموقع الإلكتروني مبني بشكل واضح، يُمكنك أخذ جولة على الويب والاطّلاع على المواقع الإلكترونية الموثوقة، فمثلا، لا يُتوقّع أن تكون المدونة/الموقع الإلكتروني لا يتوفّر على أقسام بتاتا أو أقسام كثيرة جدّا بشكل غير معقول. 



5- المشاكل المتعلّقة بمصادر الزّيارات

من الأسباب المعروفة، والتي قد تكون مشكلة عند مراجعة الموقع الإلكتروني هي الزّيارات، إذ تلعب هذه الاخيرة دورا مهمّا جدّا في قبول الموقع الإلكتروني/المدوّنة في برنامج Google AdSense.

إذا كانت مصادر زيارات الموقع الإلكتروني/المدوّنة تأتي من مصادر غير موثوقة أو مشبوهة أو غير شرعية، مثل مواقع تبادل الزّيارات أو الدّفع مقابل النّقر، فعلى الأرجح يجب التّفكير في شيء بديل. يُمكنك الاطّلاع أيضا على هل زيارات فايسبوك زيارات صالحة.

بالنّسبة لي، 100 زيارة يومية ذات جودة عالية، أفضل من 1000 زيارة يومية سيئة الجودة.

Medelinor


حل مشكلة المشكلات المتعلّقة بمصادر الزّيارات

  • مراقبة مصادر الزّيارات

يجب الاطّلاع على/مراقبة مصادر الزّيارات. في حال كنت مشتركا في مصدر زيارات غير موثوق أو مشكوك فيه أو غير جدير بالثّقة، فيُنصح بإيقاف العلاقة فورا مه هذه الجهة حتى يتمّ قبول طلب الموقع الإلكتروني/المدوّنة في AdSense.


  • مراقبة جودة الزّيارات

إذا كان الزّوّار يأتون من مصادر موثوقة، فيجب مراقبة جودة الزّيارات، والاطّلاع على نشاط بعضٍ من هؤلاء الزّوّار لضمان سلامة الموقع الإلكتروني/المدوّنة.


من الأسباب الشائعة لرفض الموقع الإلكتروني

لا توجد شفرة AdSense على الموقع الإلكتروني

من الضّروري جدّا لصق شفرة AdSense على الرّمز الأساسي للموقع الإلكتروني لتأكيد الهوية، كما يُمكن إثبات الهوية من خلال إثبات ملكية الموقع الإلكتروني في Search Console، أو إضافة ملفّ ads.txt.


زيارات الموقع الإلكتروني سيّئة

إذا كان يتمّ إعادة تحميل صفحات الموقع الإلكتروني بشكل تلقائي، أو كانت هناك إعلانات مخفية، أو زيارات وهمية، البرامج الضّارّة، حشو ملفّات تعريف الارتباط، العرض المسبق للمتصفّح؛ يجب التّأكّد من أن الموقع الإلكتروني يستضيف زيارات حقيقية جيّدة، بمعنى أن الزّائر ينقر ليصل إلى المحتوى الذي يهمّه.


الموقع الإلكتروني يضم محتوى سيء الجودة

إذا كان الموقع الإلكتروني يضمّ محتوى سيئ الجودة، بمعنى يضمّ صفحات قليلة جدّا أو يُعتبر قيد الإنشاء ويضمّ صفحات تحمل عبارات مثل: "جار العمل على هذا الموقع الإلكتروني"، أو "قريبا"، أو "موقع إلكتروني تحت الإنشاء". لهذا يجب التّحقّق دائما من أن الموقع الإلكتروني متوافق مع سياسات الناشرين في Google:


المحتوى المنسوخ أو المكرّر

لا تقبل AdSense صفحات تضمّ محتوى منسوخا أو مكرّرا ولا تظهر عليها إعلانات أبدا كونها تضمّ محتوى يعود لجهة أخرى دون إضافة قيمة عليها.

يجب التّأكّد من أن الموقع الإلكتروني يضمّ محتوى فريدا عالي الجودة وسهولة في التنقل أيضا.

تأكّد من أن موقعك الإلكتروني لا يضمّ محتوى مكرّرا أو منسوخا، أخطاء إملائية، أو أخطاء في عناصر التنقل أو أخطاء أخرى قد تكون من أسباب عدم مراجعة الموقع الإلكتروني من طرف AdSense


وجود أكثر من حساب AdSense واحد لكلّ ناشر

في بعض الأحيان يتمّ رفض الموقع الإلكتروني بسبب أن النّاشر له حساب AdSense آخر، وكما نعلم فإن Google لا تسمح بأكثر من حساب AdSense واحد لكلّ ناشر. يُمكنك الاطّلاع على طريقة حذف حساب AdSense الزّائد.


لا توجد شفرات إعلانية على صفحات الموقع الإلكتروني

في حال لم تتمكّن ادسنس من العثور على شفرات الإعلانات على الصّفحات أو كانت الشّفرات مُعدّلة أو غير كاملة أو مكتوبة بتنسيق غير صحيح، سوف يتمّ رفض الموقع الإلكتروني. لهذا من الضّروري أن تظهر أماكن شفرات الإعلانات أماكن فارغة قبل قبول الطّلبة أي في طور المراجعة.


صفحات الموقع الإلكتروني المستندة إلى نماذج

إذا كان رمز الإعلان يظهر على صفحات ذات قيمة بسيطة أو بدون قيمة على الإطلاق، وقد يتمّ رفض الموقع الإلكتروني أيضا على أساس الإفراط في عدد الإعلانات المعروضة. يستخدم بعض الأشخاص صفحة تستند إلى نموذج تنسخ المحتوى تماما، أو تعرضه في إطارات من مصادر أخرى بدون أن تضيف عليه أية قيمة تُذْكَر.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:


وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول موضوع الرّفض في ادسنس وحل المشاكل، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل.

تاريخ آخر تعديل: 02/04/2022 06:36:00 ص | GMT+1

2
( إخفاء التعليقات )
  1. مرحبا بك اخي الغالي
    عندي مشكلة في عدم قبول الموقع في ادسنس وصار لي اكثر من 7 شهور وانا كل ما اقدم لأدسنس يأتينا رفض منهم ويأتينا انه سبب الرفض انتهاك للسياسة مثل الصور والفيديو والبث المباشر مع العلم انه لايوجد بث مباشر او فيديو نهائيا ولا يوجد صور لها حقوق او انتهاكات هل بإستطاعتك تقوم بالمساعدة وتقوم بفحص الموقع وايش هو سبب الرفض هذا رابط الموقع https://www.kora-online-2.com/
    واكون لك من الشاكرين اخي الغالي

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا عزيزي كورة اون لاين

      لقد قمتُ بإلقاء نظرة على موقعك الإلكتروني فوجدت انه جيّد.

      حاول تحسين المحتوى أكثر من خلال الاطّلاع على دليل تحسين محرّكات البحث.
      أيضا أنصحك بـالتأكّد من أن صفحات موقعك الإلكتروني جاهزة للمشاركة في برنامج AdSense


      بالتّوفيق والنّجاح :-)

      مع تحيّاتي

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي