جوجل: منتدى "مجموعة خدمات بحث Google" في 2022 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: منتدى "مجموعة خدمات بحث Google" في 2022

مع أكثر من 9 مليون مستخدم فردي و32,000 سلسلة محادثات تم نشرها بـ17 لغة خلال العام الماضي. محمد الورياغلي

 منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل هو مكان يتمّ فيه تقديم المساعدة والدّعم بخصوص منتجات جوجل ذات الصّلة ببحث جوجل مثل جوجل سيرش كونسول وبحث جوجل من وجه نظر مشرفي المواقع وخبراء تحسين محرّكات البحث، وقد مرّ في سنة 2022 بمراحل هامّة وحقّق إنجازات جمعتها جوجل في صفحة بعنوان (منتدى "مجموعة خدمات بحث Google" في 2022).

لكن نظرا لأنّ النّسخة العربيّة، لا تزال تعاني من مشكلة التّنسيق المتمثّلة في علامة الاقتباس المزدوجة، فقد قرّرتُ مشاركة هذه الصّفحة هنا على مدوّنة الدّعم العَربي بعد تنقيحها.

في ما يلي نسخة منقّحة من المنشور جوجل على يد آسيش مارينا مدير دعم المنتجات في بحث جوجل. يُمكنك الاطّلاع على الصّفحة الأصلية من خلال هذا الرّابط (منتدى "مجموعة خدمات بحث Google" في 2022)



يتيح منتدى "مجموعة خدمات بحث جوجل" (وواحد من منتديات جوجل العربيّة) المتوفر على الإنترنت لمالكي المواقع الإلكترونية مساعدةَ بعضهم بعضًا في تحديد وحلّ المشاكل التي يواجهونها بشأن ظهور مواقعهم الإلكترونية على "بحث جوجل"، ومناقشة التعديلات المختلفة التي يتم إجراؤها في "بحث جوجل"، ومشاركة نصائح بخصوص تحسين مستوى ظهور مواقعهم على "بحث جوجل".

لقد كان 2022 عامًا رائعًا بالنسبة إلى المنتدى، فمع أكثر من 9 مليون مستخدم فردي و32,000 سلسلة محادثات تم نشرها بـ17 لغة خلال العام الماضي، شكّل المنتدى ملتقًى مهمًا يتيح لمالكي المواقع الإلكترونية التعرّف على المشاكل المرتبطة بمحرّك بحث جوجل ومعالجتها (تعرّف على كيفية عمل منتديات مساعدة جوجل). وبالإضافة إلى ذلك، وفّر المنتدى الفرصة لإجراء تحسينات على أنظمة جوجل استنادًا إلى المشاكل التي يتم عرضها فيه.

تطوّر المنتدى ليصبح مكانًا يعرض فيه موظفو جوجل وخبراء المنتجات إشعارات حول التحديثات والمشاكل المرتبطة بالمنتجات وحالات انقطاع الخدمة. وقد شهدنا في 2022 أيضًا عودة المؤتمرات بالحضور الشخصي حيث جمعت خبراء المنتجات من مختلَف أنحاء العالم. مزيدا من المعلومات حول فعاليات خبراء منتجات جوجل.



الاحتفال بخبراء المنتجات

نحن سعداء للغاية بالعدد الكبير من خبراء المنتجات لدينا المتحمسين بشأن "بحث جوجل" والمهتمين بمساعدة المستخدمين الآخرين.

يشارك خبراء المنتجات لدينا ملاحظات قيّمة بانتظام تتيح لنا تحديد المشاكل ومعالجتها لتحسين "بحث جوجل" لمالكي المواقع الإلكترونية. وأبرز ما تلقّيناه هي الملاحظات التي تم إرسالها في المنتدى والتي ساعدَتنا في حلّ العديد من المشاكل المرتبطة بخرائط الموقع وأداة إزالة عناوين URL في سيرش كونسول، وساعدتنا كذلك في إزالة عدة شبكات من المواقع الإلكترونية المخترَقة بلغات مختلفة مثل التركية والصينية.

قدّم خبراء المنتجات أيضًا كمًا هائلاً من المعرفة لمساعدة المستخدمين في المنتديات. ومن أبرز الأمثلة على ذلك:

وقد ساعدَتنا أيضًا الملاحظات والآراء القيّمة التي تلقّيناها من خبراء المنتجات في إطلاق العديد من الميزات والتقارير في Search Console بسلاسة، مثل واجهة URL Inspection API الجديدة وإحصاءات جوجل 4 في Search Console وتقرير "فهرسة الفيديوهات" وغيرها الكثير.


مؤتمرات خبراء المنتجات

بهدف تقديم الشكر لخبراء المنتجات، استضفنا مؤتمرات خبراء المنتجات في ثلاثة مواقع جغرافية شملت نيويورك في شهر حزيران (يونيو)، ودبلن في أيلول (سبتمبر)، وسنغافورة في كانون الأول (ديسمبر)، وقد شارك فيها بحضور شخصي خبراء المنتجات بالدرجتين البلاتينية والماسية وانضم إليها على الإنترنت خبراء المنتجات بالدرجة الذهبية.



لقد انضمّ إلينا 120 خبيرًا في 10 جلسات مصغَّرة حول "بحث جوجل" في المؤتمرات الثلاثة. وقد تناولت الجلسات مجموعة متنوعة من المواضيع شملت الميزات الجديدة في سيرش كونسول، وآلية نقل البيانات المنظَّمة، وفهرسة الفيديوهات في "بحث جوجل"، بالإضافة إلى مواضيع أخرى. وقدَّم الحاضرون ملاحظات إيجابية حول مستوى جودة الجلسات وطبيعتها الفنية. بالإضافة إلى ذلك، أشار عدّة خبراء المنتجات إلى أنّ السبب الرئيسي لمشاركتهم في الفعاليات هو فرصة التفاعل شخصيًا مع خبراء المنتجات الآخرين وموظفي جوجل.

استفدنا أيضًا من هذه الفرصة الفريدة للاحتفال بخبرائنا في حفل لتوزيع الجوائز أثناء الفعاليات، وقد حصد الخبيران لينو أورونويلا ولي فان فو جائزة "مستكشف الأخطاء ومصلحها" تقديرًا لكفاءتهما في حلّ المشاكل المعقّدة. وحصل محمد الورياغلي على جائزة الميل الإضافي تقديرًا لجهوده الهائلة في مساعدة المستخدمين الآخرين، فيما تم منح دانييل أولتزيك وسوزوكي كينيتشي جائزة المرشد تقديرًا لجهودهما في مساعدة الخبراء الآخرين في البرنامج.

على مدار العام، استضفنا أيضًا عدة اجتماعات في Hangouts لخبراء المنتجات تمت فيها مناقشة آخر الأخبار حول المنتجات، بالإضافة إلى جلسات "سين وجيم" عامة مخصصة لأسئلتهم وآرائهم بخصوص "بحث جوجل" و"برنامج خبراء المنتجات".



هل يهمك الانضمام إلى منتدى "مجموعة خدمات بحث جوجل" لمساعدة المستخدمين الآخرين والتعرّف على جوانب "بحث جوجل" المختلفة والمشاركة في استخدام الميزات قبل إطلاقها في سيرش كونسول؟ يمكنك الاشتراك في "برنامج خبراء المنتجات".

الناشر الأصلي: آسيش مارينا، مدير دعم المنتجات في "بحث جوجل".

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي