مشكلة جلب الصفحة: تعذّر الجلب خطأ في إعادة التوجيه - من الأخير | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

مشكلة جلب الصفحة: تعذّر الجلب خطأ في إعادة التوجيه - من الأخير

معلومات واختبارات حول كيف أن مشكلة خطأ في إعادة التّوجيه الذي تواجهه في جوجل سيرش كونسول قد يكون مشكلة داخليّة في جوجل فقط وليس مشكلة حقيقيّة.

 ربّما ستكون هذه الصّفحة من أقصر المقالات التي تضمّها مدوّنة الدّعم العَربي والتي تتعلّق بحالة "تعذّر الجلب خطأ في إعادة التوجيه" في سيرش كونسول.

ليست هذه أوّل مرّة أشير فيها إلى هذه المشكلة، حيث كنت قد أدرجتُ معلومات عنها في المقال الذي يتحدّث عن حالة الصّفحات المستبعدة تحت حالة (صفحة تتضمّن إعادة التّوجيه)، لكن بما أنّ عددا كبيرا من الأشخاص لا يزالون يواجهون هذه المشكلة من خلال ما لاحظته في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي على فيسبوك أو من خلال منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل فقد قرّرتُ كتابة هذا المقال البسيط حول الموضوع.

تعذّر الجلب خطأ في إعادة التوجيه المشكلة الوهميّة وإشعارات خطأ بإعادة التّوجيه


هناك حالَتَين يظهر فيهما مشكلة "خطأ في إعادة التّوجيه":

  • عندما يكون هناك فعلا خطأ في إعادة التّوجيه حقيقيّ
  • عندما يكون هناك خطأ في إعادة التّوجيه بشكل وهمي أو عبارة عن خطإ من جوجل فقط


خطأ في إعادة التّوجيه حقيقي

خطأ إعادة التّوجيه الحقيقي هو عنمدما يتعذّر إعادة التّوجيه فعلا من الصّفحة (أ) إلى الصّفحة (ب)، ويُمكن اختبار ذلك من خلال النّقر على رابط الصّفحة (أ) والتّحقّق من أنّه لا يؤدّي إلى رابط الصّفحة (ب).

والحلّ في هذه الحالة هو إصلاح عمليّة إعادة التّوجيه هذه.


خطأ إعادة التّوجيه وهمي

يحدث خطأ في إعادة التّوجيه بشكل وهمي عندما يظهر على جوجل سيرش كونسول حالة "تعذّر الجلب خطأ في إعادة التوجيه"، وعند اختباره من خلال النّقر على رابط الصّفحة (أ) فإنّه يؤدّي فعلا إلى رابط الصّفحة (ب) دون مشاكل تُذكَر.

كدليل على هذا، كان حساب مجموعة خدمنات بحث جوجل على تويتر قد غرّد بتغريدة بتاريخ 13 ديسمبر 2021 مفاده ما يلي:

تتسبب مشكلة داخلية في زيادة أخطاء إعادة التوجيه أثناء الفهرسة وإشعارات البريد الإلكتروني المرتبطة بها. لا يرجع هذا إلى أي مشكلات في موقع الويب، ولكنه يرجع إلى مشكلة داخلية في جوجل. نأمل في حل هذه المشكلة بسرعة.

تغريدة جوجل الأصليّة:

الآن، وحتى لا تزعج نفسك بالبحث عن حلّ لمشكلة غير موجودة او تتبّع العديد من النّصائح التي تحلّ هذه المشكلة غير الموجودة بل والتي قد يكون لها أثر سلبي على صفحات موقعك الإلكتروني أدعوك لعمل اختبار بسيط:

  1. انقر على رابط الصّفحة (أ)
  2. تأكّد من أنّها تعيد التّوجيه إلى الصّفحة (ب)
  3. اختبر عنوان URL المنشور في سيرش كونسول للصّفحة (أ) وتأكّد من عدم وجود المشكلة

وحتى لا تختلط عليك الأمور أيضا، اعرف الفرق بين فحص العنوان واختبار عنوان URL المنشور في جوجل سيرش كونسول.

إذا نقرتَ على رابط الصّفحة (أ) ولم يؤدّي إلى الصّفحة (ب) أو إذا كانت نتيجة اختبار عنوان URL المنشور تُظهِر خطأ في إعادة التّوجيه فعلى الأرجح هناك مشكلة بالفعل. بينما إذا تمّت إعادة توجيهك بنجاح من رابط الصّفحة (أ) إلى الصّفحة (ب) ولم يُظهر اختبار عنوان URL المنشور وجود مشكلة فهذا يعني أنّه ليست هناك مشكلة ولا داعي لاتّخاذ أي إجراء، فقط تجاهل الموضوع.

بعد قراءتك لهذه الصّفحة، هل وجدت أنّ مشلة "خطأ في إعادة التّوجيه" التي كنت تواجهها حقيقيّة أم وهميّة؟ 

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


2
( إخفاء التعليقات )
  1. لدي خطأ في اعادة التوجيه لروابط المقالات، لم افهم طريقتك حين قلت : تأكد من أنها تعيد التوجيه إل الصفحة "ب" ،و أيضا عندي خطأ في اعادة التوجيه لدومين الموقع نفسه ممكن مساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا آنستي!
      أقصد بالتّحقّق من أنّه عند النّقر على رابط الصّفحة "أ" أنّها تعيد التّوجيه بالفعل إلى الصّفحة "ب" هو أن تقومي بالنّقر على الرّابط الأوّل للصّفحة (في حال تمّ تغييره وإعداد عملية إعادة التّوجيه للرّابط الجديد لنفس الصّفحة أو يؤدّي إلى صفحة أخرى)، والتّأكّد -من خلال المتصفّح- أنَّه يُعيد التّوجيه إلى الرّابط "ب" الخاصّ بنفس الصّفحة في حال كان قد تمّ تغيير رابطها وتم إعداد عملية إعادة التّوجيه من الرّابط القديم إلى الرّابط الجديد أو إلى صفحة أخرى.

      بالتّوفيق

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي