صفحة تتضمن إعادة توجيه | الصّفحات المستبعَدة

صفحة تتضمن إعادة توجيه، حالة تظهر ضمن الصّفحات المستبعدة في تقرير تغطية الفهرسة في أدوات مشرفي المواقع جوجل، ولا تتمّ فهرسة هذا النّوع من الصّفحات أو عرضها على نتائج بحث جوجل. وبشكل عامّ، لا تشير إلى حدوث مشكلة، بل قد تعني شيئا إيجابيّا وهو ان هذه التّصفحة تعيد التّويجه إلى صفحة أخرى بنجاح.

بعد قراءة هذه الصّفحة سنكون قد استفدنا:

  • معنى صفحة تتضمن إعادة توجيه
  • أنواع إعادة التّوجيه.
  • هل تُعتبر حالة "صفحة تتضمن إعادة توجيه" مشكلة
  • أسئلة شائعة حول حالة صفحة تتضمن إعادة توجيه


تعريف إعادة التّوجيه

إعادة التّوجيه هي عمليّة يتمّ من خلالها أخذ الزّائر -عندما ينقر على رابط (أ)- يتمّ نقله وإعادة توجيهه إلى رابط (ب).

وعملية إعادة التّوجيه تقنية تُستخدم لإعادة توجيه زوار المجال الخاص بك إلى عنوان URL مختلف. يمكنك إعادة توجيه اسم المجال الخاص بك إلى أي موقع ويب، أو صفحة ويب، وما إلى ذلك، وهي متاحة على الإنترنت.


صفحة اعادة توجيه مدونة بلوجر،,إعادة توجيه الروابط,إعادة توجيه رابط المقالة,خطأ في إعادة التوجيه,اعادة التوجيه,خطا اعادة التوجيه,طريقة إضافة صفحة اعادة توجيه الروابط الخارجية مثل قالب سيو بلس،,عمليات إعادة التوجيه المخصصة,الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه,حل مشكلة خطا في اعادة التوجيه,الأخطاء وعمليات إعادة التوجيه في بلوجر,توجيه كل الصفحات غير موجودة للصفحة الرئيسية,تقرير تغطية الفهرسة,مشرفي المواقع,الصفحات المستبعدة


حول حالة صفحة تتضمن إعادة توجيه في تقرير تغطية الفهرسة

حالة "صفحة تتضمن إعادة توجيه" في أدوات مشرفي المواقع جوجل هي نوع من أنواع الصّفحات المستبعدة التي لا يقوم محرّك البحث بفهرستها نظرا لأنّ رابطها يقوم بتوجيه الزّائر إلى رابط آخر، وقد تكون هذه الصّفحة هي نفسها، وقد تكون صفحة أخرى أو موقع إلكتروني آخر.

على سبيل المثال، سيوجّهك هذا الرّابط:

https://structured-data-support.blogspot.com/2020/08/no-AdSense-PIN.html code-box

إلى رابط آخر والذي هو:

https://www.arsoporte.com/2020/08/no-AdSense-PIN.html code-box

من نفس الصّفحة.

تقول جوجل في تعريف حالة (صفحة تتضمن إعادة توجيه) ما نصّه:

صفحة تتضمّن إعادة توجيه
يعيد عنوان URL التوجيه إلى عنوان URL آخر، وبالتالي لم تتم فهرسته. قد تتم فهرسة رابط عنوان URL النهائي المستهدف، ومن المفترض أن يظهر في هذا التقرير. في حال اختبار عنوان URL هذا في تقرير فحص عنوان URL، سيعرض الاختبار المفهرَس إعادة التوجيه، وسيليه الاختبار المباشر للصفحة المُعاد التوجيه إليها، مع أنه لن يعرض عنوان URL للصفحة التي تمت إعادة التوجيه إليها والتي تم اختبارها.


أنواع إعادة التّوجيه في الرّوابط

هناك 3 أنواع معروفة من عمليّات إعادة التّوجيه التي يتمّ تطبيقها على الرّوابط على الإنترنت، وهي كالآتي:

  • إعادة توجيه دائمة HTTP = 301
  • إعادة توجيه موقّتة  HTTP = 302
  • إعادة توجيه مقنّعة


1- عملية إعادة توجيه دائمة | 301 (permanent)

301 هو نوع دائم من إعادة التوجيه غير المقنعة. يجب استخدامه إذا تم نقل موقع الويب الخاص بك بشكل دائم إلى العنوان الجديد وتريد فهرسته بواسطة محركات البحث (سيتم توجيه كل حركة المرور وقيمة تحسين محركات البحث الحالية إلى عنوان URL المقصود). تعتبر الطريقة الأكثر فاعلية وملاءمة لمحركات البحث لإعادة توجيه صفحة الويب.


2- عملية إعادة توجيه مؤقّتة | 302 (temporary)

302 هو نوع مؤقّة من إعادة التوجيه غير المقنعة. يجب استخدامه إذا تم تغيير عنوان URL معين إلى عنوان مختلف مؤقتًا. ستقوم محركات البحث بفهرسة عنوان URL الأصلي وليس عنوان URL المقصود وعرض عنوان URL الأصلي في نتائج البحث.


3- عمليّة إعادة توجيه مقنَّعة

يشبه إطار URL، المعروف أيضًا باسم إخفاء عنوان URL أو إخفاء الهويّة، وهو عبارة عن إعادة توجيه URL، باستثناء أنه بدلاً من إعادة توجيه القارئ إلى الصفحة الخاصة بك، يتم عرض صفحة أخرى في إطار من الخادم. باستخدام هذه الطريقة، سيعرض متصفح الزائر اسم المجال الخاص بك (على سبيل المثال، www.mydomain.com) لكنّه سيعرض موقع الويب الخاص بشخص آخر.

عمليّة إعادة التّوجيه المقنّعة، هي أمر سلبي جدّا بالنّسبة لمحرّكات البحث، إذ تدخل ضمن إخفاء الهويّة وهي أمر ينتهك سياسات جوجل، ويُمكن الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول إخفاء الهويّة. alert-error

كيفية إعادة توجيه مدونة بلوجر إلى عنوان آخر,إعادة توجيه,إعادة توجيه رابط الموقع الإلكتروني,إعادة توجيه صفحات الموقع الإلكتروني,إعادة توجيه الروابط,إنشاء إعادة توجيه,إعادة توجيه دومين,إعادة توجيه رابط المقالة,كيفية اعادة توجيه مدونتك او موقعك علي بلوجر الي عنوان اخر,خطأ في إعادة التوجيه,اعادة التوجيه,انشاء صفحات اعادة توجية


هل تعتبر حالة (صفحة تتضمن إعادة توجيه) في تقرير تغطية الفهرسة؟

حالة (صفحة تتضمن إعادة توجيه) ضمن تقرير تغطية الفهرسة في أدوات مشرفي المواقع جوجل لا تُعتبر مشكلة، ورغم انه سيتمّ تصنيف هذا النّوع ضمن الصّفحات المستبعدة التي لا يقوم محرّك بحث جوجل بفهرستها أو عرضها على نتائج البحث إلا أنّها لا تُعتبر مشكلة مادامت عمليّات إعادة التّوجيه قد تمّ إعدادها بالشّكل الصّحيح وتقوم بتوجيه الزّائر للصّفحة المناسبة.


أي رابط يقوم محرّك بحث جوجل بفهرسته من الصّفحات التي تتضمّن إعادة توجيه؟

عندما يُصادف محرّك البحث صفحة تتضمّن عمليّة إعادة توجيه، فإنّه يقوم بفهرسة ما يعتبره الصّفحة الرّئيسيّة التي يستخدمها القارئ، والتي تكون -في هذه الحالة- آخر رابط صفحة تتوقّف عنده عمليّة إعادة التّوجيه.

خلاصة الصّفحة:

عمليّة إعادة التّوجيه هي تقنية مفيدة إن تمّ استخدامها بحكمة، بحيث تساعد على الحفاظ على قدرة الأشخاص ومحرّكات البحث على الوصول إلى المحتوى في تغيير رابط الصّفحة لسبب ما ولا تُعتبر "صفحة تتضمن إعادة توجيه" مشكلة إذا كان ظهورها منطقيّا ضمن الصّفحات المستبعدة من تقرير تغطية الفهرسة في ادوات مشسرفي المواقع جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜


مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

إذا كنت تواجه مشكلة أو تريد طرح سؤال أو تعليق يتعلّق بموضوع الصّفحة، فيُمكنك الانتقال إلى: منتدى الدّعم العربيّ الأخضرalert-info

تاريخ آخر تعديل: الأحد 20 نوفمبر 2022 على السّاعة 02:08 بتوقيت المملكة المغربيّة

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم