إثبات معلومات الدفع والهوية في ادسنس

لماذا يواجه بعض النّاشرين مشاكل في إثبات الهوية في ادسنس وكيف يُمكن إثبات الهويّة بشكل سهل. تذكّر(ي) أنه إذا أخذت منك عمليّة إثبات الهويّة في ادسنس أكثر من 48 ساعة فعلى الأرجح هناك مشكلة من طرفك ويجب عليك تحرّي الخلل وإصلاحه حتى تتمكّن(ي) من إثبات الهويّة في ادسنس بنجاح.

$ads={1}

الهدف من هذه الصّفحة هو معرفة متطلّبات إثبات الهويّة، لماذا إثبات الهويّة، مراحل إثبات الهويّة، شروط المستندات وكيفيّة إرسالها والمدّة التي تستغرقها مراجعة المستندات ومعلومات أخرى مفيدة.

باعتباري خبير منتجات في جوجل، فقد لاحظتُ في الآونة الأخيرة وجود أسئلة مكرّرة كثيرة تتعلّق بإثبات الهويّة في منتدى مساعدة ادسنس، وهذا ما سوف أحاول توضيحه على هذه الصّفحة ومناقشة الموضوع على ردودها.

قد تتمكّن(ين) من إثبات الهويّة دون أن تطلب منك جوجل ذلك، لكن تأكّد أن ذلك إجراء استباقي غير مطلوب، وقد يؤثّر سلبا على الحساب مستقبلا. alert-warning


متطلّبات إثبات الهويّة

  • معرفة متوسّطة بطريقة عمل حساب  جوجل

عمليّة إثبات الهويّة إجراء روتيني يجب القيام به عند المطالبة بإثبات الهويّة على حساب ادسنس.

عملّية إثبات الهويّة عمليّة سهلة، في حال كان النّاشر ملتزما بسياسات ادسنس وشروطها. وإذا أخذت منك عملية إثبات الهويّة في ادسنس أكثر من 48 ساعة فعلى الأرجح هناك مشكلة ويجب البحث عنها وحلّها من أجل إتمام عمليّة إثبات الهويّة.

  • استخدام نفس حساب جوجل

من الضّروري (لإثبات الهوية) استخدام نفس حساب جوجل المرتبط بأدسنس وجوجل باي في جميع الخطوات. يجب الحذر من استخدام حساب جوجل آخر.


لماذا إثبات الهويّة

تطلب جوجل Google Pay (ليس Google Play) إثبات الهويّة لواحد أو أكثر من الأسباب الآتية:

  • من أجل إثبات صحّة المعلومات للوصول إلى محتوى معيّن.
  • من أجل إثبات الهويّة لإكمال المعاملات الماليّة مع جوجل.
  • من أجل إثبات هوية المالك عند ملاحظة نشاط أو معاملة غير معتادة.
  • من أجل جمع معلومات إضافيّة لأسباب قانونية أو تنظيميّة.

مما يعني أنه في بعض الحالات تطلب جوجل صورة الهوية، وفي البعض الآخر تطلب صلة القرابة في حال اختلاف الاسم. وفي البعض  الآخر تطلب العنوان...

يختلف نوع إثبات الهوية، مما يستدعي معرفة نوع الإثبات المطلوب من طرف النّاشر.


مراحل إثبات الهويّة

لأخذ فكرة حول الموضوع، تجري عمليّة إثبات الهويّة على النّحو الآتي:

1- تعليق الحساب والمطالبة بإثبات الهويّة

يتمّ تعليق حساب الدّفعات في جوجل باي ويظهر إشعار باللون الأحمر في حساب جوجل ادسنس يُخبر بإثبات الهويّّة.

ترتبط عمليّة إثبات الهويّة بمنتج Google PAY أكثر من ارتباطها بمنتج جوجل ادسنس. alert-info

تختلف عمليّات إثبات الهويّة من ناشر ومستخدم إلى آخر، وأكبر خطإ يقوم به الأشخاص هو اعتبار عمليّة إثبات الهوية عملية مشابهة على كلّ الحسابات. alert-warning


2- معرفة السّبب الرّئيسي لتعليق الحساب

من الضّروري بمكان معرفة سبب التّعليق، إذا كان التّعليق بسبب إثبات الهوية فيجب معرفة نوع إثبات الهويّة المطلوب.


3- إرسال الوثائق والمعلومات المطلوبة فقط

يقع العديد من الأشخاص في خطإ إرسال معلومات أو وثائق غير مطلوبة كإجراء استباقي من أجل تسريع عمليّة التّحقّق، وهذا أمر غير مفيد على الأطلاق، بل على العكس، قد يكون من أسباب تأخير وتعقيد عملية إثبات الهوية.


4- إعطاء الوقت الكافي لعمليّة إثبات الهويّة

يجب إعطاء الوقت الكافي لعملية مراجعة الوثائق من أجل إثبات الهوية، والتّسرّع ليس في الصّالح. يجب إعطاء كلّ الوقت المطلوب، ولا تظنّ أن جوجل ستتجاهل المعلومات والوثائق التي طالبتك بها في حال تمّ إرسالها بالطّريقة الصّحيحة والدّقيقة.


كيفية إرسال المستندات

من أجل إثبات الهويّة في ادسنس أو جوجل باي، بعد النّقر على رابط إثبات الهويّة، سوف تظهر لك صفحة تخبرك بالمعلومات والمستندات المطلوبة الواجب إرسالها. إذا تعلّق الأمر بمستند معيّن مثل بطاقة التّعريف الوطنيّة أو جواز السّفر، فإليك ما يجب أن يكون عليه المستند وشروطه:

  • يجب استخدام الاسم الكامل نفسه في كلّ المستندات التي ترسلها

من الضّروريّ جدّا أن يتطابق الاسم الكامل بكلّ حروفه في ادسنس وجوجل باي والمستند المراد إرساله بُغية إثبات الهوية. إذا كان الاسم الكامل على ادسنس هو "أدهم أحمد"، فيجب أن يكون المستند يضمّ الاسم الكامل "أدهم أحمد" وليس "أحمد أدهم" أو "أدهم محمد" أو أدهم محمود" أو ما شابه. كما يجب أن تتطابق الأحرف اللاتينيّة تطابقا تامّا وكاملا %100. بالنّسبة لشخص أجنبي: Mohamed ليس هو Mohamad.

  • يجب أن تكون سارية وغير منتهية الصلاحية

لا تقبل جوجل المستندات المنتهية الصّلاحية، بل يجب أن يكون المستند ساري المفعول وغير منتهي الصّلاحية ولو بيوم واحد.

  • يجب أن تكون المستندات قابلة للقراءة بوضوح

إذا كنت ترى أن جهازك يضمّ كاميرا رديئة الجودة نوعا ما، فأفضل حلّ هو الذّهاب عند مختبر التّصوير أو مكان يوفّر الماسح الضّوئي من أجل أخذ صورة واضحة جدّا للمستند المطلوب.


شروط المستندات المطلوبة

يجب أن تكون المستندات التي يتمّ إرسالها تستوفي الشروط التالية:

  • يجب أن تكون صورة لمستند وليس لأي عنصر آخر

إذا طلبت منك جوجل إرسال صورة الهويّة، فلا داعي لإرسال صورة لشيء آخر غير صورة المستند. تذكّر أن أي شيء دخيل على الصّورة قد يتسبّب في رفضها ومن ثمّ تأخير وتعقيد عمليّة إثبات الهويّة. (انظر(ي) النّماذج في الأسفل)

  • يجب أن تكون المستندات قابلة للقراءة

يجب أن تكون المستندات مكتوبة بلغة مدعومة من جوجل مكتوبة بحروف مفهومة قابلة وصالحة للقراءة، وليس رموزا أو ما شابه. (انظر(ي) النّماذج في الأسفل)

  • يجب أن تكون المستندات ملوّنة وليست بالأبيض والأسود

يجب التقاط صورة للمستند الأصلي وليس لنسخة بالأبيض والأسود منه. (انظر(ي) النّماذج في الأسفل)

  • يجب أن لا تكون المستندات مموّهة كما يجب أن لا تضمّ أي لمعان أو ضوء خافت

في بعض الأحيان قد يؤثّر الفلاش بشكل سلبي جدّا على الصورة التي تضمّ المستند، حيث لا تظهر أي كتابة في الجهة التي يظهر فيها اللمعان. حتى لو يكن الفلاش مفعّلا، قد يتسبب مصباح الغرفة في إظهار لمعان أو ضوء خافت على الصّورة مما يتسبب في تعذّر قراءة المعلومات عليها. (انظر(ي) النّماذج في الأسفل)

  • يجب أن يظهر المستند بشكل كامل مع زواياه الأربع

ربع، ثلث أو نصف المستند غير كاف. يجب أن تظهر الزّوايا الأربع للمستند داخل الصّورة، غير بعيدة من الإطار. (انظر(ي) النّماذج في الأسفل)

إذا كان الأمر يتعلّق بإرسال صورة للهويّة، يُطلب إرسال صورة للواجهة الأماميّة وصورة للواجهة الخلفيّة. يجب القيام بهذه الخطوة بتركيز شديد. alert-warning


المدّة التي تستغرقها عملية إثبات الهويّة

بعد إرسال المستندات والوثائق المطلوبة بنجاح، قد تستغرق عملية مراجعة المستندات عدّة أيّام، وقد تصل المدّة إلى بضعة أسابيع، بينما في حالات أخرى، قد تأخذ عمليّة إثبات الهوية بضعة ساعات فقط.

وهنا يُطرح السّؤال: هل يوجد ما يُسرّع عمليّة إثبات الهويّة؟ والجواب هو: لا، لا يوجد شيء يُسرّع عمليّة إثبات الهويّة في الوقت الحالي على الإطلاق. وإذا أخبرك شخص أن له القدرة على تسريع عمليّة إثبات الهوية فعلى الأرجح أنت على وشك أن يتمّ الاحتيال عليك بطريقة أو بأخرى.


إثبات الهوية باستخدام بطاقة الحماية المؤقتة في تركيا بالنّسبة للسوريين

قد لا أكون ضليعا في الأمور القانونيّة، لكن على حدّ علمي، منتج ادسنس غير متوفّر في سوريا، أو بصيغة أدقّ غير متوفّر للأشخاص السّوريّين في سوريا. وبطاقة الحماية المؤقّتة -تماما كما يقول الاسم "مؤقّتة"- لا تعني أن النّاشر مستقرّ في تركيا. وأعتقد أن هذا هو السّبب في عدم اعتمادها كوسيلة لإثبات الهويّة بالنّسبة لشخص تركي -أو بعبارة أدقّ- قاطن في تركيا. إذ بطاقة الحماية المؤقّتة تثبت أن الشّخص سوري مقيم بشكل مؤقّت في تركيا، وإذا انتهى أجل تلك البطاقة، عاد الشّخص إلى سوريا، وكما ذكرتُ آنفا، ادسنس -للأسف- غير متوفّر في سوريا في الوقت الحالي.


لا يظهر نموذج إثبات الهويّة في ادسنس

في حال لم يظهر نموذج إثبات الهوية في ادسنس، وعند النّقر على "اتّخاذ إجراء" في ادسنس في الأشعار باللون الأحمر الذي يطلب إثبات الهوية لا يظهر شيء ذو صلة، فإليك ما يجب فعله:

  1. انتقِل إلى https://pay.google.com.
  2. في أعلى الصفحة، انقر على رمز التنبيهات Alert.
  3. انقر على إثبات الملكية الآن.
  4. لإثبات هويتك، اتّبِع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

مكان إثبات الهويّة في جوجل باي


نماذج مقبولة وغير مقبولة لصورة الهوية

نموذج صورة هويّة مقبولة

نموذج صورة هوية مقبولة في ادسنس


نموذج صورة هوية غير مقبولة

نموذج صورة هوية غير مقبولة في ادسنس

نموذج صورة هوية غير مقبولة في ادسنس


عند المطالبة بإثبات الهوية، لا أنصح بالبحث -في وسائل التّواصل الاجتماعي- عن رابط إثبات الهوية، لأن هذا إجراء عشوائي ولا يُساعد على إثبات الهوية بشكل صحيح. alert-error

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول إثبات الهوية في ادسنس، لا يجب التّردّد من مشاركته لمناقشته في التّعليقات في الأسفل.

تاريخ آخر تعديل: 16 أبريل 2022 08:28:00 م | GMT+1

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم