كم يستغرق محرّك البحث من الوقت لإعادة الزّحف إلى الموقع الإلكتروني؟ | يهمّ مشرفي المواقع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

كم يستغرق محرّك البحث من الوقت لإعادة الزّحف إلى الموقع الإلكتروني؟ | يهمّ مشرفي المواقع

الهدف من هذه الصّفحة إعطاؤك معلومات وأمثلة حول الوقت الذي يستغرقه محرّك بحث جوجل من أجل الزّحف مرّة أخرى إلى صفحات الموقع الإلكتروني.

 إذا كنت من مشرفي المواقع تدير موقعا إلكترونيا وتقوم بتحسينه ليظهر على نتائج بحث جوجل ومنصّات عرض جوجل الأخرى، فإنّك الآن على صفحة ستمدّك بمعلومات قيّمة فيما يتعلّق بمدّة عملية إعادة زحف جوجل إلى صفحات الموقع الإلكتروني.

الهدف من هذه الصّفحة إعطاؤك معلومات وأمثلة حول الوقت الذي يستغرقه محرّك بحث جوجل من أجل الزّحف مرّة أخرى إلى صفحات الموقع الإلكتروني. في حال تأثّر موقعك الإلكتروني بإحدى تحديثات جوجل الكبيرة، يُمكنك الاطّلاع على المدّة التي يستغرقها الموقع الإلكتروني للتعافي بعد التّحديثات الكبيرة في جوجل.

المدّة التي تستغرقها عملية إعادة زحف جوجل


كم تستغرق عملية إعادة الزحف

المدّة التي تستغرقها عملية إعادة زحف جوجل إلى صفحات الموقع الإلكتروني قد أعربَت عنها جوجل بشكل واضح حيث قالت:

تستغرق عملية إعادة الزحف في أي مكان مدة تتراوح من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. يُرجى الانتظار وتتبُّع مستوى تقدّم العملية باستخدام إما تقرير حالة الفهرسة أو أداة فحص عنوان URL.

أعتقد أن المقصود بإعادة الزّحف يختلف عن الزّحف العادي، لأنّ أسرع معدّل -مُتاح- لوصول زاحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني يُقدّر بمرّتين في الثّانية، أي بمعدّل زحف كل 0,5 ثانية (كما تمّت الإشارة إلى ذلك في صفحة أخرى من الدّعم العربي بعنوان: كيفية المساهمة في زيادة سرعة زحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني). بينما إعادة الزّحف -أعتقد والله أعلم- يُقصد بها الزّحف إلى الصّفحات الجديدة و/أو الصّفحات التي كان قد توقّف محرّك البحث من الزّحف إليها نظرا لمشكلة ما أو رغبة مشرفي المواقع، مثل: صفحة كانت منشورة للعموم وبعدها تمّ حمايتها بتسجيل الدّخول، أو صفحات بقت معطّلة لمدّة أزيد من 48 ساعة (كما تمّت الإشارة إلى ذلك في صفحة أخرى من الدّعم العربي بعنوان: هل توقّف الموقع الإلكتروني لأكثر من 48 ساعة يؤثّر على الفهرسة).

تذكّر: جوجل تعطي الأولويّة في الزّحف والفهرسة وتفعل ذلك بشكل سريع مع المحتوى عالي الجودة والمفيد. 

خلاصة الأمر: إذا قمت بنشر صفحة جديدة أو تمّ إزالة صفحة من صفحات موقعك الإلكتروني من على نتائج البحث أو لأسباب أخرى، وكنت تنتظر أن يقوم محرّك البحث بعملية إعادة الزّحف إلى الصّفحة فقد تأخذ عملية الزّحف مدّة بين بضعة أيام إلى بضعة أسابيع يُمكن القول بين 4 إلى 8 أسابيع -بشكل تقديري فقط لا غير-.

_______

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

_______

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الأحد 3 مارس 2024 على السّاعة 02:24:00 بتوقيت المملكة المغربيّة (+01:00)

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي