هل تساءلت عن مدّة عملية إعادة زحف جوجل إلى صفحات الموقع الإلكتروني؟ | يهمّ مشرفي المواقع

 إذا كنت من مشرفي المواقع تدير موقعا إلكترونيا وتقوم بتحسينه ليظهر على نتائج بحث جوجل ومنصّات عرض جوجل الأخرى، فإنّك الآن على صفحة ستمدّك بمعلومات قيّمة فيما يتعلّق بمدّة عملية إعادة زحف جوجل إلى صفحات الموقع الإلكتروني.

الهدف من هذه الصّفحة إعطاؤك معلومات وأمثلة حول الوقت الذي يستغرقه محرّك بحث جوجل من أجل الزّحف مرّة أخرى إلى صفحات الموقع الإلكتروني.

المدّة التي تستغرقها عملية إعادة زحف جوجل


كم تستغرق عملية إعادة الزحف

المدّة التي تستغرقها عملية إعادة زحف جوجل إلى صفحات الموقع الإلكتروني قد أعربَت عنها جوجل بشكل واضح حيث قالت:

تستغرق عملية إعادة الزحف في أي مكان مدة تتراوح من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. يُرجى الانتظار وتتبُّع مستوى تقدّم العملية باستخدام إما تقرير حالة الفهرسة أو أداة فحص عنوان URL.

أعتقد أن المقصود بإعادة الزّحف يختلف عن الزّحف العادي، لأنّ أسرع معدّل -مُتاح- لوصول زاحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني يُقدّر بمرّتين في الثّانية، أي بمعدّل زحف كل 0,5 ثانية (كما تمّت الإشارة إلى ذلك في صفحة أخرى من الدّعم العربي بعنوان: كيفية المساهمة في زيادة سرعة زحف جوجل إلى الموقع الإلكتروني). بينما إعادة الزّحف -أعتقد والله أعلم- يُقصد بها الزّحف إلى الصّفحات الجديدة و/أو الصّفحات التي كان قد توقّف محرّك البحث من الزّحف إليها نظرا لمشكلة ما أو رغبة مشرفي المواقع، مثل: صفحة كانت منشورة للعموم وبعدها تمّ حمايتها بتسجيل الدّخول، أو صفحات بقت معطّلة لمدّة أزيد من 48 ساعة (كما تمّت الإشارة إلى ذلك في صفحة أخرى من الدّعم العربي بعنوان: هل توقّف الموقع الإلكتروني لأكثر من 48 ساعة يؤثّر على الفهرسة).

تذكّر: جوجل تعطي الأولويّة في الزّحف والفهرسة وتفعل ذلك بشكل سريع مع المحتوى عالي الجودة والمفيد. alert-info

خلاصة الأمر: إذا قمت بنشر صفحة جديدة أو تمّ إزالة صفحة من صفحات موقعك الإلكتروني من على نتائج البحث أو لأسباب أخرى، وكنت تنتظر أن يقوم محرّك البحث بعملية إعادة الزّحف إلى الصّفحة فقد تأخذ عملية الزّحف مدّة بين بضعة أيام إلى بضعة أسابيع يُمكن القول بين 4 إلى 8 أسابيع -بشكل تقديري فقط لا غير-.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم