ادسنس | من أين أبدأ؟

 ادسنس عبارة عن برنامج تقدّمه جوجل من أجل جني ربح مادّيّ من خلال عرض إعلانات على المحتوى الذي يقدّمه صاحب حساب "ادسنس" سواء كان المحتوى عبارة محتوى مكتوب مثل موفع إلكتروني أو فيديو مثل قناة يوتيوب.

يُمكن لجميع الأشخاص تحقيق الرّبح المادّي من ادسنس من خلال المحتوى الذي يقدّمونه، وإذا لم يكن لديك محتوى، يُمكنك التفكير في إنشاء محتوى عالي الجودة لتحقيق الرّبح منه.

بعد انتهائك من هذه الصّفحة ستكون(ين) قادرا(ة) على فهم:

  1. ما هو ادسنس
  2. كيف يتمّ تحقيق الرّبح المادّي من ادسنس
  3. ما هي أنواع المحتوى الذي يُمكن من خلاله تحقيق الرّبح في ادسنس
  4. كيف يتمّ استلام ارباح ادسنس
  5. الخطوات الأولى للاشتراك في ادسنس والبدء في جني الرّبح المادي منه.


نصيحة وإخلاء مسؤوليّة!
بإمكانك تحقيق الرّبح المادّي من برنامج جوجل ادسنس ويُمكنك الذّهاب بعيدا في ذلك، لكن التّسرّع وعدم فهم كيفية عمل البرنامج واتخاذ إجراءات غير مناسبة أو ضارّة قد خرّب حسابات العديد من النّاشرين، لهذا تجنّب(ي) التّسرّع واتّخاذ إجراءات غير مضبوطة أو نصائح من جهات غير موثوقة. alert-warning


ادسنس,جوجل ادسنس,انشاء حساب ادسنس,حساب ادسنس,الربح من ادسنس,انشاء حساب ادسنس وتفعيلة,الربح من قوقل ادسنس,عمل حساب ادسنس,انشاء ادسنس,طريقة انشاء حساب ادسنس 2022,طريقة انشاء حساب ادسنس 2023,انشاء جوجل ادسنس من الموبايل,انشاء حساب ادسنس من الموبايل,انشاء حساب ادسنس 2022,انشاء حساب ادسنس 2023,انشاء حساب ادسنس من الهاتف 2023,انشاء حساب جوجل ادسنس 2023,الربح من جوجل ادسنس,انشاء حساب ادسنس للمبتدئين


ما هو ادسنس؟

ادسنس عبارة عن برنامج إعلاني من شركة جوجل، يسمح برنامج جوجل ادسنس للأشخاص بتحقيق الرّبح من خلال الإعلانات التي يُشاهدها الأشخاص الآخرون على المحتوى الذي يقدّمه المشتركون في برنامج جوجل ادسنس.

وبما أن ادسنس هو برنامج إعلاني، فإنّه يُقدّم مجموعة من خيارات التّحكّم في الإعلانات والإطّلاع على الإحصاءات المتعلّقة بها من قبل مصادر الزّيارات التي حقّقتها الإعلانات وأدوات كثيرة للتّحكّم في ظهورها/حظرها.

ويُمكن للشّخص العادي جني عائد مادّيّ من ادسنس ويُمكن للشّركات أيضا ذلك، حيث عند إنشاء حساب ادسنس يُطلب اختيار نوع حساب ادسنس بين تجاري وفردي.

هناك بعض المعلومات التي لا يُمكن تغييرها بعد إنشاء حساب ادسنس، لهذا يجب الحرص على إنشاء حساب ادسنس بمعلومات صحيحة ودقيقة بشكل كلّيّ. alert-warning

تعطي جوجل فرصة واحدة للشّخص لإنشاء حساب ادسنس واحد، وفي حال تمّ إغلاقه بسبب انتهاك السّياسات أو كثرة المخالفات فليست هناك فرصة ثانية لإعادة تفعيله، ولا تسمح جوجل ببيع أو شراء أو إهداء حسابات ادسنس أو نقل ملكيّتها. تعرّف على مزيد من المعلومات حول ما تقوله جوجل حول شراء حسابات ادسنس. alert-warning


كيف يتمّ تحقيق الرّبح المادي من ادسنس؟

عند تقديم طلب الاشتراك في ادسنس للمحتوى، فإنّ ادسنس تمدّك بشفرة برمجيّة يُطلب منك وضعها على الرّمز الأساسي لموقعك الإلكتروني/مدوّنتك.

عند وضعها تبقى المساحة التّابعة لها فارغة (مساحة إعلانيّة) على الصّفحات، لكن عند قبول الطّلب يتمّ تعبئة المساحة الإعلانيّة بإعلان حقيقي لمعلِن.

إذا شاهد قرّاء محتوى الصّفحة هذا الإعلان أو لفت انتباه البعض منهم وقام بالنّقر عليه، فسيتمّ جني ربح مادّيّ وإضافته على حساب ادسنس.

على سبيل المثال، أنت الآن على الأرجح تشاهد(ين) بعض الإعلانات الصّورية على هذه الصّفحة، وإذا أثار محتوى الإعلان انتباه شخص ما وقام بالنّقر عليه، فسوف تُحتسب نسبة من الأرباح لهذا الموقع الإلكتروني. alert-info

محاولة نقر صاحب حساب ادسنس على إعلاناته الخاصّة أو دعوة أشخاص للنّقر عليها يؤدّي -لا محالة- إلى إغلاق حساب ادسنس بشكل نهائي. alert-error


ما هي أنواع المحتوى الذي يُمكن من خلالها تحقيق الرّبح في ادسنس؟

بشكل عام يُمكن تحقيق الرّبح المادّي من ادسنس بواحد أو أكثر من النّوعين الآتيين:

  • المحتوى المكتوب (موقع إلكتروني/مدوّنة)
  • المحتوى المرئيّ المسموع (قناة يوتيوب)

هناك أنواع أخرى من برنامج ادسنس ثانوية، للاطّلاع عليها، يُمكنك الانتقال إلى أنواع برامج ادسنس.


- المحتوى المكتوب

يُمكن جني ربح مادي من ادسنس للمحتوى باستخدام موقع إلكتروني أو مدوّنة بلوجر، بمعنى يُمكن جني ربح مادي من خلال عرض الإعلانات في الصفحات (كالصّفحة التي بين يديك)، بحيث تتمكن(ـين) من جني ربح من خلال إنشاء محتوى مكتوب مفيد للأشخاص الآخرين.

يُمكن للمحتوى المكتوب أن يكون عبارة عن:

  • مقالة إخباريّة.
  • وصفة تحضير طعام.
  • دورة تكوينية.

أو أي محتوى مكتوب من شأنه أن يلفت انتباه القارئ للوصول إليه وقراءته والأنواع بالعشرات وربّما المئات أو الآلاف من أنواع المحتوى المكتوب التي يُمكن تحقيق الرّبح من خلالها في ادسنس للمحتوى. تعرّف على معايير الصّفحات عالية الجودة.


- المحتوى المرئيّ المسموع

يُمكنك من خلال إنشاء قناة على يوتيوب وتوسيع نطاقها وتحقيق شروط الأهليّة (و 1000 متابع و 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرا) أن تدخل(ـي) ضمن برنامج شركاء يوتيوب والبدء في تحقيق الأرباح من خلال الإعلانات التي يتمّ عرضها على مقاطع الفيديو على القناة من خلال ادسنس من أجل يوتيوب.

يُمكن لمقاطع الفيديو أن تكون عبارة عن:

  • نشرة إخباريّة.
  • وصفة تحضير طعام.
  • دورة تكوينية.
  • مشاركة معلومات أو نكات مع المتابعين.

أو أي محتوى مرئيّ مسموع (فيديو) من شأنه أن يلفت انتباه المشاهد للوصول إليه ومشاهدته، والأنواع بالعشرات وربّما المئات أو الآلاف من أنواع المحتوى المرئيّ المسموع التي يُمكن تحقيق الرّبح من خلالها في ادسنس من أجل يوتيوب.


هل هناك أنواع محتوى ممنوعة؟

نعم، هناك بعض أنواع المحتوى الذي ترفضه جوجل ادسنس ولا تسمح بعرض إعلاناتها عليه، من ذلك:

  • المحتوى غير القانوني
  • إساءة استخدام حقوق الملكية الفكرية
  • المحتوى الخطير أو الازدرائي
  • القسوة في التعامل مع الحيوانات
  • المحتوى المضلِّل

يُمكنك الاطّلاع على قائمة شاملة لأنواع المحتوى المرفوض في ادسنس.


كيف يتمّ استلام أرباح ادسنس؟

بعد جمع قدر معيّن من الأرباح في حساب ادسنس -سواء ادسنس للمحتوى أو ادسنس من أجل يوتيوب- تطلب جوجل من النّاشر إضافة طريقة لاستلام الدّفعات، وطرق استلام الدّفعات في ادسنس تكون عبارة عن واحد أو اكثر مما يلي:

  • شيكات مصرفيّة
  • تحويل إلكتروني
  • تحويل مصرفي

المزيد من التّفاصيل حول إضافة طريقة دفع في ادسنس.

بعد إضافة طريقة الدّفع والوصول إلى الحدّ الأنى لسحب الأرباح من ادسنس والذي يُقدَّر بمائة (100) دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملة المحلّيّة، وإذا لك يكن هناك تعليق للدّفع، يتمّ إرسال الدّفعة المالية عن طريق خيار استلام الأرباح الرّئيسيّ.

إضافة طريقة دفع أو التّعديل عليها يكون عادة عن طريق مركز الدّفعات في جوجل الذي هو منتج منفصل عن منتج جوجل ادسنس.

مرّة أخرى! التّسرّع واتّخاذ إجراءات استباقية غير مطلوبة يؤدّي إلى مشكلات لا يوجد حلّ لها غالبا مستقبلا، لهذا إذا كنت تفكّر في استخدام ادسنس من أجل جني ربح مادّيّ، يجب التّفكير أكثر من مرّة قبل اتّخاذه. alert-error


ما هي الخطوات الأولى للاشتراك في ادسنس والبدء في جني الرّبح المادي منه؟

من أجل الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس والبدء في جني الرّبح منه باستخدام قناة يوتيوب أو موقع إلكتروني أو مدوّنة.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع مفيدة:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم