حل مشكلة "لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء" في ادسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

حل مشكلة "لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء" في ادسنس

في هذه الصفحة من مدونة الدّعم العَربي، سنناقش مشكلة لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء في ادسنس بالتفصيل، أسباب حدوثها وكيفية حلها ومعلومات أخرى مفيدة.

لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء، هذه المشكلة التي تؤرّق العديد من النّاشرين في ادسنس يواجه العديد من الناشرين في ادسنس بسبب فقدان حساب المشرف الخاص بهم أو مجرّد عدم معرفتهم بكيفية عمل الأدوار. هذه المشكلة تحدث عندما يقوم صاحب حساب ادسنس (المشرف) بإنشاء حساب جوجل جديد وربطه بنفس حساب ادسنس. ومع مرور الوقت، يفقد المشرف حق الوصول إلى حساب جوجل المشرف الخاص به، ويستخدم الحساب الإضافي فقط. ما يعني فقدانه لحسابه ادسنس

حيث يؤدي فقدان حساب المشرف إلى العديد من المشاكل للناشر. على سبيل المثال، لا يمكنه إجراء تغييرات كبيرة على حساب ادسنس الخاص به، مثل تغيير طريقة الدفع أو إضافة مشرفين جدد أو الموافقة على سياسات جديدة في حال قامت جوجل بمطالبة مالكي حسابات ادسنس بالموافقة عليها.

في هذه الصّفحة من مدوّنة الدّعم العَربي، سنناقش هذه المشكلة بالتفصيل، أسباب حدوثها وكيفية حلها ومعلومات أخرى مفيدة.

في حال لم تكن صاحب حساب ادسنس الأصلي في الأصل وظهرت لك رسالة "لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء"، فيجب التّواصل مع مشرف حساب ادسنس. 


حل مشكلة لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء في ادسنس


لمحة حول أدوار ادسنس

توفّر ادسنس خيارا لإضافة مستخدم واحد أو أكثر إلى الحساب، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك حساب ادسنس خاصّا بك، فإنّ بإمكانك إضافة شخص أو أشخاص آخرين إلى حسابك.

لن يتمّ التّطرّق بتوسّع إلى سياسات الأدوار، وسيتمّ الاكتفاء بالضّروري فقط، يُمكنك الاطّلاع على المصادر والمراجع في أسفل الصّفحة للتّوسّع. 

احذر الخلط بين أدوار ادسنس وأذونات حساب الدّفعات في ادسنس. لهذا، تابع القراءة بتركيز. 


عند محاولتك إضافة شخص إلى حسابك ادسنس، ستتمّ مطالبتك بتحديد صلاحية الوصول لهذا المستخدم أو المستخدمين الجدد. هناك اثنان من المستويات التي يُمكن إعطاء واحد منها للشّخص المدعوّ لحساب جوجل ادسنس:

  • مستخدم عادي
  • مدير


صلاحيات المستخدم العادي في ادسنس

يُمكن للمستخدم العادي في ادسنس أن يقوم بـ: عرض أي جزء من الحساب وتعديله وإدارته، غير أنّه ليس بإمكانه عرض قائمة المستخدِمين الذين لديهم إذن الوصول إلى حساب معيَّن، ولا يمكنه عرض صفحة "إدارة المستخدِمين" التي تعرِض المستخدِمين الذين لديهم إذن الوصول إلى حساب معيَّن، كما ليس بإمكانه منح إذن الدخول إلى الحساب لمستخدم آخر أو تغيير مستوى دخوله.


صلاحيّات مدير ادسنس

يُمكن لمدير حساب ادسنس عرض أي جزء من الحساب وتعديله وإدارته، كما فبإمكانه عرض قائمة المستخدِمين الذين لديهم إذن الوصول إلى حساب معيَّن وأيضا منح إذن الوصول إلى الحساب لمستخدم آخر أو تغيير مستوى وصوله.


تغيير مستوى وصول مستخدِم أو مدير في ادسنس

من أجل تغيير مستوى وصول شخص في ادسنس، يثمكنك اتّباع الخطوات الآتية:

  1. تسجيل الدّخول إلى حساب ادسنس
  2. النّقر على "الحساب"
  3. النّقر على "حقّ الدّخول والتّرخيص، ثمّ النّقر على غدارة المستخدِمين
  4. النّقر على "المزيد"، ثمّ "تغيير مستوى الوصول" بجانب عنوان البريد الإلكتروني المراد تغيير مستوى وصوله.
    • لإزالة المستخدم من حساب ادسنس، النّقر على "إزالة المستخدِم"
  5. اختيار مستوى الوصول الجديد.
  6. النّقر على "تطبيق التّغييرات"


لمحة حول أدوار حساب الدّفعات في ادسنس

يمكن للأنشطة التجارية إضافة أشخاص آخرين إلى حساباتها على جوجل. يمكن لكل شخص مضاف أن يقوم بأشياء مختلفة، اعتمادًا على الأذونات التي يمنحها له صاحب النشاط التجاري. يمكن للأشخاص المضافين دعوة مستخدمين آخرين، وشراء خدمات مدفوعة من Google، وعرض سجل المدفوعات، وإجراء تغييرات على الملف الشخصي.

وعند محاولة إضافة شخص إلى حساب الدّفعات في ادسنس (في حال كان حساب ادسنس تجاريّا) يُمكن اختيار واحد من الأدوار الآتية:

  • المدراء
  • المستخدمون الذين لديهم حقّ الوصول الكامل
  • المستخدمون الذين لديهم حقّ قراءة البيانات لا غير
  • المستخدمون الذين لديهم حقّ الوصول إلى البريد الإلكتروني فقط


صلاحيات المدراء

بإمكان مدراء حساب الدّفعات في ادسنس تعديل أي بيانات في الملف الشخصي وإدارة حسابات المستخدمين في الملف الشخصي واستخدام الملف الشخصي للاشتراك في خدمات أخرى من جوجل.


صلاحيّات المستخدمين الذين لديهم حقّ الوصول الكامل

يُمكن للمستخدمين الذين لديهم حقّ الوصول الكامل أن يقوموا بتعديل أي بيانات في الملف الشخصي واستخدام الملف الشخصي للاشتراك في خدمات أخرى من جوجل.


صلاحيّات المستخدمين الذين لديهم حقّ قراءة البيانات فقط

بإمكان المستخدمين الذين لديهم حقّ قراءة البيانات فقط أن يُشاهدوا الملفّ الشّخصي للدّفع دون إجراء أي تعديلات أو تغييرات.


صلاحيّات المستخدمين الذين لديهم حقّ الوصول إلى البريد الإلكتروني فقط

يُمكن للمستخدمين الذين لديهم حقّ الوصول إلى البريد الإلكتروني فقط تلقي آخر المستجدات عبر رسائل إلكترونية عن الدفعات أو الملف الشخصي، دون مقدرتهم على مشاهدة الملف الشخصي.

من حين إلى آخر تقوم ادسنس بتحديث سياساتها وتقوم بمطالبة النّاشرين في الموافقة عليها، لكن احزر، لا يُمكن الموافقة على السّياسات الجديدة إلا من خلال حساب المشرف في ادسنس.


أسباب حدوث مشكلة لا تمتلك الإذن لتنفيذ هذا الإجراء

هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى فقدان حساب المشرف في ادسنس. من بين الأسباب الأكثر شيوعا ما يلي:

  • نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم لحساب جوجل المشرف.
  • فقدان أو تلف جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذي يستخدمه المشرف للوصول إلى حساب جوجل المشرف.
  • قيام المشرف بحذف حساب جوجل المشرف عن طريق الخطأ.
  • إغلاق حساب المشرف من خلال جوجل

مشكلة شائعة: يقع العديد من النّاشرين في مشكلة شائعة حيث يقوم صاحب حساب ادسنس بإنشاء حساب جوجل آخرا وإضافته كمستخدم في ادسنس وبعد مرور الوقت لا يدري كيف يصل إلى حساب ادسنس من خلال حساب المشرف أو يفقد الوصول إليه. في هذه الحالة وباستخدام حساب غير حساب المشرف، لن يكون بإمكانه اتّخاذ إجراءات كبيرة في الحساب والحلّ الوحيد في هذه الحالة هو محاولة التّواصل مع فريق دعم النّاشر


وفي الختام، فقدان حساب المشرف في ادسنس مشكلة شائعة يمكن أن تسبب العديد من المشاكل للناشر. يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، مثل نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم، أو فقدان جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

إذا فقدت حساب المشرف الخاص بك، فلن تتمكن من إجراء تغييرات كبيرة على حسابك، مثل تغيير طريقة الدفع أو إضافة مشرفين جدد أو الموافقة على سياسات جديدة.

الحل الوحيد لهذه المشكلة هو التواصل مع فريق دعم ادسنس. سيتمكن الفريق من مساعدتك في استعادة الوصول إلى حسابك.

في حال كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات أو الانتقال إلى مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


مصادر ومراجع:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي