[تحديث مستندات] لماذا تتغيّر عدد الزّيارات من ميزة "اقتراحات" بمرو الوقت؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[تحديث مستندات] لماذا تتغيّر عدد الزّيارات من ميزة "اقتراحات" بمرو الوقت؟

تعرّف على الأسباب الشّائعة لانخفاض/ارتفاع عدد الزّيارات الواردة من ميزة "اقتراحات جوجل" من خلال تحديث جديد في مستندات خدمات "بحث جوجل".

 توفّر جوجل صفحة مستقلّة في مجموعة خدمات بحث جوجل بعنوان "ميزة اقتراحات وموقعك الإلكتروني" قامت بتحديثها بمعلومات جديدة قيّمة جدّا، يتمّ تحديث هذا النّوع من الصّفحات بشكل دوري، واليوم تمّت إضافة المزيد من المعلومات إليها حول لماذا قد يتغيّر عدد الزّيارات من ميزة "اقتراحات" بمرو الوقت.

إليك ما تمّ إضافته في النّسخة الإنجليزيّة من صفحة "ميزة اقتراحات وموقعك الإلكتروني":

أسباب انخفاض  زيارات “اقتراحات”


 لماذا قد يتغيّر عدد الزّيارات من ميزة "اقتراحات" بمرو الوقت؟

تُعدّ حركة المرور من ميزة "اقتراحات" أقلّ قابليّة للتّنبّؤ أو الاعتماد عليها عند مقارنتها بزيارات البحث المستندة إلى الكلمات الرئيسية. نظرا لطبيعتها المتمثّلة في الصُّدْفَة، يجب أن تَعتبرالزّيارات القادمة من ميزة "اقتراحات" بمثابة زيارات تكميليّة لزيارات البحث المستندة إلى الكلمات الرئيسية. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تقلب حركة مرور ميزة اقتراحات:

تغيُّر الاهتمامات: تم تصميم ميزة "اقتراحات" ويتم تحسينها دائما لعرض المحتوى المتوافق مع ما يهتمّ به شخص ما، والذي يمكن أن يعتمد جزئيّا على نشاط البحث الخاصّ به. إذا لم يعد شخصٌ ما مهتمّا بموضوع معيَّن -ربما ينعكس ذلك في انخفاض البحث عنه- فقد يعرض موجز "اقتراحات" الخاص به محتوى آخر يهتمّ به أكثر. وفي المقابل، قد يتسبّب هذا في حدوث تغييرات في عدد الزّيارات للنّاشرين.

أنواع المحتوى: تقوم ميزة اقتراحات، وتستمر، بضبط أنواع المحتوى التي قد تظهر في ميزة اقتراحات لتتوافق بشكل أفضل مع ما يبحث عنه الأشخاص. تعرض ميزة "اقتراحات" بانتظام المحتوى بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، محتوى الرياضة والصحة والتّرفيه وأسلوب الحياة عبر الويب المفتوح.

تحديثات لبحث جوجل: تقوم جوجل أيضا، بشكل دوري، بإجراء تحديثات لبحث جوجل بهدف تزويد الأشخاص بروابط تؤدّي إلى محتوى مفيد بشكل أفضل. نظرا لأن ميزة "اقتراحات" هي امتداد للبحث، فقد تؤدّي التّحديثات أحيانا إلى تغيِيرات في حركة المرور. إذا لاحظت تغييرات في أداء موقعك الإلكتروني بعد تحديث أساسي في أنظمة بحث جوجل، فقد يكون من المفيد أخذ الصفحات التالية في الاعتبار:


ملخّص التّحديث

ميزة "اقتراحات جوجل" هي مصدر نادر للزّيارات، مهمّ وثمين لمنشئي المحتوى، ورغم أنّه مصدر ثانوي للزّيارات، إلّا أنّ ظهور موقع إلكتروني على ميزة اقتراحات قد يُشكّل فرقا. أعرِفُ مواقع إلكتروني تجلب 5.000 زائر يوميّا من نتائج بحث جوجل وفي نفس الوقت 50.000 زائر يوميّا من ميزة "اقتراحات".

- تقول جوجل إنّ تغيّر اهتمامات الأشخاص تلعب دورا كبيرا في ارتفاع/انخفاض عدد الزّيارات الواردة من ميزة اقتراحات جوجل. في الوقت التي قد تزداد الزّيارات الواردة من ميزة اقتراحات بسبب اهتمام جمهور ما بمحتوى معيّن، فقد تنخفض أيضا في حال لم يعد هناك اهتمام بذات المحتوى.

- أيضا قالت إنّ عدد زيارات المواقع االواردة من ميزة اقتراحات تحتلف باختلاف المحتوى، وبعبارات أخرى، أعتقد أنّ لجوجل قائمة من أنواع المحتوى الذي من الممكن ان يظهر على ميزة "اقتراحات" وتتغيَّر هذه القائمة بشكل مستمر. بكلمات أخرى، إذا كان موقع إلكتروني يضمّ محتوى -أ- ويظهر على ميزة اقتراحات، فإذا لم تعد جوجل تعرض نوع المحتوى -أ- على ميزة اقتراحات فستنخفض الزّيارات الواردة عن طريق هذه الميزة والعكس صحيح أيضا.

- تؤكّد جوجل مرّة أخرى على أنّ التّحديثات الأساسيّة التي يتمّ إطلاقها في أنظمة بحث جوجل،  بالإضافة إلى تحديثات المحتوى المفيد، تلعب دورا مهمّا أيضا في ظهور الموقع الإلكتروني  على ميزة "اقتراحات جوجل". فإذا تمّ إطلاق تحديث  المحتوى المفيد، ووَجَدَ مصنِّفَه أن المحقع لا يُقدّم محتوى مفيدا، فسيضع عليه إشارة على انّه  غير مفيد، وقد يختفي من ميزة اقتراحات، وقد يُعدِّل هذه الإشارة في  التّحديث التّالي المقبل إن تمّ تحسين المحتوى.


سبب هذا التّحديث

بعد شروع جوجل في إطلاق التّحديثات الأساسيّة في أنظمة بحث جوجل بالإضافة إلى تحديثات نظام المحتوى المفيد (أو المحتوى المساعِد كما تُطلقُ عليه جوجل) في السّنين الأخيرة، كان هناك أثر واضح على ظهور محتوى المواقع الإلكترونيّة في ميزة اقتراحات جوجل.

وبكل تحديث أساسيّ تمّ إطلاق، كانت هناك مواقع تختفي من ميزة اقتراحات بعد أن كانت تجلب عشرات آلاف أو مئات آلاف الزّيارات من ميزة اقتراحات، ومواقع أخرى صارت تظهر على الميزة بتألّق، وفي التّحديث التّالي تنقلب الأدوار، فتجد المواقع التي حقّقت ظهورا بعد التّحديث السّابق قد اختفت بإطلاق التّحديث الأخير، بينما المواقع الأخرى التي اختفت في التّحديث السّابق، قد تألّقت من جديد بعد التّحديث الأخير.

بسبب هذا، بدأ العديد من مشرفي المواقع الإلكترونية في طرح مجموعة من الأسئلة المتعلّقة بتغيّر عدد الزّيارات الواردة من ميزة "اقتراحات"، لهذا أضافت جوجل هذه المعلومات الجديدة لتكون لمشرفي المواقع الإلكترونية نظرة أوسع حول ارتفاع أو انخفاض عدد زيارات ميزة "اقتراحات جوجل".

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي