[محدَّث] تحديث أكتوبر 2023 الأساسي في أنظمة بحث جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[محدَّث] تحديث أكتوبر 2023 الأساسي في أنظمة بحث جوجل

بدأت جوجل في إطلاق تحديث أكتوبر 2023 الأساسي في أنظمة البحث الخاصّة بها، وسيستغرق إطلاقه أسبوعين حتى يتمّ إطلاقه بالكامل.

 بدأت جوجل بإطلاق تحديث أكتوبر الأساسي في أنظمة التّرتيب الخاصّة بها. جاء إطلاق هذا التّحديث بعد ساعات قليلة من إطلاق تحديث البريد العشوائي لشهر أكتوبر 2023.

بضع مرّات في السّنة تقوم جوجل بإطلاق تحديث أساسي يقوم على تحديث أنظمة التّرتيب الخاصّة بجوجل وتحسين فهمها لأنواع المحتوى الموجود على الإنترنت.

مجموعة أشخاص يتحدثون حول تحديث أساسي كبير في أنزمة بحث جوجل وفي الخلفية قائمة منن تحديثات كثيرة


بالمناسبة، يتمّ إطلاق تحديث البريد العشوائي في هذه الأثناء أيضا، هذا يعني أنّ هناك تحديثان أساسيّان يتمّ إطلاقهما في هذه الأثناء. رغم ذلك، لا تقلق، لا تبدأ في تحضير حقائب السّفر لموقعك الإلكتروني هاهاها. 

هذه فترة تحديثات بامتياز، والتّحديثات على أشدّها في بحث جوجل، وهذا على الأرجح بسبب النّموذ الفُجائي الكبير للمحتوى على الإنترنت بسبب الذّكاء الاصطناعي.

لم تنته بعد سنة 2023، وهذا هو التّحديث الثّالث الأساسي هذه السّنة الذي يتمّ إطلاقه هذه السّنة في أنظمة بحث جوجل. السّنة الماضية تمّ إطلاق تحديثَين أساسيّين والسّنة التي قبلها 3. ومرّ أقلّ من شهرين على إطلاق تحديث غشت الأساسي 2023 في أنظمة بحث جوجل والتّحديث الكبير الرّابع في آخر شهرين.


لمحة حول تحديث أكتوبر 2023 الأساسي في جوجل

يختلف التّحديث الأساسي عن التّحديثات الأخرى مثل تحديث المحتوى المفيد، تحديث البريد العشوائي، الرّوابط غير المرغوب فيها أو تحديث مراجعات المنتجات. يُمكنك الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول التّحديثات الأساسيّة في أنظمة بحث جوجل.

لقطة شاشة من لوحة بيانات حالة بحث جوجل تُظهر إطلاق تحديث أكتوبر الأساسي في أنظمة بحث جوجل


يتمّ إطلاق هذا التّحديث حتى تقوم جوجل بتحديث الأنظمة التي تقوم بقراءة محتوى الصّفحات، تصنيفها وترتيبها. منن خلال هذه التّحديثت الأساسية، يقوم محرّك بحث جوجل بإعطاء تعليمات جديدة لهذه الأنظمة لفهم صفحات الإنترنت بشكل أفضل.


هل تأثّر موقعك أو تعتقد أنّه سيتأثّر؟

تُعتبر التّحديثاتت الأساسية ذات صلة وطيدة بأسلئلة التّقييم الذّاتي التي وضعتها جوجل في الصّفحة التي تتحدّث حول التّحديثات الأساسية وفي أماكن متعدّدة على الويب.

أيضا، يجب التّعامل مع التّحديثات الأساسيّة بحكمة وإجراء فحوصات للتّأكّد من أن الانخفاض أو الارتفاع في الزّيارات الواردة من بحث جوجل قد حصل بسبب التّحديثات الأساسيّة.

إذا تأثّر موقعك الإلكتروني، فإنّ الخيار الأمثل للبدء في معالجة الحالة هي الاطّلاع على أسئلة التّقييم الذّاتي لمعرفة مدى احترام المحتوى للسيو ودليل تحسين محرّكات البحث.

إذا كنت تبحث عن أسئلة التّقييم الذّاتي لمحتوى الذي وضعتها جوجل، فلقد قمتُ بجمعها بالفعل، ويُمكنك الاطّلاع عليها في الدّليل الآموني لتقييم جودة محتوى الموقع الإلكتروني.

[تحديث]

تمّ الانتهاء الكلّيّ من إطلاق تحديث أكتوبر الأساسي في أنظمة بحث جوجل بتاريخ 19 أكتوبر 2023  واستغرق إطلاقه بالكامل 13 يوما و23 ساعة

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: 19/10/2023 على السّاعة 16:54:00 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي