من أجل إيجاد جواب، استشارة أو بدء مناقشة وتبادل المعلومات والمعرفة مع الأعضاء الآخرين.

تعلّم(ي) الإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها على الإنترنت

 عندما تقوم(ين) بإجراء بحث على الويب، من المرجّح أنك تصادف(ين) صفحات سيئة الجودة أو صفحات غير مرغوب فيها، الأمر الذي يُسبب إزعاجا كبيرا، بل وفي بعض الحالات يُمكن للصّفحات غير المرغوب فيها إلحاق الضّرر بالجهاز أو الشّخص نفسه.

 اعلم(ي) أن جوجل قد وفّرت طُرُقا للإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها، والتي -بعد الإبلاغ عنها وقبول الطّلب- ستتم إزالتها من نتائج البحث وربّما معاقبتها بإجراء يدوي أيضا.

$ads={1}

الهدف من هذه الصّفحة التي بين يديك، تحديد أنوع المواقع الإلكترونية التي يجب الإبلاغ عنها، نماذج الإبلاغ وإرشادات للإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها وما الذي يجب أن يتضمّنة نموذج الإبلاغ.

الإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها والمساهمة في إزالتها أمر إيجابيّ جدّا ويصبّ في المصلحة العامّة، وحتى دينيّا يُمكن اعتباره صدقة من قبيل إماطة الأذى عن الطّريق من وجهة نظري.


ما هي المواقع التي يجب علي الإبلاغ عنها؟

تُحِبّ جوجل رؤية تقارير حول المواقع الإلكترونية غير المرغوب فيها والتي ربّما تجاهلتها أنظمة البحث

الإبلاغ عن المواقع التي ليست بريدًا عشوائيًا يعد استخدامًا سيئًا لوقتك. alert-warning

تتم مراجعة المواقع المقدمة من خلال نموذج الإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه لمحتوى البريد العشوائي فقط. alert-info

إذا كنت تعتقد(ين) أن هناك سببا آخر يستوجب على جوجل مراجعة الموقع الإلكتروني -لأسباب أخرى غير المحتوى غير المرغوب فيه-، فيجب إبلاغ جوجل عن طريق النّموذج المناسب، حتى لا يتم تجاهل الطّلب.

الإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها على الإنترنت


نماذج الإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه

في ما يلي بعض نماذج الإبلاغ على حسب كلّ فئة:


نموذج الإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه

يُمكن ملء هذا النّموذج ضدّ الصّفحات غير المرغووب فيها التي تحاول الحصول على مكان أفضل في نتائج بحث Google باستخدام مختلف الحيل، مثل النص المخفي أو صفحات المدخل أو الحجب أو عمليات إعادة التوجيه المضللة. تحاول هذه الأساليب الإضرار بجودة نتائج البحث وتؤدي إلى تدني تجربة بحث جميع الأشخاص.

نموذج الإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه/preview/button


نموذج الإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه من خلال الروابط المدفوعة

يُمكن ملء هذا النّموذج ضد المواقع الإلكترووني التي تعتمد محتوى غير مرغوب فيه يتمثّل في الرّوابط المدفوعة (بيع وشراء الرّوابط من اجل التّصدّر).

نموذج الإبلاغ عن محتوى الروابط المدفوعة/preview/button


نموذج الإبلاغ عن البرامج الضّارّة

يُمكن ملء هذا النّموذج ضدّ المواقع الإلكترونية التي تضمّ برامج ضارة من شأنها إلحاق الضّرر بالمستخدمين، وبعد ان تعمل جوجل على مراجعة الطّلب، سيتم تحديث حالة الموقع الإلكتروني في تقرير الشّفافيّة من جوجل.

نموذج الإبلاغ عن البرامج الضّارّة/preview/button


نموذج الإبلاغ عن التّصيّد الاحتيالي

يُمكن ملء هذا النّموذج ضدّ الصّفحات التي تستخدم التّصيّد الاحيالي من اجل إلحاق الضّرر بالمستخدمين، بعد تقديم الطّلب ومراجعته من طرف جوجل، ستعمل على تحديث حالته في تقرير الشّفافية وستشارك رابط الموقع الإلكتروني مع محرّكات البحث الشّريكة لها الأخرى.

نموذج الإبلاغ عن التّصيّد الاحتيالي/preview/button


هناك نماذج إبلاغ عديدة أخرى، فعلى سبيل المثال لا الحصر، إذا كنت تعتقد ان شخصا ما قد سرق المحتوى المكتوب الخاصّ بك، تعرّف على نماذج الإبلاغ عن انتهاك حقوق الطبع والنّشر. alert-info


أفضل الممارسات للإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه

أفضل طريقة لإرسال تقرير مقنع عن محتوى غير مرغوب فيه هي إلقاء نظرة فاحصة على الموقع الإلكتروني المعنِيّ ومقارنته بإرشادات مشرفي المواقع من جوجل.

على سبيل المثال، قد تكون هذه أسبابًا جيدة من أجل الإبلاغ عن موقع من خلال نموذج الإبلاغ عن محتوى غير مرغوب فيه:

  • تحتوي النسخة المخبأة على محتوى مختلف بشكل كبير (غالبًا ما يكون غنيًا بالكلمات الرئيسية) عن الإصدار المباشر.
  • تتم إعادة توجيهك إلى مجال مختلف تمامًا به محتوى تجاري خارج عن الموضوع.
  • الموقع مليء بالمحتوى الذي تم إنشاؤه تلقائيًا أو المحشو بالكلمات الرئيسية والذي يبدو أنه لا معنى له.

هذه مجرد أمثلة قليلة على الأساليب التي من المحتمل أن تكون غير مرغوب فيها، والتي تُقدِّر جوجل رؤيتها في شكل تقرير عن محتوى غير مرغوب فيه.

في حالة الشك، يمكنك مناقشة مخاوفك مع مستخدمين آخرين، على سبيل المثال، اطرح(ي) سؤالا في منتددى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"


ما الذي يجب تضمينه في تقرير المحتوى غير المرغوب فيه؟

بعض تقارير البريد العشوائي أسهل في الفهم من غيرها؛ إن إرسال تقرير واضح وسهل الفهم يسهل على جوجل تحليل المشكلة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إرسال تقرير عن المحتوى غير المرغوب فيه:

  • أرسل عناوين URL للصفحات التي ترى فيها بريدًا عشوائيًا (وليس اسم المجال فقط). هذا يسهل على جوجل التحقق من المشكلة في تلك الصفحات المحددة.
  • حاول تحديد المشكلة بأكبر قدر ممكن من الوضوح باستخدام مربعات الاختيار. لا تضع علامة في كل خانة على حدة، فهذه التقارير تقل احتمالية مراجعتها.
  • إذا كان جزء فقط من الصفحة يستخدم أساليب غير مرغوب فيها، على سبيل المثال إذا كان يستخدم إخفاء الهوية أو يحتوي على نص مخفي في صفحة جيدة بخلاف ذلك، فقدم شرحًا موجزًا ​​لكيفية البحث عن البريد العشوائي الذي تشاهده. إذا كنت تقوم بالإبلاغ عن موقع يحتوي على روابط خلفية غير مرغوب فيها بدلاً من محتوى على الصفحة، فاذكر(ي) ذلك.

باتباع هذه الإرشادات، ستكون تقارير الصّفحات غير المرغوب فيها الخاصة بك قابلة للتّطبيق وواضحة، مما يسهل تحليلها من جانب جوجل واتّخاذ الإجراءات المناسبة في حقّ المواقع الإلكتروني التي تمّ الإبلاغ عنها.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك رأي، استفسار أو تعقيب حول الإبلاغ عن الصّفحات غير المرغوب فيها على الويب لا تتردّد/ي من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرّابط الآتي:

full-width

2 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

  1. مقالة مليئة بالفائدة كالمعتاد ، شكراً جزيلا لك
    🖤

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا أخي محمد عليّ

      حفظك الله ورعاك، شكرا كثيرا على مرورك اللّطيف والإيجابي دائما :-)

      مع أطيب تحيّاتي

      حذف

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا

أحدث أقدم