إعلَان فَيسبوك حَول الانتقال إِلَى مِيتا | خِطاب مَارك | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

إعلَان فَيسبوك حَول الانتقال إِلَى مِيتا | خِطاب مَارك

في هذه الصّفحة سنتعرّف على خطاب مارك زوكربيرج حول تغيير اسم الشّركة من فايسبوك إلى ميتا وكذلك المنتجات التّابعة لهذه الأخيرة.
من فايسبوك إلى ميتا

تمّ الإعلان في فايسبوك عن تغيير اسم الشّركة، وقال مارك زوكربيرج مؤسّس فايسبوك (موقع التّواصل الاجتماعي المعروف) والشّركة، في خطابه بخصوص إعلان تغيير اسم الشّركة من فايسبوك Facebook إلى Meta ميتا:

نحن في بداية الفصل التالي للإنترنت، وهو الفصل التالي لشركتنا أيضًا.

في العقود الأخيرة، منحت التكنولوجيا الناسَ القدرة على الاتصال والتعبير عن نفسها بشكل طبيعي أكثر.

عندما بدأت Facebook، كتبنا في الغالب نصًا على مواقع الويب. عندما حصلنا على هواتف مزودة بكاميرات، أصبح الإنترنت أكثر بصرية ومتحركة. مع زيادة سرعة الاتصالات، أصبح الفيديو وسيلة أكثر ثراءً لمشاركة الخبرات. لقد انتقلنا من سطح المكتب إلى الويب إلى الهاتف المحمول؛ من النصوص إلى الصور إلى الفيديو. لكن هذه ليست نهاية السطر.

ستكون المنصة التالية غامرة أكثر - حيث يكون الإنترنت متجسدا في التجربة، وليس مجرد النظر إليه فقط. نسمي هذا Metaverse، وسوف يمس كل منتج نقوم ببنائه.

ستكون معايير الجودة المحددة للميتافيرس هي الشعور بالوجود - كما لو كنت هناك مع شخص آخر أو في مكان آخر. الشعور بأنك حاضر حقًا مع شخص آخر هو الحلم النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية. هذا هو السبب في أننا نركز على بناء هذا.

في Metaverse، ستكون قادرًا على فعل أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله -الالتقاء مع الأصدقاء والعائلة، والعمل، والتعلم، واللعب، والتسوق، والإبداع- بالإضافة إلى تجارب جديدة تمامًا لا تتناسب حقًا مع كيف تفكر في أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف اليوم. لقد صنعنا فيلمًا يستكشف كيف يمكنك استخدام metaverse يومًا ما.

في المستقبل، ستكون قادرًا على الانتقال الفوري كصورة ثلاثية الأبعاد لتكون في المكتب دون تنقل، أو في حفلة موسيقية مع الأصدقاء، أو في غرفة معيشة والديك للحاق بالركب. سيؤدي ذلك إلى فتح المزيد من الفرص بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. ستكون قادرًا على قضاء المزيد من الوقت في ما يهمك، وتقليل الوقت في حركة المرور، وتقليل بصمتك الكربونية.

فكر في عدد الأشياء المادية التي لديك اليوم والتي يمكن أن تكون مجرد صور ثلاثية الأبعاد في المستقبل. تلفزيونك، وإعداد عملك المثالي مع شاشات متعددة، وألعاب لوحتك والمزيد -بدلاً من الأشياء المادية التي يتم تجميعها في المصانع- ، ستكون عبارة عن صور ثلاثية الأبعاد مصممة من قبل المبدعين في جميع أنحاء العالم.

ستنتقل عبر هذه التجارب على أجهزة مختلفة - نظارات الواقع المعزز للبقاء حاضرًا في العالم المادي، والواقع الافتراضي ليكون مغمورًا بالكامل، والهواتف وأجهزة الكمبيوتر للانتقال من الأنظمة الأساسية الحالية. لا يتعلق الأمر بقضاء المزيد من الوقت على الشاشات؛ يتعلق الأمر بجعل الوقت الذي نقضيه أفضل بالفعل.

دورنا ومسؤوليتنا

لن يتم إنشاء metaverse بواسطة شركة واحدة. سيتم بناؤه من قبل المبدعين والمطورين الذين يصنعون تجارب جديدة وعناصر رقمية قابلة للتشغيل البيني وتفتح اقتصادًا إبداعيًا أكبر بشكل كبير من الاقتصاد الذي تُقَيِّدُه منصات اليوم وسياساتها.

يتمثل دورنا في هذه الرحلة في تسريع تطوير التقنيات الأساسية والمنصات الاجتماعية والأدوات الإبداعية لإضفاء الحيوية على metaverse ونسج هذه التقنيات من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا. نعتقد أن metaverse يمكن أن يتيح تجارب اجتماعية أفضل من أي شيء موجود اليوم، وسوف نكرس طاقتنا للمساعدة في تحقيق إمكاناتها.

كما كتبت في خطاب مؤسسنا الأصلي:

"نحن لا نبني خدمات لجني المال؛ نحن نجني المال لبناء خدمات أفضل".

لقد خدمنا هذا النهج بشكل جيد. لقد قمنا ببناء أعمالنا لدعم الاستثمارات الكبيرة جدًا وطويلة الأجل لبناء خدمات أفضل، وهذا ما نخطط للقيام به هنا.

كانت السنوات الخمس الماضية تبعث على التواضع لي ولشركتنا من نواح كثيرة. أحد الدروس الرئيسية التي تعلمتها هو أن بناء المنتجات التي يحبها الناس لا يكفي.

لقد اكتسبت تقديراً أكبر لأن قصة الإنترنت ليست مباشرة. يأتي كل فصل بأصوات جديدة وأفكار جديدة، ولكنه يجلب معه أيضًا تحدّيات ومخاطر جديدة وتعطيل للمصالح الراسخة. سنحتاج إلى العمل معًا، من البداية، لتقديم أفضل نسخة ممكنة من هذا المستقبل إلى الحياة.

يجب تضمين الخصوصية والأمان في metaverse ميتافيرس منذ اليوم الأول. وكذلك المعايير المفتوحة وقابلية التشغيل البيني. لن يتطلب ذلك عملًا تقنيًا جديدًا فقط -مثل دعم مشاريع التشفير و NFT في المجتمع- ولكن أيضًا أشكال جديدة من الحوْكمة. الأهم من ذلك كله، نحن بحاجة إلى المساعدة في بناء النظم البيئية بحيث يكون لعدد أكبر من الناس مصلحة في المستقبل ويمكنهم الاستفادة ليس فقط كمستهلكين ولكن كمبدعين.

كانت هذه الفترة أيضًا متواضعة نظرًا لأن الشركة كبيرة مثلنا، فقد تعلمنا أيضًا ما يشبه البناء على منصات أخرى. لقد شكّل العيش في ظل قواعدهم وجهات نظري حول صناعة التكنولوجيا بعمق. لقد توصلت إلى الاعتقاد بأن الافتقار إلى الاختيار بالنسبة للمستهلكين والرسوم المرتفعة للمطورين تعمل على خنق الابتكار وإعاقة اقتصاد الإنترنت.

لقد حاولنا اتباع نهج مختلف. نريد أن تكون خدماتنا في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مما يعني العمل على جعلها أقل تكلفة وليس أكثر. تطبيقات الهاتف المحمول لدينا مجانية. تم تصميم نموذج الإعلانات الخاص بنا لتزويد الشركات بأقل الأسعار. تتوفر أدوات التجارة لدينا بسعر التكلفة أو برسوم متواضعة. نتيجة لذلك، يحب مليارات الأشخاص خدماتنا وتعتمد مئات الملايين من الشركات على أدواتنا.

هذا هو النهج الذي نريده لجلب للمساعدة في بناء metaverse. نخطط لبيع أجهزتنا بسعر التكلفة أو مدعومة لإتاحتها لعدد أكبر من الأشخاص. سنستمر في دعم التحميل الجانبي والبث من أجهزة الكمبيوتر بحيث يكون لدى الأشخاص خيار، بدلاً من إجبارهم على استخدام متجر Quest للعثور على التطبيقات أو الوصول إلى العملاء. وسنهدف إلى تقديم خدمات للمطورين والمبدعين برسوم منخفضة في أكبر عدد ممكن من الحالات حتى نتمكن من تعظيم الاقتصاد الإبداعي الكلي. سنحتاج إلى التأكد من أننا لا نخسر الكثير من المال على طول الطريق.

نأمل أن تصل Metaverse خلال العقد القادم إلى مليار شخص، وتستضيف مئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية، وتدعم الوظائف لملايين المبدعين والمطورين.

من نحن

بينما نبدأ هذا الفصل التالي، فكرت كثيرًا في ما يعنيه هذا لشركتنا وهويتنا.

نحن شركة تركز على ربط الناس. بينما تركز معظم شركات التكنولوجيا على كيفية تفاعل الأشخاص مع التكنولوجيا، فقد ركزنا دائمًا على بناء التكنولوجيا حتى يتمكن الأشخاص من التفاعل مع بعضهم البعض.

يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية. يعد Facebook أحد أكثر المنتجات التكنولوجية استخدامًا في تاريخ العالم. إنها علامة تجارية مميزة لوسائل التواصل الاجتماعي.

سيكون بناء التطبيقات الاجتماعية دائمًا مهمًا بالنسبة لنا، وهناك الكثير لنبنيه. لكن بشكل متزايد، ليس هذا كل ما نفعله. في حمضنا النووي، نبني التكنولوجيا لتجمع الناس معًا. metaverse هو الحد التالي في ربط الناس، تمامًا مثل الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا.

في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل. مع مرور الوقت، أتمنى أن يُنظر إلينا على أننا شركة metaverse ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبنيه من أجله.

أعلنا للتو أننا نجري تغييرًا جذريًا لشركتنا. نحن الآن ننظر إلى أعمالنا ونبلغ عنها كقسمين مختلفين: أحدهما لمجموعة التطبيقات الخاصة بنا والآخر لعملنا على الأنظمة الأساسية المستقبلية. عملنا على metaverse ليس مجرد جزء من هذه المقاطع. يشمل metaverse كلا من التجارب الاجتماعية وتكنولوجيا المستقبل. بينما نوسع رؤيتنا، حان الوقت لتبني علامة تجارية جديدةلتعكس من نحن والمستقبل الذي نأمل في بنائه، أنا فخور بمشاركة أن شركتنا هي الآن Meta.

تظل مهمتنا كما هي -لا تزال تتعلق بجمع الناس معًا-. لا تتغير تطبيقاتنا وعلاماتها التجارية أيضًا. ما زلنا الشركة التي تصمم التكنولوجيا حول الناس.

لكن جميع منتجاتنا، بما في ذلك تطبيقاتنا، تشترك الآن في رؤية جديدة: للمساعدة في إعادة الحياة إلى metaverse. والآن لدينا اسم يعكس مدى اتساع ما نقوم به.

من الآن فصاعدًا، سنكون metaverse، وليس Facebook. هذا يعني أنه بمرور الوقت لن تحتاج إلى حساب Facebook لاستخدام خدماتنا الأخرى. مع بدء ظهور علامتنا التجارية الجديدة في منتجاتنا، آمل أن يتعرف الناس في جميع أنحاء العالم على العلامة التجارية Meta والمستقبل الذي نمثله.


ماذا تعني كلمة ميتا Meta

كنت أدرس الكلاسيكيات، وتأتي كلمة "ميتا" من الكلمة اليونانية التي تعني "بعد". بالنسبة لي، فإنه يرمز إلى أن هناك دائمًا المزيد للبناء، وهناك دائمًا فصل تالٍ للقصة. قصتنا بدأت في غرفة نوم وتطورت إلى ما هو أبعد من أي شيء نتخيله؛ في مجموعة من التطبيقات التي يستخدمها الأشخاص للتواصل مع بعضهم البعض، ولإيجاد صوتهم، وبدء الأعمال التجارية والمجتمعات والحركات التي غيرت العالم.

أنا فخور بما بنيناه حتى الآن، وأنا متحمس لما سيأتي بعد ذلك -حيث نتجاوز ما هو ممكن اليوم، وما وراء قيود الشاشات-، وما وراء حدود المسافة والفيزياء، ونحو المستقبل حيث يمكن للجميع التواجد مع بعضهم البعض، وخلق فرص جديدة وتجربة أشياء جديدة. إنه مستقبل أبعد من أي شركة واحدة وسوف نصنعه جميعًا.

لقد بنينا أشياء جمعت الناس معًا بطرق جديدة. لقد تعلمنا من المعاناة مع المشكلات الاجتماعية الصعبة والعيش في ظل منصات مغلقة. حان الوقت الآن لأخذ كل ما تعلمناه والمساعدة في بناء الفصل التالي.

أنا أكرس طاقتنا لهذا -أكثر من أي شركة أخرى في العالم-. إذا كان هذا هو المستقبل الذي تريد أن تراه، آمل أن تنضم إلينا. المستقبل سيكون أبعد من أي شيء يمكن أن نتخيله.

مارك زوكربيرج مؤسّس Meta ميتا


المنتجات التّابعة لـMeta (فايسبوك سابقا)

المنتجات التّابعة لميتا المعروفة سابقا بفايسبوك في الوقت الحالي ما يلي:

  • Facebook app
  • Messenger
  • Instagram
  • Whatsapp
  • Oculus
  • Workplace
  • Portal
  • Novi



وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الجمعة 29 أكتوبر 2021 | 02:06  صباحا GMT+1

2
( إخفاء التعليقات )
  1. أعتقد أن الاسم الجديد رائع ، وقد نال إعجابي جداً 🖤

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل أخي محمد، سيلزم بعض الوقت حتى يستأنس المستخدِمون الاسم الجديد من Facebook إلى Meta.

      شكرا على مرورك الطّيب.
      تسعدني إطلالتك دائما.

      مع أطيب تحيّاتي

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي